اوقفت القوى الامنية اللبنانية شابا لبنانيا بتهمة قتل شقيقته “حفاظا على شرف العائلة”، بحسب ما اعلن مسؤول امني لوكالة فرانس برس الجمعة.

واوضح المصدر ان “الشابة كانت عازبة في الرابعة والعشرين وتخرج على ما يبدو مع رجل”، مضيفا ان شقيقها (28 عاما) “اعترف بانه اطلق رصاصتين في رأسها غسلا للعار وحفاظا على شرف العائلة“.

وعثر على جثة الشابة الثلاثاء الماضي في منطقة عكار (شمال).

وقال المسؤول ان “جرائم الشرف لم تعد ظاهرة منتشرة على نطاق واسع في لبنان، لكننا نسجل بضع حالات كل سنة”.

وينص قانون العقوبات اللبناني على “ظروف تخفيفية” للعقوبة على جريمة الشرف، في حال “ضبطت” امرأة من قبل والدها او شقيقها او زوجها “في الجرم المشهود” تمارس علاقة جنسية غير شرعية.

واصدر العلامة الشيعي محمد حسين فضل الله في 2007 فتوى تحظر هذه الجرائم معتبرا انها تناقض الشرع الاسلامي. وينتمي مرتكبو جرائم الشرف الى طوائف مختلفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. واحلا من الشرف مفيش !!! هاهاهاهاهاها فعلا عقليات مهبوله ……..

  2. استغفر الله العظيم من هو حتى يطبق الحدود اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    للاسف هناك بنات افسدوا الامور على بنات اخرى بسبب سوء اخلاقهم وتفاهتهم
    ربي يهديهم ولا يديهم

  3. كيف يجمعون بين كلمة جريمة وكلمة شرف الجريمة جريمة مهما كانت الاسباب عقول متخلفة ومتعفنة يجب ان يعدم هذا المجرم حتى يكون عبرة لغيره

  4. يبدو أن ثمة فريق من اللبنانيين قد قادتهم عادات الجاهلية الأولى إلى الصحراء من جديد .قتل!!! هذا هو العار الذي لا زال الجهالة متمسكين به. وهنا أحب أن أورد ما الحضارة العربية به من تخلف أولا عن الدين وهنا أقصد الإسلام وعن المنطق فلقد بدا لنا واقع الحال أن الشاب صار يشهر بأنه يزني ويتباهى أمام الصحبة بذلك لقد منح لنفسه حقوقا خرجت عن الدين والقانون في حين أوجب على أخته ملازمة المنزل وفرض عليها واجبات الدين الحنيف كالباس المحتشم. هل هذا هو إلتزام بالعقيدة وواجباتها أم أنه إلتزام بالجهل والقول بأنه يحق له ما لايحق لغيره. أنادي هنا كل قاتل بحجة الشرف وأقول: إذهب عنا فأنت لست منا ولبنان بلد خال من الصحاري فإتركه وإحمل أسفارك وعد إلى الصحراء . لبنان وطن للمتعلمين والمثقفين ولأصحاب القرار فإرحلوا عنا يا أولياء القتل أنتم لنا العار…

  5. اذا كانت عملت الفاحشه الزنا وهو متاكد فتستحق مانالت وان كان قتلها لمجرد الشك يجب قتله
    بنت لندن قلتي واحلا من الشرف مفيش !!! هاهاهاهاهاها فعلا عقليات مهبوله
    واووووو يااسفاه علش انشر شرف

  6. مين قال بأنّو أي شخص له الصلاحية بانتحال شخصية الحاكم الشرعي والشهود وتطبيق الحدود أيضا” سلفا” ؟؟؟!!!!! لا بالشرف ولا بغيره ,مجرم وقاتل عن سابق اصرار وتعمّد , وكل حرّ لحاله , أين نعيش ؟!

  7. يا كثر الأخطاء ؛؛؟
    من الذي ما أساء قط ؟ ومن له الحسنى فقط؟ ومن هو الذي ماسقط؟ وأين هو الذي ماغلط ؟ ياكثر الأخطاء ، أنسيت “كل ابن أدم خطاء ” كم يقتلك القنوط كم ؟ وأنت تسمع ” والذي نفسي بيدة لولم تذنبوا لذهب الله بكم ”
    “” القتل من السبع الموبقات لايجوز أزهاق نفس بغير نفس ” أم الشبه فيه أنها مع رجل غريب كان يجب التأكد من ذلك ، وفي سورة النور الأحكام واضحة “قال الله تعالى( الزانية والزاني فأجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة …إلى أخر الأيه)

  8. بنت لندن أتـلمحين إلى أنك لست بشري…(ف)ة
    فما هذه التعليقات التي لا تنم على دناءة أخلاقية من طرفك show some respect to your self
    أظهري بعض الإحترام لنفسك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *