قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، إن صورة الكعكة التى صنعت على شكل وجه الزعيم الكوبى فيديل كاسترو حظيت بشعبية كبيرة بعد نشرها على الإنترنت، وطالب العديد من الأشخاص كيفية عمل هذه الكعكة التى أثارت جدلاً واسعاً فى كوبا.
وأشارت الصحيفة إلى أن شركة تابعة لمنظمة العفو الدولية فى التشيك هى من قامت بوضع هذه الكعكة فى حملتها فى أواخر عام 2011، ولكن هذه الحملة فشلت بسبب عدم تلبيتها لبعض الشروط فى منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان.


وأثارت صورة هذه الكعكة لفيديل كاسترو جدلاً واسعاً فى كوبا، حيث إن هذه الشركة قامت بقطع القطعة التى تحتوى على فم كاسترو، وقام مؤيدو كاسترو بتقديم عدة شكاوى لمنظمة العفو الدولية.
من جانبها، رفضت المتحدثة باسم منظمة العفو شارون سينج هذا الأمر، معتبرة إياه إساءة لكاسترو لا يمكن تقبلها، وأن حرية التعبير لابد أن تحترم الآخرين ولا توجه أى إساءة لأى شخص بعينيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كعكه تسد النفس !! وجه كاسترو لايصلح سوى ان تعمل على شكله (( ثريد )) او (( شاكريه )) مع اني مااعرف شنو يعني شاكريه !!! وللشركه المصنعه اقول : احمدوا ربكم ان كاستروا خارج السلطه !!!

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فعلا يا ساهرو…هو بالضبط كده…صدقت يا صديقي الساخرو…كاسترو خسارة فيه الطحينة التي صنعت منها الكعكة ههههههههههههههههههههههههه

  2. اهلين يا ساهر كيفك ؟ صار لك زمان مختفي من على صفحات نورت والحين نورت فعلا !
    والله كنت باقول نفس الكلام ان وجه كاسترو شيئ مقرف ويسد النفس عن جد ! ولو كان كاسترو في كامل قواه وجبروته ما كان حد اتجرأ على نحت وجهه على غير تماثيل البرونز

    1. اهلااااااااااااا نووور القمر (( مووون لايت )) ترى انا اعرف انجليزي لاتشوفيني اهبل اعجبك باللغات واعرف وندووو وميلك حليب واي وونت هيلب .. واعرف تركي ايضا .. ماشاءالله بالتركي بلبل (( شو لميس وينك امبااااارح ؟؟ مع يحيى ابو شنبات ؟؟ يبعتلك حمى )) انا لست مختفيا ياصديقتي ومتواجد لكن المعارك النسائيه لها غبار ودوي يخلي الواحد يلبد ويختبئ قليلا !!

  3. مدرب يسأل لاعب محشش …في كم مرة تقدر تلف الملعب قاله في سجارتين…

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مخه بالسيجاره هذا المحشش يتصور بعد الثانيه والجزء من الثانيه في عداد اسمه سيجاير!! مون لايت اتكلم مكسيكي بس مو مثل التركي (( اووه جونزاليس عزيزي ماذا كنت تفعل مع ماريا مرسيدس هذا المساء ؟؟ يبدوا انها لم تعد تروق لك )) احتمال اخذ كورس بالمكسيكي

  4. ميرسي ساهر على الترجمه الفوريه ! حبيت اسمي بالانجليزي على فكره باقي لك بس تتكلم مكسيكي عشان تصير عالمي (انترناشيونال)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *