أثارت ” خولة عبد العزيز آل علي ” المترشحة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن إمارة الشارقة حالة من الجدل بعد اختيارها لشعار ” لمجتمع خالي من العنوسة نعم لتعدد الزوجات ” عنوانا لحملتها الانتخابية .

وأشارت خولة عبد العزيز في تصريحات صحفية لها إلى أن السبب في اهتمامها بهذا الموضوع في برنامجها الانتخابي واختيار هذا الشعار يرجع إلى تزايد معدلات العنوسة بين النساء في الإمارات وتزايد عدد الإناث مقارنة بعدد الذكور .

وترى أن الحل الأمثل لمواجهة هذه الظاهرة هو تعدد الزوجات الذي سوف يخفض من معدلات العنوسة وإنه علينا تقبل هذه الفكرة .

وقالت إنه في حال فوزها في الانتخابات سوف تدعو إلى إطلاق برامج ومبادرات مجتمعية تحفز على الزواج الثاني وتقلل من تكاليف حفل الزفاف والمغالاة في نفقات السكن .

وستقدم اقتراحات وحلولا فعالة مع الجهات المعنية لإيجاد الظروف المناسبة لزيادة وتكاثر الأسرة الإماراتية المستقرة اجتماعيا وماليا .

وتحدثت عن أن من أسباب عنوسة الفتيات رفض بعض الأسر السماح للمتقدم للزواج بالنظرة الشرعية للفتاة خاصة إذا كانت ملتزمة بلباسها الشرعي .. موضحة أن رفض الأسر تسبب في عنوسة بعض الفتيات وتأخرهن في الزواج خلال سنوات مبكرة من أعمارهن .

وأضافت أن لقب عانس يطلق على الشباب والفتيات ممن فاتهم سن الزواج وأنها ستعمل على وضع خطط ترضي جميع الأطراف على قدر الإمكان من أجل خلق أسرة سعيدة من شأنها أن تكون فاعلة وتزيد من عدد سكان الدولة .

وذكرت خولة عبد العزيز إنها غير متزوجة وأنها لاقت الكثير من الاعتراض على هذا المقترح ولكن في الوقت نفسه لاقت إشادة من الازواج .

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. تصريحات الانسه خوله يذكرني بحادثه قرأتها مره والحادثه تقول كانت هنالك داعيه محترمه ملتزمه ومتزوجه وفي يوم كانت تلقي محاضره تحث فيها النساء والزوجات على الموافقه والقبول وشد ازر ازواجهم في التعدد والزواج من أمراه اخرى وبعد انتهاء محاضرتها تقدمت لها احدى الفتيات وقالت لها رحم الله والديكي سهلتي علينا المهمه انا وزوجكي متفقين على الزواج ولم نعرف كيف نصارحكي بالموضوع والحمد لله انتي موافقه وفجأة انقلبت الداعيه الى وحش كاسر وانقضت على الفتاة ولم تنجو الفتاة من يد الداعيه الا تدخل النساء الاخريات وبعد فض الاشتباك تقدمت لها الفتاة مره اخرى قالت لها بصراحه انا لا اعرف زوجكي ولا لي علاقه معه ولا اريد الزواج منه ولكن اردت ان اعرف شعوركي انتي اذا اراد زوجكي ان يتزوج عليكي

  2. ??
    وكمان من بين الأسباب (البنت اللابسة شرعي )!!!شو دخل شعبان برمضان سبب غير مقنع
    و بالعكس نرى ان البنات المتحررات هُن يلي عم يتأخرن بالزواج وعندهن نسبة طلاق ايضاً اذا تزوجن !!!…

  3. ياسلام عليك ياخوله
    فعلا التعدد هو الحل الامثل والافضل لمشاكلنا

  4. اجتك على الجاهز يا احمد روح قلبك هالموضوع هههه
    الاخت مو متزوجة لهيك ما بتعرف شو يعني انه يكون فيه زوجة تانية ..عم تدعوا للتعدد مو عارفة انه صعب حتى لو كان حلال على اي ست انه تقبل يشاركها بزوجها ست تانية خاصة اذا بتحب زوجها وعلى قولة المثل الضرة مرة ولو كانت جره ومثل اهل الخليج معبر اكتر … الشريجة تحر ولو كانت بالقبر
    السبب بالعنوسة خاصة عندكم بالخليج هو غلاء المهور اضافة للشروط التعجيزية عند البعض اذا هون بالكويت بعضهم بيشوفوا اذا الشخص بدوي ولا حضري حتى يقبلوا فيه
    .عم اتخيل زوجي يجي يقلي بدي اتزوج عليكي يانهار اسود شو بعمل فيه ???ولو انه ما بيعملها ادمي

  5. مساء النور اخت نور
    الموضوع بالتاكيد شيق وأفضل من اخبار الفن والفنانيين ويلامس الواقع وبصراحه اعتقد ان الزوجه من حقها ترتاح من زوجها اللحوح قليلا وتتفرغ لنفسها وكفايه أنانيه من ادم ?
    ولكن ايضا البعض يتهجم على التعدد وينظر له كأنه خيانه ولذلك ادافع عنه وهو اختياري وليس اجباري وحتى الزواج لاول مره اختياري وقد يعيش الانسان بلا زواج ولكن اعتقد ان التعدد حل رباني لمشاكل المجتمع بشكل شرعي.
    وكذلك اعتقد انه طبيعه بشريه للرجل لان االله. خلق الرجل يحب التعدد ومن القصص في دلك اعطت شركة طيران امريكيه رحله مجانيه لرجال الاعمال كدعايه وطلبوا منهم احضار زوجاتهم معهم وبالفعل حضروا . وبعد انتهاء الرحله بفتره ارسلت الشركه تسأل الزوجات عن الرحله فكانت الدهشه ان كل الزوجات. لم يصلهن اي دعوه واكتشفوا ان رجال الاعمال احضروا السكرتيرات .
    وهنا كنت اتعجب لان من يهاجم التعدد لايهاجم تعدد العلاقات خارج اطار الزواج والبعض اذا هاجمه هاجمه على استحياء هذا غير الافلام والمسلسلات ومحاربتها للتعدد
    مثلا احد الذين اعرفهم عدد فحاربه اقارب زوجته حرب شعواء فما كان منه الا ان تزوج للمره الثالثه ???
    لذلك اعتقد ان على الزوجات ان يتسامحن مع الازراج ولاتتغير النظره بعد الزواج فهم ادميون وحبوبيين. قبل وبعد التعدد
    واذا ارادت الزوجه ان يخبها زوجها بشكل اكبر تسمح اه بالتعدد وفقا للدراسه التي تقول ان التعدد يزيد من حب الاولى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *