(رويترز) – قال مسؤولو النقل العام في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية إن كلبة سوداء من سلالة اللابرادور اسمها إكليبس اعتادت أن تركب الحافلة العامة دون صاحبها لتذهب إلى متنزه مخصص للكلاب.
وقال جيف سويزر وهو متحدث باسم هيئة النقل في كينج كاونتي إن مدينة سياتل صديقة للحيوان ويسمح للكلاب فيها باستخدام وسائل النقل العام بقيود قليلة للغاية وإن كان ذلك يتم عادة مع أصحابها.
وأكدت هيئة النقل صحة هذه الرواية غير المعتادة قائلة إن رحلة إكليبس كانت محط الأنظار ووثقها الركاب والسائقون.
وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية ركبت إكليبس الحافلة وحدها من محطة قريبة من منزلها في ضاحية بيل تاون في سياتل وكانت تبقى في الحافلة أربع محطات لتنزل في متنزه مخصص للكلاب.
ولاحظ مايلز مونتجومري المذيع في محطة (كيه.آي.إس.دبليو) أثناء وجوده في الحافلة كلبة سوداء في الممر تنظر إلى المقعد الشاغر بجواره.
وقال “قفزت وجلست وبدأت أداعبها فقال راكب إلى جواري (نعم هذه هي الكلبة التي تركب الحافلة كل يوم وحدها لتذهب إلى متنزه الكلاب).”
وأثناء سير الحافلة تأكد المذيع أن الكلبة وحدها فعلا وأنها تحدق من النافذة كما يفعل الركاب تماما.
وقال “ظلت تحدق ثم هزت ذيلها حين رأت محطتها. قفزت من مقعدها وغادرت الحافلة وركضت إلى متنزه الكلاب.”
وقال جيف يانج صاحب الكلبة لراديو (كيه.أو.إم.أو) إنه راض تماما عن النزعة الاستقلالية لدى إكليبس. واستطرد “ننفصل.. وتستقل الحافلة بدوني ثم ألحق بها إلى متنزه الكلاب. أتلقى تقريبا اتصالا هاتفيا أسبوعيا للاستفسار ويقولون لي (كلبتك إكليبس هنا) وأرد عليهم دعوها وشأنها إنها بخير.”
وقال المتحدث باسم هيئة النقل مازحا “ستكون في أمان أكثر إن هي قيدت صاحبها بالسلسلة.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *