اجتاحت موجة من السخرية مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، المرشّح لولاية رابعة، على كرسي متحرّك، وهو يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع بالعاصمة الجزائرية.

ونشر رواد مواقع التواصل صورة لبوتفليقة وهو على كرسيه المتحرك لحظة إدلائه بصوته وكتبوا عليها “انتخبوا المُقعَد”، ولاقت الصورة ترويجًا كبيرا على الشبكة وآلاف التعليقات.

وقد علق أحدهم/ ساخرا: “بوتفليقة من شدة حبه للكرسي وخوفه الشديد على فقدانه خده معاه إلى مكتب التصويت”.

وعلّق رئيس تحرير موقع “الشروق أونلاين”، نصر الدين قاسم، على ظهور بوتفليقة قائلاً: “أخيرا ظهر بوتفليقة على كرسي متحرك ليؤكد للجزائريين أنه لا يمكنه أن يمشي أكثر من خطوة أو بالكاد يقف، عكس الصورة التي أراد زبانية الحكم أن يسوّقوها أيام الحملة الانتخابية واستقبالاته لضيوفه ومصافحتهم واقفًا”.. وأضاف: “هكذا سيتعوّد الجزائريون على رؤية رئيسهم مقعدًا ويتقبلون الأمر الواقع.. طبعًا سيفوز بوتفليقة بكرسي المرادية، لكنه لن يجلس عليه؛ لأنه غير متحرك وغير معد لرئيس مُقعد… العاقبة لبقية القابعين على الكراسي في مناصب حساسة رغم أنف الشعب.. يُمهِل ولا يُهْمل”.

أما الصحفي السابق في التلفزيون العمومي، سليمان بخليلي، وهو مناصر للمرشح علي بن فليس، فكتب على صفحته “ساخرا” من بوتفليقة: “الشيخ (أحمد) ياسين (مؤسس حركة حماس) قاد المقاومة الفلسطينية وهو مُقعَد، فلماذا لايقود بوتفليقة الجزائر من كرسي متحرك؟”، لكن أنصار بوتفليقة على الشبكة ردّوا عليه: “الشيخ ياسين عاش نصف حياته على كرسي متحرك فمن منكم أحسن منه رحمة الله عليه”.

وقال بخليلي في تدوينة أخرى: “تمنيتُ من كل قلبي لو رأيتُ الرئيس بوتفليقة مُتجهًا على كرسيه المتحرك لأداء واجبه الانتخابي ويصرح بعدها قائلاً: “لقد قدمتُ كل ما كان بوسعي أن أقدمه للجزائر، أما الآن فأنا سأسلم المشعل لمن سيكمل المسيرة ويقود الجزائر إلى مستقبل أفضل”.. وأضاف: “ثقوا أنه لو فعلها لاصطف الجزائريون جميعًا أمام مدرسة البشير الإبراهيمي لأداء تحية التقدير والإجلال والإكبار وسأكون في طليعتهم”.. وتساءل مستنكرا: “هل وصل الأمر بالرئيس بوتفليقة إلى أنه لا يطيق أن يكمل بقية عمره تحت رئاسة مواطن جزائري آخر يتساوى معه في المواطنة؟”.. وأضاف: “كانت الجزائر ستخلده وتوشح جبهته بأكاليل الغار (يتوج به المنتصرون) لو أنه تنحى عن السلطة ولم يترشح، ليخرج منها مرفوع الرأس عالي الجبين.. أم أنني مازلت في نظر الأبواق مخطئا؟”.

وتوجه الناخبون الجزائريون، اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع في خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ بلادهم، يتنافس فيها ستة مرشحين يتقدمهم بوتفليقة، الذي تشير التوقعات إلى فوزه بولاية رابعة في اقتراع هو الأكثر جدلا في تاريخ البلاد، بسبب ما يصاحبه من احتجاجات ودعوات للمقاطعة ورحيل النظام الحاكم.

وبجانب بوتفليقة، يتنافس على مقعد الرئاسة كل من: علي بن فليس، رئيس الوزراء الأسبق، والذي يعتبره مراقبون المنافس الأول له في السباق، وبلعيد عبد العزيز، رئيس حزب جبهة المستقبل، وتواتي موسى، رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، ورباعين علي فوزي، رئيس حزب عهد 54 بالإضافة إلى لويزة حنون، الأمين العام لحزب العمال اليساري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الاستهزاء بمريض حرام والاستهزاء بالشعب ماذا نسمية
    الله يشفيه لكن مكانو في بيتو معزز مكرم
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل صاحب هذه المهزلة
    الله يرحمكم يا شهداء الوطن متو باش يورثكوم اللي مايسواوش
    لا اقصد بوتفليقة طبعا لكن اقصد زمرة الفساد والسراقين اللي نهبو البلاد

  2. Malgre que je suis contre l’election de Bouteflika mais n’empeche qu’il est le meilleur president après Boumediene Allah yar’hmou. Il a fait beaucoup de bonnes choses qui n’ont pas ete envisagees par ses precedents tel que le service militaire qui etait sacre dans le referendum Algerien . C ’est a dire que tous les jeunes Algeriens devaient faire le service militaire et sans exception. C’etait un grand dilemme pour nos jeunes Algeriens. Après son election, il a facilite les choses et beaucoup de jeunes ont eu leurs cartes militaires sans faire de service national. Des milliers d’Algeriens voire des millions d’ algeriens ont eu des logements sans oubliers les differents métiers pour nos jeunes Algeriens. Il a aussi mis fin a la discorde et a la decennie noire qui a coute la vie a des milliers d’Algeriens.
    Seulement maintenant que le bon Dieu soit avec lui, il est malade, et gerer tout un pays comme il l’avait fait au passé est un grand challenge qui necessite un enorme effort physique et moral. J’aurai bien aime qu’une autre personne ayant pris sa place mais la on n’a seulement que ces 5 mediocres candidats qui a mon avis sont tous des escrocs et sans exception. Inshallah khir et amane dans notre pays, on n’a pas besoin d’un autre printemps Arabe car on a eu notre part bien avant tous les printemps Arabes et ceci durant les annees 90 ou des milliers de familles Algeriennes ont vecu des calvaires. Allah yah’mi lablad, Amine

  3. سيرينا هو من يستهزئ بنا يا ختي وليس العكس والله اني اشفق لمن اقرا له يدعو له بالشفاء .. اذا كان على كرسي متحرك و ورقة ماقدرش يحطها فالصندوق رح يحكمنا 5 سنين القدام و هو التواليت ما يقدرلهاش؟ خوه و المجرمين السراق السفلة استحمرونا و قالولنا دزو معاهم معوق و يحكمكم لانكم شعب محجور عليه

  4. لم نتخلص بعد من قبضة le clan de Ouajda
    أول ما سيفعله ّفخامته” هو تصفية الحسابات مع من وقف ضده طوال الحملة…و دايما ناس “الشرق” هم من يدفع الثمن…
    La chasse aux sorcières
    ترى كيف سيرد بن فليس على هذا التزوير الفاضح؟؟! ألم يقل أنه سينزل إلى الشارع أم كان ذلك شحن للشارع فقط لزيادة فرص بوتفليقة للفوز!

  5. سمية صباح الخير …يا ختي والله راني باهتة ماصدقتش توصل بيهم الدناءة لهاد المستوى بصح الشعب يستاهل مادام فيه النوعية هاديك اللي تصفق للجاهل سلال و النسوان اللي تزغرت لحمارة بن يونس و تشيطح و العجب اللي خرجوا يحتفلوا فالعاصمة بفوز المومياء عجب

  6. صباح الخير
    والله النوم طاير من عيني منذ سماع المهزلة
    ضحكنا على الاعلام المصري فابتلانا الله باقذر منه
    كقناة النهار لو تتفرجو عليه ربع ساعة يجيك انهيار من قمة الاستفزاااازات
    نقولو مبروك للسعيد بوتفليقة وليس لعبد العزيز….
    وشكون راح يوقف ضدو درك اكيد راح تسير الامور عادية لاسباب بسيطة لانو الشعب بحد ذاتو يحب الفساد واستفاد من الفساد
    لما روحت للجزائر اخ ر مرة لقيت الناس تتعامل فقط بالرشاوي والتزوير واخراج اموال بالملايير بدون محاسبة هذا كلو بالبيسطو …
    في رايكم الزوالي واش راح يدير …
    راح يسكت ويقول الهنا ليا ولولادي والدنيا مادايماش
    اكره يوم هو البارح الصراحة لانو احسست انو ارغمونا ان نسكت وان لا نقول لاااااااا بحجة ان لا نرجع لسنوات الدم….

  7. صباح الخير سيرينا
    من الدمار جاني عسر في الهضم انا تاني كل مانروح للجزاير و نشوفها من سيئ الى اسواأ والله نرجع وانا عندي اكتئاب من الانحطاط اللي وصلنالو بصح بش توصل انو يحكمنا عجوز مصاب بجلطة مشلول و فاقد للاهلية هادي قاتلهم ارقدوا
    الشعب بين نارين نار القبول و الخنوع و السكوت على المهزلة و التكليحة ونار الفتنة و الخراب واللآمن خيارين احلاهما مر وما علينا غير نقولوا حسبنا الله و نعم الوكيل

  8. صباح الخير سيرينا و الأخت هدهودة…أصابني نفس ما أصابكما أو ربما أكثر.
    قتاة العار لم تتوقف عن استفزاز الجزائريين عندما صرحت أن كل ولايات الشرق الجزائري انتخبت لصالح بوتفليقة…خاصة عاصمة الأوراس..و في المدرسة المقابلة لمنزل الرئيس “اليمين زروال”؟؟؟
    أتمنى فقط أن يتفطن الشعب و يتيقن أنها لعبة من ألاعيب النظام لأن ما فعله بن فليس طوال حملته ما هو إلا خدمة لصالح فوز بوتفليقة و أنهما وجهان لعملة واحدة..و لاينكر أحد ان التزوير قد حصل…فهل تصدقين أن تصل نسبة فوز بوتفليقة في تيزي وزو 75 بالمية؟؟؟؟؟هادي في والت ديزني مالعبتش! و أن يحصد فوزا محققا في كل من تبسة و أم البواقي و باتنة؟؟؟؟؟؟
    لعبة مكشوفة من الأول…و الشعب الله يعينه على جهله!

  9. هرمنا

    ————–

    هرمنا

    —–
    من لديه صداع نصفي و عيون مثل البوندا و لم ينم البارحة يحطلي لايك..
    اعجبني99999——————-التعليق9999————المشاركة9999999……….

  10. واخراج اموال بالملايير بدون محاسبة هذا كلو بالبيسطو …
    في رايكم الزوالي واش راح يدير …
    راح يسكت ويقول الهنا ليا ولولادي والدنيا مادايماش ////////////

    السلام عليكم
    أنا ثاني بحالكم يا خيّاتي
    سيرينا .. surtout تاع l’ansej سمعت بالمعرفة يدوو الدراهم وما يرجعوش القروض ل داوها .. حتى تقعد زعمة الحكومة تلاحقهم في المحكمة و راكي عارفة المحاكم و العدالة تاعنا كِ دايرة !!

  11. المسؤولين أصلا يختلسو الأموال وراء هاته المشاريع .. تاع لونساج و غيرها
    يرمو الفتات للشعب و يلهفوو الصح

    قناة النهار معروفة بدعمها للنظام
    يلعبو بالعقول .. أراهن أنهم خرجو من الثكنات بلباس مدني و جابو عائلاتهم و الفئة القليلة المستفيدة و أصدقاء الحاشية ليطبلو و يقنعو الشعب بتقبل الحقيقة المرة

    الشعب سيثور عندما لا يتوقعون و ليس الآن

  12. اهلا اسما واريج
    وهذا اول لايك لاني مارقدتش مليح
    لكن ماهرمتش
    مازالني صغيرة وعلى ديداني ههه
    ….
    اسما قناة النهار حتى لوكانت مع النظام مالازمش تبث الفتنة وتقولك نحن ضد الفتنة
    ومنبعد تكتب بللي كل معارض هو مش جزائري
    يعني راح يحببو بوتفليقة ذراع عليهم ولا بوتفليقة هو دزاير
    انا اصلا حتى لو ربح بن فليس ماكنتش راح نفرح
    لكن راح تجيني عادية لتفادي الفتنة اللي حبونا ندخلو فيها

  13. صباح النور سمية عاش من شافك
    معلش شدة وتفوت
    راها كي بكري اللي داها يديها لماليه مش لينا

  14. اناقرئتها  هكدا
    بوتفليقة  سوف  ينسحب  بشرف  من الرئاسة
    لم  يريد  الاستقالة   في   مرحلة  مرضه  و خاصة انها  جاءت  مع قترة
    نهاية  عهدته    لكي  لا  يضهر  مستسلما!!
    كان ينتضر  حتى  ما  بعد  الانتخابات  و الفوز  بعهدة  رابعة  ثم  يعلن 
    استقالته من  مركز قوة  و  بشرف!!
    اضن  انه  سوف يكون  في الايام  الاتية  خبرا  عاجلا   على  قناة  اليتيمة 
    يضهر فيه  سلال  و هو   يعلن  انسحاب  و  استقالة  بو تفليقة من الرئاسة
    حبا  في الجزائر  و الجزائريين !!
    والله  اعلم

  15. موجة سخرية اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهور عبد العزيز بوتفليقة المرشّح لولاية رابعة لرئاسة الجزائر، على كرسي متحرّك، وهو يدلي بصوته في أحد مراكز الاقتراع بالعاصمة الجزائرية.”

    ونشر رواد الفيس بوك صورة لبوتفليقة وهو على كرسيه المتحرك لحظة إدلائه بصوته وكتبوا عليها “انتخبوا المُقعَد،” ولاقت الصورة ترويجًا كبيرا على الشبكة وآلاف التعليقات.

    واستلهم أصحاب الصورة الفكرة من الهاشتاج المصري الشهير على تويتر المناهض للمرشح للانتخابات الرئاسية ، عبد الفتاح السيسي، ونشروا هاشتاجا آخر بعنوان #انتخبوا_المرحوم”.

  16. لم السخرية على مواقع التواصل؟
    منذ متى كان بوتفليقة يحكم؟ انهم الجنيرالات من يحكمون البلاد شعب الف الدل و المهانة واستسلم له انه لعار و جبن ان يجعلوا من الرئيس ملكا ..
    من فرعنك يا فرعون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  17. يعني انتومش أحسن من غيركم يعني بالعربي كده تسكتو خالص وبلاها فشخره كذابه …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *