ضجت بعض الصحف البريطانية قبل يومين بخبر “فتاة عبقرية”، تفوقت على أعتى وأشهر العلماء عبر التاريخ الحديث، ولعل أهمهم كل من ألبرت آينشتاين وستيفن هوكينغ.

وفي التفاصيل، تمكنت الطفلة راجاوري باوار، التي تبلغ 12 عاماً، من التفوق على العالمين الشهيرين في نتائج اختبار الذكاء العقلي، بحسب ما أفادت صحيفة الاندبندنت.

وأحرزت الطفلة الهندية الأصل، والتي تعيش في مقاطعة شيشاير بالمملكة المتحدة، 162 نقطة متفوقة بنقطتين على كل من عالمي الفيزياء النظرية آينشتاين وهوكينغ، ومتخطية بتلك النتيجة ما يعرف بمعيار العبقرية الذي يبلغ 140 نقطة.

وخضعت للاختبار في مانشستر الشهر الماضي، وكانت من ضمن واحد بالمائة من الأشخاص الذين حصلوا على أعلى الدرجات في الاختبار، كما أنها سجلت أعلى درجة في الاختبار بالنسبة لمن هم دون الثامنة عشرة.

وبحسب مؤسسة “منسا” وهي أكبر وأقدم جمعية لنسبة الذكاء العقلي المرتفع في العالم، فإن الطفلة تعتبر واحدة من ضمن 20 ألف شخص تمكنوا من الحصول على هذه النتيجة في جميع أنحاء العالم.
“كنت متوترة”

أما أستاذ الرئياضيات في مدرسة راجاوري ( Altrincham Grammar School for Girls)، فأكد أنها تلميذة متفوقة ويتوقع منها في المستقبل تحقيق انجازات عظيمة. في حين أعربت إدارة المدرسة على فرحها وسعادته بتلك النتيجة.

من ناحيتها، قالت الطفلة، في تصريح لـصحيفة “Times of India” “كنت متوترة قليلاً قبل الاختبار، لكنه كان جيداً، وأنا مسرورة فعلاً لأني أديت جيداً”.

ويبقى السؤال بعد هذا التصريح، إذا كانت متوترة وحققت مثل تلك النتيجة، فكم ستكون نتيجتها إن كانت في ظروف عادية؟! الأكيد أن الإجابو ستبقى معلقة إلى بضع سنوات، قبل أن تفاجئ راجاوري العالم ربما بنظرية علمية أو اكتشاف “عبقري” جديد!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عندما سقطت العاصمه الفرنسيه “باريس” على يد النازيين عام 1940، زار هتلر قبر نابليون بونابرت و إنحنى له بكل أحترام قائلاً له :
    “عزيزي نابليون، سامحني لأني هزمت بلدك، لكن يجب أن تعرف ان شعبك كان مشغولاً بقياس أفخاذ النساء بينما شعبي كان مشغول بقياس فوهات المدافع و البنادق”
    هذا القول ينطبق اليوم تماماً على أمتنا حيث شعوبنا مشغولة بعورات النساء!!
    ————————————————–
    تبارك الله

  2. سلمات لنور حبيبتي الغيبة طولت هذه المرة نفس الكلام لكوثر بلو imi اشراق badgirl
    وتحياتي لسولين شامية ونوروسلام وكل المحترمين…..
    على فكرة نورت أصبحت مليئة بكلام الغوغاء بدونكم:(

  3. تعالي يا بلو ردي السلام قبل ما أمشي 😛
    في صفحة العباقرة هههههه

  4. ههههههه
    يسعد صباحك امونه كيفك شو احوالك ؟
    والله العظيم بعدني عم فكر ادخل نورت وشفت اسمك ما انا ناطره هيدا الموضوع الي فتره

  5. صباح الخير لصبايا نورت محايده آخر العنقود سولين مايا
    ونور طولت الغيبه يا رب يكون خير اشتقنالك بنت الرافدين كتار اسماء بترك سلام ما عاد حدن يرد
    واكيد كوثر وشاميه والمحترمين شيرين سالت عنك عده مرات انشالله تكوني بخير مع البيبي

    1. مساء الخير مدام بلو …… تحياتنا لكِ و نتمنى أن تكوني بخير .
      مساء الخير أمونتي ، أتمنى أن تكوني بألف خير و نتمنى أن تكون أُختك بخير أيضاً …
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *