إهمال الاستحمام يؤدي إلى الروائح الكريهة ويزيد فرص العدوى، كما أن المبالغة فيه تقتل البكتيريا النافعة ما يزيد أيضًا من فرص المرض، فما هو عدد مرات الاستحمام المثالي؟ وأكثر مناطق الجسم التي يجب الاهتمام بتنظيفها؟
تنتشر البكتيريا والفطريات غير المرئية على جلدنا، ومعظمها مفيد إذ يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد، لكن بعضها يضر بالجلد ويتسبب في الأمراض، ونظرًا لأن الجسم لا يمكنه مقاومة هذه البكتيريا الضارة بشكل دائم لوحده، لهذا تلعب النظافة دورًا مهمًّا في حماية الجسم من الأمراض التي تسببها البكتيريا الضارة.
فما الذي يمكن أن يحدث عن جسدنا إذا توقفنا لفترة عن الاستحمام وغسل اليدين؟ عدم غسل اليدين يسهل وصول الفيروسات والبكتيريا للفم والأنف والعين، ما يزيد من فرصة الإصابة بعدوى الأمراض المختلفة.
في الوقت نفسه تتراكم على الجلد بقايا الجلد الميت والعرق والأتربة والدهون، وهو ما يعد بيئة مناسبة لظهور الحبوب والبثور السوداء في الوجه، وقد يتطور الأمر لظهور بقع داكنة على الجسم كله.
لكن من ناحية أخرى تؤدي المبالغة في الاستحمام إلى جفاف الجلد والتخلص من الزيوت المفيدة الموجودة عليه، علاوة على قتل البكتيريا المفيدة وهو ما يزيد أيضًا من فرص العدوى، فما هو العدد المناسب لمرات الاستحمام؟ .
ينصح الخبراء، وفقًا لتقرير موقع “huffingtonpost”، بالتركيز على أكثر مناطق انتشار العدوى وهي تحت الإبطين وبين الركبتين والوجه واليدين.
ويعتمد عدد مرات الاستحمام على طبيعة الجهد البدني والوظيفة التي يقوم بها الشخص، إذ ينصح الخبراء العاملين في المجال الصحي ومن يمارسون الرياضة بانتظام بالاستحمام يوميًّا، أما بالنسبة لمن يقومون بالأعمال المكتبية فالأفضل الاستحمام ثلاث مرات أسبوعيًّا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. هههههههههه الموضوع ده لك يا مواطن عربي منتن تعالي وتحري الدقة في التنفيذ بالنسبة للجزء اللي يخصك وهو عدم الاستحمام هههههههه واحد ليل نهار علي النت يجيب وقت منين يا منتن ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. انت شو ألك عندها ، حاسه انك بس تشوف اسمها بتعقب فورا ، لتكون مهووس ب kitty

  3. لؤلؤ : أنا بعقب على جميع المشاركين بدليل بأني بأعقب دائما عليك يا لؤلؤ ولو راجعت مداخلاتي فستجديني بعقب على الجميع وأنت منهم يا لؤلؤ . صح ؟

  4. إيه ، بس أحسك تغيرت شوي ، على كل حال لو بس تغير ها العيب الكبير يا اللي فيك ، وهو انك بتسأل وتتدخل في مواضيع شخصيه ، وسيكون لك كل احترامي، مع أني لا اتقاسم دائما نفس الرأي مع حضرتك

  5. لؤلؤ: أنت قلت ما يلي : ” إيه ” يعني كلامي كان مضبوط بأني أعلق على كل المداخلات وليست مداخلات معينة بدليل حتى أنت يا لؤلؤ عندما امتنعت لفترة عن الرد على تعليقاتي لم يمنعن هذا من الاستمرار على التعليق بشكل دائم على تعليقاتك وتكرار التعليق على تعليقاتك حتى وأنت تكرري بأنك لن تردي على تعليقاتي فالمسألة ليست محصورة بمعلقة واحدة فأنا أعلق على الجميع وباستمرار ودون توقف .

    ثانيا: لو لاحظت يا لؤلؤ بأني في كل مداخلاتي لا أستخدم ألفاظ سيئة مع المعلقين أو المعلقات حتى لو أنهم قالوا لي ألفاظ سيئة ولا تليق ولكني لا أرد عليهم بنفس الألفاظ مطلقا لأن المسلم يحاسبه الله تعالى على قوله وفعله وراجعي كل مداخلاتي فلن تجديني أرد بأي ألفاظ سيئة أو جارحة على المعلقين والمعلقات حتى لو أنهم قالوا كلام سيئ لي .

    ثالثا: لو لاحظت يا لؤلؤ بأني لا أبدأ مشاكل مع أي شخص ولكني أقول وجهة نظري فتجدين البعض يتضايق من تعليقاتي مع العلم بأني لم أوجه لهم الكلام مطلقا فهل أتوقف من أجل إرضائهم ؟ طبعا لا .

  6. دخيلكم لا تجيبوا مثل هالاخبار عندنا نحن العرب مع الجو الحار و طبيعة اكلنا لي كله توابل و بهارات … يعني شنو نمشوا في الطريق ماسكين انوفنا 🙁

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *