(CNN) — أثارت الكاتبة الصحفية كوثر الأربش ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها لبيان عبرت فيه عن مشاعرها حيال فقدانها ابنها واثنين من أبناء أختها، في التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد العنود في الدمام.

فقد شددت والدة محمد العيسى وخالة عبدالجليل ومحمد الأربش، على أهمية عدم الانجرار لأتون الفتنة ودعاوى الطائفية والإقصاء، رافضة لأي حشد شعبي و لأي عسكرة خارج إطار الدولة. وقالت “بيوتنا الداخلية. أفكارنا، موروثنا، ثقافتنا. كل هذا علينا مراجعته.”

وختمت الأربش بيانها قائلة: “لقد ذهب محمد حُراً، اختار أن يكون درعا للمصلين. ترك لأمهات أصدقائه أن يحتضن أبنائهن كل يوم، وترك حضني فارغا منه… كما أعزي أم قاتل ابني وأعظم لها الأجر. لقد اختار ابنك خيرة الشباب وأنقاهم، ولو بذل جهده لينتقي لم يكن انتقاؤه بكل هذه الدقة، وأنا على معرفة تامة أن قلبكِ الآن كقلبي.. حزين وباكٍ…”

من جانبه، علّق الداعية السعودية الدكتور محمد العريفي عبر حسابه على تويتر على الموضوع مستخدماً وسم #كوثر_الأربش، وقال: “آلمني ما أصابها اللهمَّ اخلف عليها خيراً وارزقها الصبر والسلوان.. أعجبني تعاملها مع الحدث بصبر واحتساب، وعدل وحكمة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. سبحان الله على قوتها وصبرها !!!وتبارك الله
    الله يصبر الجميع…. ما هو بسهل على الجميع ما حدث!!!!

  2. هذه الأم سعودية وهي تعرف بأن المملكة العربية السعودية لم تقصر معها ولا مع أولادها ولا بناتها وهي تعرف بأن المملكة لم تتعرض لمذهبها بسوء أبدا ولكن لو كانت هذه الأم من جذور إيرانية لكان ولائها لإيران .

  3. ما اعظمك من ام،ما شاء الله عليك,.مهما كانت ردة فعلك سلبية او عصبية فلك الحق ولكن ان تكون ردة فعلك بهذا الصبر والحكمة والإيمان فأنت خير مثال للام المسلمة .
    يارب صبر امهات سوريا والعراق يا رب قويهن على الظلم
    اللهم احقن دماء المسلمين ،واحفظ شبابنا من الفتن يا الله

  4. هذه الأم تعرف قيمة بلدها المملكة العربية السعودية التي لم تقصر معها في شئ . بلدها السعودية التي جعلها تعيش بفضل الله تعالى أحسن عيشة .

  5. نسأل الله لها الصبر والسلوان ولكل أهل المتوفين…
    قطعا هذا الحادث الإجرامي يريد صناعه أن يوقع بين الشيعة والسنة وذلك بغرض تفتيت الأمة وإشعال حرب أهلية بين الشيعة والسنة في المملكة العربية السعودية – حفظها رب العزة ورعاها…
    لقد تألمنا لمصابكم الأليم مهما كنتم شيعة أو سنة فأنتم أهلنا وما يؤلمكم ويؤلمن.. ونحن على ثقة من ثباتكم وتفويتكم الفرصة على كل حاقد يريد إشعال نار الفتنة بين شعب المملكة الطيب …وما قالته هذه الأم لهونموذج يحتذى به يجب أن يدرس كمثال على الوطنية..إنها مثال لكل أم شجاعة تترفع عن الكراهية..وتعزي والدة قاتل إبنها..أي رقي في الأخلاق؟..وأي صبر تتصف به هذه الأم؟؟…أتمنى لو تم تكريمها على سمو أخلاقها وسماحة روحها وترفعها عن الكراهية والحقد..
    وهكذا يكون الدرس في سمو الأخلاق ويكون الدرس لنا جميعا للترفع عن الكراهية..بارك الله فيك يا أختاه وألهمك وآلك الصبروالسلون وعوضك عنه خيرا بإذن الله ..ولك نقدم واجب العزاء ولكل أهالي المتوفين في الحادث الإرهابي سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته..إنه على كل شيئ قدير وبالإجابة جدير…آمين آمين
    فوقي فؤد محمد
    صحفي مصري
    [email protected]

  6. ليت الشيعة العرب ممن باعوا بلدانهم بثمن بخس لإيران وإرتهنوا لمشروعها التدميري الذي يقضي عليهم وعلى أوطانهم ، ليتهم يتخذون كوثر قدوة لهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *