بعد أن أوصت لجنة القوات المسلحة فى مؤتمر الوفاق القومى الشهر الماضى، بإمكانية تنفيذ فكرة التجنيد الإجبارى للشباب من الجنسين، أثيرت أحاديث كثيرة حول فكرة تجنيد الفتيات فى الجيش

المصرى، وتجدد الجدل مرة آخرى بعد أحداث الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على سيناء والتى أدت لمقتل جنود مصريين على الحدود، خاصة بعد تخوف الكثيرين من احتمالية قيام حرب بين مصر وإسرائيل.

وتباينت آراء الفتيات حول إمكانية التحاقهن بالجيش، حيث اقتنع البعض منهن بالفكرة وأن للفتيات الحق فى الدفاع عن مصر مثلهن مثل الشباب وبشكل خاص بعد ثورة 25 يناير، بينما اعتبرت أخريات أنها فكرة غريبة على مجتمعنا خاصة أن معظم الفتيات المصريات غير مؤهلات لدخول الجيش جسمانياً ونفسياً وأن الرجال هم الأولى بدخول الجيش من الفتيات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هذه دعوة الى الفسق والفجور ،،، حتى في البلاد الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة اثبت هذا التوجه بتجنيد النساء في الجيش انه عمل لا اخلاقي حيث تكون المجندات ادوات لارضاء غرائز الجنود ، ويحاولون تقليص الاعداد بكل الاشكال في بلادهم !!! فهل نأتي نحن ونطالب بتجنيد النساء في بلادنا حيث ما زال الكبت يسيطر على الرجال فيها بحكم الدين والعادات الاجتماعية التي تمنع الاختلاط مثل الغرب ؟؟!!!

  2. يعني اعتقد انها فكره ممتازه لتوضيف الصعيديات لان الصعيديه تمتاز بالحجم الضخم و الطول الفارع والعضلات الربانيه وضربه بالراس تطيرك للنصف الاخر من الكره الارضيه من فعل السمنه البلدي ومشتقاتها فلابد من استغلالها في الجيش لزياده قوته

  3. فكره جيده ومش بطاله .. وحنا لينا جار الشئوم اسرائيل
    لزم نكون متهيئين لكل طارء مش لازم الاختلاط لكلا الجنسين
    لكن على الاقل الرجال في الجبهات تقاتل والنساء يمسكو دخل البلد
    لهو عيب ولا حرام .. الوطن عزيز علينا وخدمتو واجب على الكل.

  4. فكرة حلوة ياليت تتطبق بالدول العربية كلها
    ماحد يضمن ايش يصير بالمستقبل
    ويابنت لندن الصعيديات اللى تتكلمي عنهم احسن منك وبنات بلد اكثر منك
    خلي لندن اللى عايشة فيها تنفعك بكرة يطردوك شر طردة وماتلقي الا بلدك العربي يلمك

  5. ههه و يفرقوا ايه المصريات عن الرجالة شوية ويطلعلهن شنب مع ان كتير منهم عندن شنب طبيعي ويلي يقرا العنوان مش ضروري يستغرب اصل المصريات معدومات الانوثة الا ما لطف به الله وعالاغلب مش مصريات اصلي ,,,

  6. أنا ضد تجنيد النسوان ، متي تخرج المراه لهذا المجال اذا قل الرجال ، لكن الوطن العربي ما شالله مليان بالرجال، المراه معلم اول بهذه الحياه فهي من تبني الأجيال وتربي الرجال ، اما بالتجنيد ستعود لاعند أبوها ومعها اثنين رجال بيدها وببطنها .
    اقعدين ببيوتكن ولا تصدقين الفرقعات هذه وعاد الاخت الي فوقي تطالب بالتجنيد اول سوقي سياره وبعدها نتناقش .
    الام مدرسه اذا أعددتها أعدت شعبا طيب الأعرابِ.

  7. انا مع الفكره ومع اخي اسماعيل…
    لانه في عهد الرسول ( ص ) هناك نساء واكبوه بحياته وحروبه وال بيته قد كانوا يعالجون الجرحى .. ونساء عربيات كثيرات نشر صيتهن بقوتهن وعزيمتهن ..
    فلما لا تكون المجندات في للمستشفيات او الشوؤن الاداريه للجيش بما يمتلكنه من حكمه واداره .. وبوجود الديانات والله يكون لهم القوه والصبر ولا اضن ان الجيش اساس للفساد لانه من يريد الفسق ولا سامح الله وعفوا للفظ فيستطيع وان جلس ببيته ..
    ..

  8. وميض الوضيع حفيد الفالي ، اعرف ان عندك عقده من العرب عامه بسبب تربيتك الخاطيه تكلمت مع أخوك بالتلفون وقال انك معقد بسبب ما حصل لك بعد معرفتك الحقيقه .
    وميض تربي باسره ليست اهله وجدوه ملقي بجانب زباله لا يعرف امه ونسبه وتكرمت اسرع وربته ولمن كبر وعرف الحقيقه صار معقد نفسيا وخاصه من كل بلد له حضاره وجذور وأصول ، ولذلك يغير من اهل مصر وصيه الرسول لهم .
    هذا الكم من الأحقاد بسبب نسبه المعدوم للأسف واختار اسم وميض علي وزن وضيع لم يرضع .
    وميض انسي الماضي وعش حياتك ليس ذنبك ان تولد خالي النسب وليس ذنبك ولا ألومك ان تعيش وتتربي حياه وسخه تأثر علي عقلك القذر مما يدفع دمك المعفن يصل الي عقلك الجزمه فتتحول الي واطئ ذو أخلاق سافله .
    العلاج انتسب الي اي اسم وساسميك ابن زبيبه اقتدا بعنتره الذي كان يعاب لسواده فينسب لامه واثبت مكانه والفرق بينك وبينه ان أبوه ذو نسب ويعرفه وانت لا تعرف نسبك وستكون ابن زبيبه .
    سأهتم لحالتك شخصيا واعدك ان اعالجك وتكون ابن نانسي بعدها .

  9. عدد سكان اسرائيل بحدود 5 ملايين ولكن عدد سكان مصر يتجاوز ال 80 مليون يعني ان المصريين لديهم عدد كافي من الشباب و هم ليسو بحاجه للفتيات في الجيش

  10. حياه …
    يا عمري يا حياتي …يعني انتي حسبتي الاشخاص وما حسبتي تقنيات الاسلحه الاسرائيليه المتطوره..
    طيب اذا المصريين بهذا العدد …ليش خسروا حربهم في اوكتوبر ١٩٦٧مع اسرائيل علما كانت معهم سوريا والاردن …
    يا عزيزتي … اروح الج فدوى ….
    ..

  11. عار علين في الصعيد كيف
    وعار علي الجيش المصري لم وحده سات تدخل الجيش هو مفيش رجاله والا ايه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *