فرانس برس- أعلنت الكاتبة البريطانية، صاحبة سلسلة هاري بوتر الشهيرة، جوان رولينغ الشهيرة، والتي أصدرت رواية بوليسية تحت اسم مستعار قبل أن يكشف النقاد أمرها، أنها ستصدر في 19 يونيو تكملة لمغامرات هذا المحقق الخاص.

وصدرت راويتها البوليسية الأولى “ذي كوكوز كولينغ”، وتعني نداء الوقواق في أبريل 2013 باسم مستعار هو روبرت غالبريث، وكانت تتمحور على شخصية كورموران سترايك، وهو جندي سابق أصيب في أفغانستان وأصبح محققاً خاصاً يتولى قضية انتحار عارضة أزياء.

واعتبر النقاد أن الرواية “عمل أول ملفت” قبل أن تكتشف “صنداي تايمز” هوية الكاتب الفعلي للرواية.

وسيصدر الجزء الثاني وهو بعنوان “ذي سيلك وورم”، وتعني دودة القز، تحت اسم روبرت غالبريث، على ما أوضحت الكاتبة على موقع يحمل اسمها المستعار.harry potter writter
اسم مستعار تجنباً للإثارة الإعلامية

ومن المقرر أن يصدر الكتاب في بريطانيا في 19 يونيو. وأوضح الموقع أن “روبرت غالبريث سيشارك في نقاش حول كتابة الروايات البوليسية في مهرجان هاروغيت في 18 يوليو مع الكاتب الأسكتلندي للروايات البوليسية فال ماكدرميد”.

وأوضحت رولينغ أنها اختارت أن تكتب تحت اسم مستعار لكي تحمي نفسها من الإثارة الإعلامية .

وكانت الكاتبة البالغة 48 عاماً طوت في سبتمبر 2012 صفحة هاري وبتر وأصدرت رواية “ذي كاجوال فايكنسي” الأولى لها الموجهة للبالغين.

وقد استقبل النقاد هذه الرواية بشكل متفاوت، لكنها تصدرت المبيعات في عدة دول ولا سيما في بريطانيا.

وقبل ذلك، كانت رولينغ حققت نجاحاً باهراً مع سلسلة الساحر الصغير هاري بوتر التي بيعت أكثر من 450 مليون نسخة منها وحولت أفلاماً سينمائية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذه المرأة صارت من أكثر الشخصيات البريطانية ثراء و نفوذا..
    و الفضل كله يعود لروايتها ”هاري بوتر” ..التي حققت أعلى مبيعات بأرقام خيالية بالعالم.. 🙂
    هذه هي الحواديث التي تعود على صاحبها بالفضل.. و ليس تلك الحواديث و القصص المملة و المكررة التي تعج بها الافلام العربي اللي ما تسوى قشرة بصلة !!
    يبدو أن هذه المرأة الذكية تمشي على خطى ”أغاتا كريستي”.. موووووفقة!!
    أحب الناس الأذكياء ..و أشجعهم دوووومااااااااا 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *