في سابقةٍ تُعَد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، أعلن الشيخ خالد باوزير أنه سيتلو خطبة صلاة الجمعة القادمة باستعمال جهاز “آي باد”.

وذكرت صحيفة “جلف نيوز”، الثلاثاء 12 إبريل/نيسان، أن الشيخ باوزير سوف يتخلى عن الأوراق التقليدية، وسوف يستعين بالتقنية الحديثة، في مسجد الفرقان بمدينة جدة. وقال الإمام إن استعمال آي باد من شأنه أن يجعل التحضير للخطبة وتلاوتها على المصلين أسهل وأيسر.

كان الشيخ خالد قد استعمل جهاز الكمبيوتر المحمول من قبل في قراءة الخطب الدينية، لكنها المرة الأولى التي يجرب فيها أحدث إصدارات التكنولوجيا.

يأتي هذا بعد شهر من استعمال أحد القساوسة الكاثوليكيين الجهاز نفسه من أجل تلاوة الشعائر الدينية على جمع كبير من المصلين في إيطاليا، بدلاً من الكتاب الثقيل الوزن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. حلو … هاد استنفاع جميل من التكنولوجيا و استغلال مثالي لها … يا ريت لو الكل يعمل هيك

  2. اولاد الزنى الوهابية اتوا في العراق وحرموا حلاقة اللحية واخذ الخيط وحرموا مزج الخيار مع الطماطم لانها مذكر ومؤنث وحرموا في الاخير بيع الثلج في الصيف الحار بقولهم الرسول ص لم يكن يشرب ماء بارد في الصيف وحرموا كل التكنلوجيا وذبحوا الصغير والكبير ياسبحان الله

  3. في تقدم
    طيب يا شيخ لو تبرعت ب المبلغ يللي جبت فيه الآي باد ل شي مسكين مش كان احسن؟؟؟؟؟؟

  4. يا سبحان الله هم من ذبح الكبير والصغير استحي يا رجل وادخل علي اليو توب وشوف فيلق بدر مع المخابرات الايرانيه ماذا عمل الله يعلم هذا والجميع يعلم

  5. يا سبحان الله على اصحاب العقول الضعفيه هده بدعه يا شيخ اولآ انك عم تعمل اشهار للشركه يهوديه وثاني الخطبات تطلع من القلب وليس من الاوراق العلم في الرآس وليس في الكراس كم من اعمي خطب لنا وبكانا وكم من من مفتي خطب لنا وهجينا من خطبتوا

  6. عن جد إنو بعض المعلقين بيدوروا على أتفه سبب لحتى يعملوا خلاف ويسبوا بعضن!!!!ليش يا جماعة ما منتعلم نلتقي على الشي المنيح بغض النظر عن مذاهبنا….فرنسا وألمانيا بيناتن شلالات من الدماء ورغم هيك لما بتقتضي المصلحة العامة إنن يكونوا مع بعض بيسامحوا بعض وما بيفكروا هيدا أورثوذوكسي أو كاثوليكي أو إنجيلي….

  7. بعدين شو الشيخ ممنوع يكون متطور؟؟؟؟في شي بالدين بيحكم إنو ما يستعمل التقنيات الحديثة؟؟؟؟المهم مضمون الخطبة مش من وين عم يقرأها…..

  8. آه يا زمن ….
    كلمني يا زمن ….. علمني يا زمن ….
    مين اللي تغير …… يا زمن …. يا زمن ….
    التكنولوجيا …… ولا التقدم ….. يا زمن ….
    هي يا زمن ؟؟؟؟ هي يا زمن ….. جاوبني !!!
    ههههههه

  9. الى سوزي ….
    يخي لتلوم عقلي … هيمني
    شفت الشقر والسمر …. وهيمني
    ونا الي وقعت في الحفره …. كله مني .. هههه ..!!
    جاوبني …

  10. ههههه سومر ما فيه ولا علامه زرقا
    الهس بس هس … هوا لازم يحس … هوا عمال بيتخن وأنا عمال أخس

  11. mr.alamran
    استغفر ربك , قذفت كم شخص بالحرام !!!
    لا يوجد شيء مما تقول , انظر الى الشيعة ما يحللون !!! , وبعدها اخترع ما يحرمون الاخرون !!!

  12. هلو حبيبت البي سوزي
    ليش رجع موضوع العلامه الزرقاء ؟؟
    وما يحتاج في موضوع المعارك الطاحنه

  13. هاي سومر اي رجع وبقوه لان نورت عم تشدد هل ايام على قصه الخرزق الزرقا خايفه من العين هههه

  14. بدي اضحك , على بعض التعليقات , لا واموت من الضحك , بس عيب
    بدعة!!! , استخدام الاجهزة الالكترونية المتطورة اصبح بدعة !!
    حتى لو اليهود اخترعوا , يعني اذا اليهود اختروعوا الكمبيوتر ولا اللابتوب لازم المسلمين ما يستخدموه ابدا لانهم اختروعوا ونبقى في الوارء!

  15. ليس المهم ان يستخدم هذه التقنية او تلك لالقاء ما يريد قوله على المصلين يوم الجمعة ، فهذا الفعل لن يغير في الامر شيئا ، فهي بالنسبة للمصلين كلمات معادة مكررة ، فهو لا يستطيع ان يقول ما يريده المصلين ان يقوله لهم بصراحة، والا ذهب وراء الشمس من قِبَل النظام !!!! التكنولوجيا لا تحل عقدة اللسان للجبان ….

  16. طبعا كل الناس في السعوديه ممنوع تحكي شىء من راسا كلو لزم يكون تحت الرقابه والله هلشيخ بيفهم حتى ءاذ صار ما صار بيقول انا ما خصني هيدالابا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *