قالت مصادر بمحافظة جنوب سيناء المصرية إن سمكة قرش هاجمت ثلاث سائحات روسيات وأصابتهن بجروح بمنطقة غوص في منتجع شرم الشيخ.

وقال مصدر إن السمكة التهمت أجزءا من لحم ساق وذراع سائحة وجزءا من لحم ساق السائحة الثانية وأصابت السائحة الثالثة بجروح. وأضاف أن حالة سائحتين خطيرة وأنهما نقلتا بطائرة طبية إلى القاهرة لتلقي مزيد من العلاج. وتابع أن السائحات كن ضمن فوج من السائحين في رحلة غوص بمنطقة رأس نصراني القريبة من شرم الشيخ حين فوجئن بالسمكة تقترب منهن وتهاجمهن. وقال المصدر إن وزارة السياحة قررت وقف رحلات الغوص في المنطقة لحين إجراء مسح بحري تحسبا لوجود أسماك قرش أخرى خطيرة بالمنطقة.

وأضاف أن السمكة التي هاجمت السائحات من النوع المسالم. ويقول خبراء غوص إن أسماك القرش المسالمة يمكن أن تصبح عدوانية إذا غيرت عادات طعامها بتناول مأكولات خلاف السمك الصغير أو كانت جائعة. وكانت سائحة فرنسية لاقت مصرعها في صيف 2009 في منتجع مرسى علم بعد أن التهمت سمكة قرش لحم إحدى ساقيها بالكامل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يعني ماتخلصنا من تحرش الشباب بالسائحات صارت العدوى عند القروش الظاهر لازم يتادبوا هالقروش ونبعث لهم يابانيات وصينيات

  2. اشكر الموقع على تعليماته فحديثى هو عن (( محادثة الرجال ))
    كنت بالأمس أتحدث مع بعض الرجال ونحن عندما نراهم نعتقد انهم كذلك
    لكن وجدت من خلال الحديث أشياء أخرى وجدت إنكسار فى نفوس هؤلاء الرجال وجدت ضعف وجدت تردد وجدت ليونه وجدت ضمور وجدت ان هؤلاء الرجال يمثلون كل الرجال العرب وبهم شىء خفى مذبوح ألا وهى (( الكرامه )) والعزه فما رأيكم يا من ترون معى

  3. للإيضاح ، فى شرم الشيخ والغردقة والعريش بجنوب سيناء ، هناك اماكن محددة للغوص بحد اقصى محدد كام ميل بحري ، وهناك علامات تحذيرية بأماكن معينة بأن الغوص فيها يصبح مسألة غير مامونة العواقب ، حيث تتكاثر فيها أسماك القرش بصورة كبيرة ، ولكن للأسف يصر بعض السائحات والسائحين على المغامرة تحت مسؤوليتهم الشخصية برغم التحذيرات ، ويتعدوا المنطقة الآمنة للغوص ، وبالتالى يكونوا عرضة لهذه النوعية من الحوادث ، والتى تعتبر نسبتها لعدد الغواصين نسبة لا تذكر ، فلو عملنا أن هناك مايقرب من عشرين الف يرغبون بالغوص كل عام وحدث لبضعة أشخاص منهم حوادث لتعديهم شروط الامن والسلامة المعروفة ، فهى نسبة لا تقارن مطلقاً بهذا العدد الضخم …………… الشواطىء لدينا آمنة وليس كما يخيل من الخبر أن اسماك القرش تلهو قرب الشواطىء لالتهام فرائسها .

  4. سبحان الله حتى القرش يميز طعم اللحمه المره من اللحمه الحلوه !
    مو كل طير إللى ينوكل لحمه يا قرش !!!!
    الظاهر سمكة القرش كانت أنثى والغيره لعبت بمخها وقالت مو كافيكم خربتوا عالمكم لاحقين على ذكورتنا فى البحر !!!

  5. الصيادين قاموا باصطياد الاسماك الموجودة والتى ياكلها القرش
    علما بانها محمية طبيعية
    مما اخل بالتوازن البئيى
    مما اضطرت اسماك القرش للاقتراب من الشاطىء

  6. allah la yradhoum hada ghadab allah rahou y2ariw 3la msasathoum tama hada salah lablad tamali mahmalch lakhmadj dialhoum wmazal nchallah had el kourouch hya li tnadaf el sawahil dialna men had el awssakh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *