سهرو حسن، لاجئة صومالية في الـ 18 من العمر، وجدت الطريقة لتحويل الحجاب، غطاء الرأس التقليدي، إلى قطعة ملابس دارجة في الموضة ووسيلة للتعبير عن الذات؛ حتى أن المدوّن المعروف بيرز هيلتون تحمس لذلك.
ولدت سهرو حسن كلاجئة صومالية، في مخيم للاجئين في كينيا وهربت مع عائلتها إلى حدود الولايات المتحدة وهي في العاشرة من العمر وتعتبر اليوم رائدة تحول الأزياء الخاصة بالنساء المحافظات.
لقد اكتشف مدوّن الموضة والشائعات المعروف والمثير للجدل، بيرز هيلتون، موهبة حسن. لفتت حسن الأنظار إليها بفضل خط إنتاج الحجاب الذي صممته كجزء من مشروع القبول لمدرسة تصميم الأزياء. حظي الحجاب، غطاء الرأس المعروف، الذي غالبًا ما يبدو داكن اللون ويُعتبر كئيبًا في الغرب، بفضل حسن بأن يصبح قطعة ملابس دارجة في الموضة وتحديدًا – أنثوية.
وتقول سهر أدمنت على مشاهدة برامج الموضة مثل “مشروع منصة عرض أزياء” وبدأت بتصميم أحجبة عصرية وملوّنة لتعبّر عن ذاتها. قالت لهيلتون، “أشعر أنه لدي طاقة كبيرة، لا توجد فتيات صوماليات في مشروع منصة عرض أزياء أو مصممات أزياء يرتدين الحجاب وأريد أن تغيير ذلك. أريد أن تكون هناك متاجر تحمل إسمي في كل البلدان وأن أكون مديرة شركتي. ستسمعون عني وعن نجاحاتي”.
وقالت لصحيفة عكاظ السعودية: “أشعر أنه لدي طاقة كبيرة، لا توجد فتيات صوماليات في مشروع منصة عرض أزياء أو مصممات أزياء يرتدين الحجاب وأريد أن يتم تغيير ذلك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههه نايا بنت الشاطئ
    وانا اتجول بحواري نورت شفتك هون , شو عاجبك بهالستايل ؟؟ الظاهر عندك عرق داعشي 🙂
    جدعه يا نايا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *