رفضت قاضية جزائرية عريضة تقدم بها مواطن يدعى “ص.مراد” تتعلق بقضية طلاق، لمجرّد أنها استُهلّت بعبارة البسملة ”بسم الله الرحمن الرحيم”.

وأثار الأمر استغراب صاحب العريضة الذي وجّه شكوى لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة باعتباره القاضي الأول في البلاد، حيث تساءل “منذ متى ترفض وثيقة dبسبب كتابة البسملة في العريضة، في الوقت الذي استهل فيه بيان الحكم الذي بحوزتنا بعبارة ”باسم الشعب الجزائري” ؟

وأضاف الشاكي أن بيان الحكم الصادر ضده شكّل موضوعا لاستهجان زملاء القاضية الذين استغربوا ما صدر عنها ونصحوه بالتوجه بذلك الحكم إلى وزارة العدل لتقديم شكوى، لأنه قرار غير قانوني ويمس بصورة القضاء.

وأوضح مراد أنه عمل بنصيحة قضاة محكمة الشراقة بالعاصمة الجزائر وتوجّه إلى وزارة العدل، حيث فوجئ مستقبلوه بتصرف القاضية وأكدوا له خطورة الأمر، مؤكدين أنهم لم يسبق لهم وأن شاهدوا أو عايشوا حالة مشابهة من قبل.

يذكر أن القرار القضائي الصادر عن محكمة الشراقة، حمل بيانا لوقائع الدعوى المتعلقة بالفصل في قضية طلاق اطلعت عليها القاضية بمعية أمين ضبط ووكيل جمهورية وأصدرت حكما يقضي برفض العريضة من حيث الشكل، والذريعة هي أنها حملت اسم الله !

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ”…وأصدرت حكما يقضي برفض العريضة من حيث الشكل، والذريعة هي أنها حملت اسم الله !…”……………………………………………!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عيش نهار تسمع خبار!!!
    أين درست هذه القاضية القضاء؟؟
    هل البسملة يا سيادة القاضية أصبحت تعيب شكل العريضة؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
    إذا كان يحدث هذا في عقر بلاد الإسلام..
    فلماذا إذن نستعجب و نستغرب مما يحدث في ديار -الذين ليسوا مسلمين- ضد الإسلام!!!!!
    و الله العيب على الذين ينتظرون من أمثالكي أن تصدر في حقهم احكاما عادلة!!!!!
    إذا كنتي ترفضين البسملة،، فكيف سيكون حكمك نزيها و عادلا..!!!!!!!
    المفروض -لو كان هناك عدل- أن أمثالكي لا يشغلون أي منصب..
    دة انتي حارسة ضيعة طماطم و كثير عليكي..!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *