لم يدر بخلد مسافرة أميركية أن علبة كعك العيد التي أهداها لها مواطن مصري ستكون سببا في تغيير مسار الطائرة التي تقلها واستبعادها من رحلة العودة إلى بلادها.
وكان قائد الطائرة “دلتا”، وهي من طراز “بوينغ 767″، قد فوجئ امس الاول عند خروجه بالرحلة رقم “185” من المجال الجوي المصري براكبة أميركية تخبره بأنها حصلت على علبة من صديق مصري قبل صعودها إلى الطائرة ولا تعلم محتوياتها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

gift_box
وعلى الفور قرر الطيار العودة وطلب من برج المراقبة بمطار القاهرة أخذ الاستعدادات الأمنية؛ حيث انتشرت سيارات الإسعاف والمطافئ على ممر الهبوط. وبعد هبوط الطائرة وسحبها إلى أحد مواقع الهبوط، تم فحص العلبة وتبين أنها تحتوي على “كعك العيد”.
وبعد تأخير أكثر من ساعتين، أقلعت الطائرة المتوجهة إلى نيويورك من دونها، وعلى متنها 217 راكبا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. بس هذا كلام فاضي,,,,,
    المفروض ان الصندوق اللي معاها يكوون مر على الجهاز…….
    اكثر من ثلاث مرات,,,,,,,

    سمووووورة

  2. هل سمعتم أو قرأتم عن انسانة اكثر من هذه الآمريكية ( عبطا وهبلا )؟؟؟ دعونا نبدأ من البداية ، كيف تستلم هدية مقفلة على شكل علبة من شخص لا تثق به ؟؟؟ وحتى لو كانت تثق به ، وحتى لو كان اخوها ، ألم يكن من الواجب قبل أن تحمل شيء معها في طائرة ومعها مسافرين ، ان تقوم بفتح العلبة والتأكد من محتواياتها ؟؟؟ هذه السيدة المخبولة عندما صعدت الى الطائرة كانت مشاركة في جُرم كبير كان سيعرض حياة مئات الركاب الابرياء وبينهم اطفال بالطبع للخطر بل والموت اذا كان ما تحمله قنبلة !!! لو كنت مكان السلطات لارسلتها فورا الى جوانتانامو لتقضي بقية عمرها هناك في كوبا …

  3. Thats what happened for real my sister was on that flight going to NY and they had to go back to cairo and stayed there for more than 6 hours not 2 hours .

  4. نعم أختي ‏ naima‏ ان بعض الظن إثم في كل شيئ إلافي هذه الحالة المطلوب بل الواجب دائما على كل مسئول في المطار أن يسيئ الظن في كل راكب ! في حالة هذه السيدة حدث خطأ خطير وفادح فانتظار الجميع إلى أن تبلغ عن الصندوق يجب أن يسجل كخطأ على مسئولي المطار والطائرة لأن لو كانت العلبة ملغومة مثلا وحدث أن انفجرت بين يدي السيدة الغافلة فاللوم ساعتئذ سيوجه الى كل من له علاقة بأمن المطار _ من رأيي ان هذا يمكن أن يكون درسا مفيدا فكعك العيد ربما لن يكون محتوى الصندوق في المرة القادمة !والنهاية قد لاتكون بسيطة كهذه المرة _

  5. صدقت أستاذ توب فى قولك ( عبطا وهبلا ) ههههههه ما كنا هنلاقى تعبير أقوى يعبر عن تفاهة هذه السيدة..
    أكيد طبعا هى كانت واثقة ومتأكدة إن العلبة ما بها شئ بس حبت تعمل فرقعة يعنى كالعادة..

  6. اشتقنا لك دكتورتنا العزيزة ، امس لم تشرفينا وكنا بانتظارك ، اعطاك الله العافية ، من المؤكد انك كنت مشغولة بشيء مهم ،، لا تقاطعينا ، نشتاق لك ولتعليقاتك ولكتاباتك دائما …

  7. بارك الله فيك لأستاذنا الكريم ..
    معلش ظروف الشغل بس ..
    جزاك الله كل خير على سؤالك.. وربنا يعطيك العافية والخير يا رب..

  8. ألقاكم على خير أستاذنا إنشاء الله والجميع..
    بس إذا قفشت نور أونلاين أمانة تبلغها سلامى ماعدت بلتقى فيها من يوم سافرت..

  9. مساء الخير أخى توب كواليتى انت فعلا بالرغم من أنك وصفتها الوصف اللائق بها هبلا وعبطا, لكن فات عليك شئ مهم , لا يمكن أن تكون السيدة هذه صادقة وإنما أرادت إثارة بعض الشغب والشهرة لأن الرجل الذى أعطاها العلبة أكيد لم يكن واحد غريب يمشى بالشارع صدفة ولكن أكيد كان صديق وهى تعرفه والأكثر من ذلك أن العلبة لن تمر من المطار عالجهاز بسهولة للطائرة إذا كان بها شئ, هى مجرد تافهة أرادت أن تصنع بلبلة فقط ليس أكثر.

  10. ما قامت به ليس بالعبط او الهبل بل هي النظرة المتشككة لكل ما هو عربي.

  11. انا كنت من المسئولين عن الطائرة
    وتم سؤال الركاب قبل الصعود للطائرة عن الامتعة وتفتيشها مرتين وليس مرة واحدة
    والراكبة لم تصرح باى شىء قبل صعود الطائرة وبعد الاقلاع حدث ذلك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *