تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية صورة قيل إنها تُظهر حاخاماً يهودياً يُلقي خطبة الجمعة في أحد مساجد دولة الإمارات.

والحقيقة أن الصورة لا تُظهر الحاخام يلقي خطبة جمعة بل كلمة في احتفال يكرّم ذكرى مؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان.

"في حب زايد".. الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تنظم فعالية "يوم زايد للعمل الإنساني"

يظهر في الصورة رجل يعتمر قبّعة سوداء، كتلك التي يعتمرها بعض اليهود المتديّنين، في ما يبدو أنها قاعة مسجد.

وجاء في التعليقات المرافقة “الحاخام اليهودي إيلي عبادي يلقي كلمة وقت صلاة الجمعة في مسجد أبوظبي الكبير”. وذهبت منشورات للقول إن الحاخام هو من ألقى خطبة الجمعة، رغم أن الصورة لا تُظهره على المنبر بل وراء طاولة.

وأثارت هذه المنشورات ردود فعل غاضبة على الصفحات والحسابات الناشرة بشكل عام، إذ صدّق كثير من المستخدمين أن حاخاماً يهودياً ألقى خطبة الجمعة في مسجد إماراتيّ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وشنو عليه هههههههههه ؟؟
    يهودي او ميكي منياج يصلون الجمعة ؟؟
    فاصلا الوليد اخو عثمان بن عفان عندما كان واليا صلى بالناس وهو سكران صلاة الصبح اربع ركعات ههههههه وقرأ بدل سورة الحمد شعرا تغنيه جارية يقول فيه : علــق القلب الربابا * بعد ما شابت وشابا
    ثم التفت للمصلين وقال هل ازيدكم ؟؟ فحصبوه بالحصى ! وعندما عاد للمدينة خاف الناس ان يقيموا عليه الحد لانه اخو الخليفة !
    فدخل الامام علي اسد الله الغالب عليه السلام وجلده وخرج !! دون ان يستطيع احد ان يقول له شيئا !!

  2. اما معاوية فصلى بالناس صلاة الجمعة يوم الاربعاء ههههههههههه لانه قال عنده مواعيد يوم الجمعة ههههههههههه مهازل لا تنتهي في تاريخنا ومع هذا بمجرد ان نشكو لله يقولون اننا نطعن في المقدسين الابرار هههههههههههه يلعن سفلتكم الذين تقدسون .

  3. الدكتور هو says:
    يونيو 9, 2022 at 12:43 م
    فدخل الامام علي اسد الله الغالب عليه السلام وجلده وخرج !! دون ان يستطيع احد ان يقول له شيئا !!
    ======================
    ههههههه أسد الله
    إذن لماذا جعلتموه أرنب … في كتبكم
    عندما يتم مهاجمة زوجته وابنائه الحسن والحسين واقتحام بيته
    ..ويتم هدم بيته وحرقه وضرب زوجته وإسقاط الجنين أبنه
    .
    ولماذا كذبتم وقلتم إنه تم غصبه بالقوة على أن يبايع أبو بكر وعمر للخلافه
    ثم يفضح التاريخ أكاذيبكم ..
    .عندما قام علي بتزويج أبنته أم كلثوم لعمر بن الخطاب
    هههههه هل كان أسد خائف خائف ومرعوب منه ..فأعطاه أبنته وأبن زوجتة فاطمة والتي قام بضرب بطنها وأسقط الجنين
    .
    جننتونا بأكاذيبكم المفضوحه …وشوهتم الإسلام العظيم
    أي إسلام هذا وأقرب الصحابة لنبي الإسلام يفعلوا ذلك بأبنته
    .
    إذا كان أبو لهب وكفار قريش … عندما أرادوا أن يهاجموا النبي
    وقفوا عند البيت حتى الصباح ولم يستطيعوا أن يقتحموا عليه البيت لإن بداخله زوجته وبناته …
    فهل حقدكم وكراهيتكم لصحابة رسول الله ..جعلتموهم أكثر كفراُ وغلظة من كفار قريش
    .
    كفاكم كذباً …واستخفاف بالعقول
    فليست كل العقول مثلكم أغبياء غافلين
    وليست كل القلوب عمياء مثلكم
    .
    أكيد ..أن لله حكمة ….أن يترك أمثالكم حتى الآن تعيثون في الأرض كذباً ونفاقاً وفتن
    .
    أخيراً
    ولله الأمر من قبل ومن بعد ….يمهل ولايهمل ..وكل شيء عنده بمقدار

  4. خسئت انت يا عبيط
    الامام علي عليه السلام عندما دفع الباب عمور ابن صهاك يريد اقتحام البيت وعصر فاطمة عليها فدخل المسمار في صدرها وادى باستشهادها فيما بعد ،خرج له الامام فجلد به الارض كما تقول الروايات !! وكاد ان يقتله لولا تذكره وصية رسول الله صلى الله عليه واله الذي امره بفعل كفعل هارون النبي عليه السلام يوم عبد بنو اسرائيل العجل ، فهو لم يقتلهم انما خاف ان يقال فرقت بين بني اسرائيل كما قص القران الكريم ! فهل كان النبي هارون عليه السلام وحاشاه جبان ؟؟ تبقى تطعن يا عبيط لانبياء الله ورسله ، هل تعلم انت من الجبان والارنب ؟؟ انه صاحبكم ابن خطوب الذي هو نفسه قال واعترف ان يوم احد فر من القتال وصعد الجبل مهزوما كالاروى اي العنز !! فاتاه الامام علي عليه السلام كما يقول وعينه تقدح نارا فقال له ولمن معه الى اين تفرون ؟؟ فصار ابو بكر يهديء الامام علي عليه السلام الذي كانت الملائكة تهتف باسمه بين الارض والسماء بقولها لا فتى الا علي ولا سيف الا ذو الفقار !! الذي لم يبارزه احد الا وسقى الارض بدمه ، لكن ابو بكر وعمر عمرها ما خارجا لمبارزة احد من ابطال قريش !! اما الامام علي فقتل ابو هند وعمها واخاها وابن زوجها في المعارك ثم ياتي عبيط لكع مثلك يتهمه بانه خاف ؟ حاشاه لسيدي امير المؤمنين علي عليه السلام ضربته كانت وتر لا يثنيها ، انما ابكارا !!! ان علا قد وان اعترض قط !!!!!!!
    القد هو قطع الشيء بالطول من اعلى والقط قطعه بالعرض ان كنت لا تفهم افهمك واعلم انك لا تفهم بل عبيط لا تعقل.

  5. الامام علي عليه السلام لم يتصدا لمن هاجمه بيته واغتصبوا الخلافة منه ، لوصية رسول الله له اولا وثانيا كان لا يجد احدا يقاتل معه اضافة الا ان الامة والدين كانا لهما تهديد من سجاح وناكحها مسيلمة الكذاب واهل الردة ، اضافة للروم على تخومها ، ولهذا عمد لعدم قتال الذين اعتدوا اوكما قال هو نفسه عليه السلام :

    فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْباً وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَدٍ جَذَّاءَ أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَةٍ عَمْيَاءَ يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ، فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى فَصَبَرْتُ وَفِي الْعَيْنِ قَذًى وَفِي الْحَلْقِ شَجًا أَرَى تُرَاثِي نَهْباً….

  6. يعني يا أبن الكذابين ..زوجته تجهض وتقتل
    ثم يبايعه على الخلفة ويزوجه أبنته أم كلثوم
    غور ….في داهيه
    أنا مش فاضي لك اليوم

    1. لانك اهبل وما تعرف اخلاق محمد وال محمد صلى الله عليه واله ، من اجل رسالة الله لا يعملون اعتبار لا لدمائهم ولا لارواحهم فدتهم الانفس ، ولولا ذلك ما عفى رسول الله عن قاتل عمه حمزة عليه السلام ولا عفى عمن لاكت كبده ( رغم انه اقسم ان يمثل بسبعين من قريش انتقاما لحمزة !! ) بل عفى من اذوه هو شخصيا لان ابلاغ الرسالة يتطلب ، ونفس الشيء فعلها الامام علي عليه السلام لانه عرف استمرار هذا الدين لا يمكن ان يكون الا ان يصبر وفي العين قذى والحلق شجى كما قال !!! ان ديدن ال النبوة عليهم السلام في العفو وهو مستمد من رسول الله صلى الله عليه واله لا يحتمله او يقدر عليه او يفهمه النوابغ ، فكيف بواحد غبي وعبيط مثلك ؟؟ لو تبقى الف سنة وتسمع ما اقول لن تفهم ومهما وضعت لك في الجردل .

  7. ظساء الخير دكتور سراج

    لاعليك منهم هم كالحمير يحمل اسفارا
    قدوتهم الخميني وامامهم حجة الزمان المهدي الذي مشى الف كيلو متر من سامراء لبئر في ايران من تحت الارض واخترق الجبال والاوديه والسهول ???
    الف سنه لاياكل ولايشرب وعم يطلع بالوادي بالليل ياعيني بالليل ???
    امة قذره بعيد عنك صنعوهم ليشوهوا ديننا وتاريخنا

    1. ههههههههه
      اتت لولو العبيطة هههههههههه هذه اصلا وحدة مجيمة من فوق ومن تحت كما نقول بالعراقي هههههههههههه مستحيل تفهم حالها حال العبيط ههههههههههه فاصلا معلمتها كانت تشكو من عدم قدرتها على فهم قصص توم وجيري هههههههه فكيف افهمها لولو حكمة وكلمات سيد البلغاء الامام علي عليه السلام ؟؟
      قبحك الله انت واياه بهااااايم ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *