يقال إن الســمرة جاذبيــة، فنقــضي ثلاثة أشهر بين الشمس والرمــال متمنين لو نستطيع تخــزين أشعــة الشــمس لتسعة أشهر إضافية، حتى نحافظ على «سمرتنا». لكن ماذا لو كنا نستطيع أن نحظى بسمرة طبيعية وبشــرة صحية من خلال تناول الفاكــهة والخــضار بكل بساطة؟
فقد خلصت دراسة قادها الدكتور إيان ستيفن من جامعة «نوتينغهام» في إنكلترا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الخضار والفاكهة كثيراً يومياً لديهم لون بشرة ذهبية أكثر من غيرهم.
وأوضح الباحثــون أن مادة «الكاروتينويد» التي تعطي الفاكهــة والخضار اللون الأحمر والبرتقالي، هي التــي تمــنح اللون الذهبي لبشرة الأشخاص الذين يكــثرون من تناول الفاكهة مثل الجزر والبندورة.
وقال ستيــفن إن «الكاروتينــويد»، وهي مضادات للتأكــسد، تساعد في تصحيح الأضرار في البشــرة التي يســببها الإرهاق والإجهاد خصوصــاً أثناء محـاربة الجسم لمرض ما، وأشار إلى أن معــظم الناس يعتقدون ان أفضل طريقة للإسمرار هي التعرض للشمس لكن البحــث أظهر ان تنــاول الفاكهــة والخــضار أكثر فاعلية من الشمس، ويعطــي مظهــراً أكـثر صحية.
وأشار أحد الباحثين إلى أن هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تثبــت أن الإنسان كما الحيوان، يبحث من خلال المظــهر لمعرفة أمر ما عن صحة الآخر. فإذا اخــترنا العصافير مثلاً، نرى أن ألوان ريش الذكــور ولون المنقار هي معيار لدى الإناث لاخـتيار الشريك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لا تعبون انفسكم باكل الفواكه والخضروات على الرغم من فائدتها صحيا سنة واحدة في الدول العربية التي اجوائها حارة ومع انقطاع التيار الكهربائي وشحة المياه وتحمل العيش في ضروف صعبة ستكتسب اللون الاسمر بسرعة دون سماع نضريات المترفين في الدول الغربية واسلوا حسن الاسمر سلامي

  2. انا بيضاء البشرة وفي الصيف احب اكتسب سمرة…كدليل عروحتي للبحر^^
    بس بعدين بندم لانه وبزال الاسمرار تبدو البشرة غير متجانسة وتظهر قشور على الجلد

  3. عادي , خلي يرحون للعراق و يشوفون الحر على أصولة و يكدرون يشمسون داخل غرف نومهم على كد ما حارة هههه

  4. البحر المتوسط يعطي احلى سمـــــره … 🙂 وتعيش ايطاليا سمراء ابيـــه !

  5. جنتل …. مبروك الفوز
    بس بينا وبينكم يا قاتل يا مقتول ..^_^

  6. الله يبارك فيك بس على شو؟ 🙂

    اتوقع انكم بتستاهلوا التأهل مع اليابان لكن الله اعلم مين يفوز, الاردن وسوريا دايما مذابح وخصوصا بالسلة.

  7. آه يا جنتل ،، على الأقل كنا نستاهل التعادل ..!!
    بس الحكم إلهي بيشوف اليوم كوابيس وتتخـــــــربط تسريحة شعره ..!!
    معك حق ،، سوريا والأردن بالسلة بينهم معارك .. !!!

  8. مأمون, اذا بفوز الاردن بدك توزع كنافة واذا فازت سوريا كمان بدك توزع كنافة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *