بعد أن أعلنت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا ثبوت تعاطيها المنشطات، بدأت الأنباء الحزينة تنهال عليها، آخرها إعلان أكبر الرعاة لها عدم تجديد العقود مع الرياضية الدولية صاحبة أعلى دخل في العالم.

رغم تعاطف نجوم الرياضة الروسية مع مواطنتهم ماريا شارابوفا، إلا أن مسيرة نجمة التنس الدولية تبدو وكأنها وصلت النهاية. فبعد إعلانها يوم أمس الإثنين أنها سقطت في اختبار الكشف عن منشطات في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مادة كانت تتناولها على مدار السنوات العشرة الماضية لأسباب صحية هي مادة ميلدونيوم،ة بدأت الأنباء السيئة تتوالى عليها.

فقد أعلن كبار الرعاة للنجمة العالمية في لعبة التنس اليوم الثلاثاء (الثامن من آذار/ مارس 2016) أنهم لن يجددوا العقود المبرمة مع شارابوفا مرة أخرى. ومن بين الرعاة الكبار، شركة نايك الأمريكية للملابس الرياضية التي قالت في بيان ” نشعر بالحزن والاندهاش بشأن الأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا”. وجاء في البيان أيضا : “قررنا إنهاء علاقتنا بماريا خلال فترة التحقيقات”.

كما قررت شركات عالمية كبيرة أيضا إنهاء علاقاتها التجارية مع النجمة الشابة والتي تعرف أيضا بحسناء روسيا ماريا شارابوفا بسبب سقوطها في اختبار الكشف عن المنشطات.

لكن أنستاسيا ميسكينا قائدة منتخب التنس الروسي للسيدات قالت إن الفريق مستمر في دعم ماريا شارابوفا رغم سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري. كما قدم وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو دعمه اليوم الثلاثاء لمواطنته نجمة كرة المضرب ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا بعد إعلان ثبوت تعاطيها منشطات محظورة وإيقافها عن اللعب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *