أعلنت أمانة العاصمة الأردنية, عمان, عزمها استبدال الزي البرتقالي, الذي يرتديه عمال النظافة فى الشوارع, بلون آخر, وذلك لارتباطه بملابس رهائن تنظيم “”الدولة الإسلامية” ومنهم الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة الذي اعدمه التنظيم حرقا.

وقالت الأمانة فى بيان أن “الزي الجديد لعمال الوطن (عمال النظافة) سيكون بلون التركواز ليكون بديلا عن الزي البرتقالي وسيرتديه العمال فى احتفالية “أمنا عمان” التي تصادف في العشرين من الشهر الجاري”.

وأوضحت أن “هذا القرار جاء استجابة لمطالب العديد من المواطنين وأهالى عمان وشقيق الشهيد معاذ الكساسبة, حيث أصبح اللون البرتقالى مرتبطا بالممارسات الإرهابية لتنظيم داعش, وحرصا من الأمانة على عدم تشويه صورة عامل الوطن ورسالته لخدمة المدينة وقيم العمل الشريف التى يجسدها”.

وبحسب الأمانة فإن هذا اللون حصل على أعلى الأصوات من ضمن ثمانية ألوان وبناء على نتائج استطلاع للرأى أطلقته عبر موقعها الإلكتروني وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

وكان أمين عمان عقل بلتاجى شكل لجنة لدراسة تغيير اللون واختيار لون جديد يلائم طبيعة المهنة وعوامل الطقس والسلامة العامة.

وأوضحت الأمانة أن “تغيير الزى سيتم على مراحل وبالتدريج، حيث سيتم صرف بدلات لعمال الوطن اربع مرات فى العام للحفاظ على مظهره العام واللائق”.

ويبلغ عدد عمال النظافة فى عمان أكثر من ستة آلاف عامل، بحسب الأمانة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يللي واقف في المنتصف بدال مايحمل المكنسة حامل صورة ملكه بدالها ههههه

  2. وكمان بتضحكي ورافعين العلم اﻻردني ياشاطرة وشو يعني لو رفع صورة ملكنا الله يحميه وﻻ تنسي ليلى خانم بلدنا تاج راسك احتضنت مليون سوري

    1. أنا ياسيد جرير ادمون لا أتكلم عن الشعب الأردني ولم امس علم الأردن فقد تكلمت عن ك ل ب ها فأرجو منك القرائة مرة ثانية أو أستعين بأحد اذا لم تفهم تعليقي…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *