العربية- وصلت مبيعات كتاب “لا تحزن” للداعية السعودي عائض القرني إلى أكثر من عشرة ملايين نسخة بحسب غلاف الطبعة الجديدة التي بيعت خلال الأيام الماضية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وبهذا يكون الكتاب أكثر الكتب العربية مبيعا.

وأوضح القرني في اتصال لـ”العربية” أن الكتاب تجاوز 10 ملايين نسخة بـ30 لغة، يحمل رسالة الى العالم بأن أكثر ما يثقل الإنسان هو الحزنl“.

وعن مسيرة نجاح الكتاب، يقول القرني: “إضافة الى اللغات المترجمة، هناك كاتبة ألمانية من جامعة برلين، قامت بعمل دراسة الدكتوراه عن الكتاب، بالإضافة الى دكتورة مصرية من جامعة عين شمس بالقاهرة ألفت كتابا يعتبر بمثابة دكتوراه عن “لا تحزن”.

وأكد القرني استعداده التام للمناظرة وتقديم الأدلة الموثقة أمام بعض الأصوات التي شككت في وصول مبيعات الكتاب إلى هذا الرقم.

وأوضح : “الكتاب يجمع 300 مرجع إسلامي وغير إسلامي، قمت بكتابته على مدى ثلاث سنوات، ولكل من يقول بأن الكتاب عبارة عن (لصق ولزق)، أقول له يجدر به أن يلصق ويلزق هو ويبيع، وإن لم يعجبه لا يشتري”.

كما أشاد القرني بالأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي بقراءته للكتاب ثلاث مرات، قائلا : “أنا سعيد بما ألقاه من اهتمام حول العالم من خلال هذا الكتاب، شاكرا الله عز وجل على ذلك”.

أما عن الإيرادات المادية، يقول القرني: “إن العائد المادي الوحيد هو من خلال بيعي لـ500 ألف نسخة، فنصف مليون ريال هي فقط ربحي من الكتاب، حيث وصلت أرباح الكتاب إلى أكثر من 50 مليون ريال، تعود إلى رجال أعمال بارك الله لهم، فأنا يكفيني الدعاء”.

ويذكر أن كتاب “لا تحزن” صدر قبل أحد عشر عاماً وتُرجم إلى لغات عدة وذكره الرئيس العراقي صدام حسين الذي روى عنه أنه كان يقرأه كثيرا في سجنه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هااااااااااها ان شاء الله ما يكونش مسروق من كاتب اخر كما فعل مع الكاتبة أياها ……………..الجزائر

    1. سارق احسن ما يكون قاتل عفن…
      اياها صاير يتكلم مصري الفعن…
      والثاني طايح الحظ يضحك فرحان بتعليقه وكيف لا وهو…..

      1. هااااها شيخ فتنة كيف لا يكون قاتل كان يمكن ان يساهم بكلمة طيبة لوقف القتال بين السوريين لكنه قال لهم اكملوا القتال حتى يا مجاهدين فالحوريات بأنتظاركم واكيد هم لا يعرفون انه كان يقصد حوريات النار لان الجنة لن يشموها ولو على بعد امتار ……………….الجزائر

    2. وبعدين الكتب كتبه قبل عشر سنوات ايها هل الابله المعقوف…
      يعني انت كنت بذاك الوقت مراهق لاتعرف شئ عن الدنيا..

  2. بصراحة الكتاب كان رائع جدا قرأت اكثر من نصفه لكني لم اكمله لانشغالي بالدراسة…
    قراأته بالانجليزي والعربي لكن العربي له معنى خاص وجميل..
    فعلا كلمات الكتاب ترجع النفس للانسان…

    1. صاير يقرا كتب ابو الفسو !!! انت حدك مجلة ماجد تقراها .. واصلا تكتفي بمشاهدة الصور خخخخخخ .. قلت لي الكتاب كان رائع وقريت اكثر من نصفه لكن بالعربي اجمل وله خاص ؟؟؟ ومن اللي قراله لك ؟؟ لاءنك معروف هنا بهيمه باللغه العربيه !!! ارفعلي شويه وجهك فوووق لا لا سنترلي وجهك مضبوط ت فوووووووووو عليك !!! هذه التفله برعاية (( كوكاكولا ))

  3. هلو مصطفى
    البرغي الاول — الفعن هههههه
    والثي ———- ايها الابلة المعقوف ههههه

    1. ميس مشكلتي انه اني اكتب من الايباد ..
      وهذا الايباد معقد جدا الى درجة متصوريها واني اكتب بسرعة فائقة جدا لذلك لا انتبه للكلمات..
      سامحيني عزيزتي 🙂

  4. قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

    ووفقاً لمصادر فإن المبلغ يشمل 30 ألفاً للحق العام، و300 ألف تعويضاً للكاتبة العضيدان، في الحكم الذي كانت تتساءل عنه الأوساط الثقافية السعودية، كما شمل الحكم سحب كتاب القرني من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى المملكة.

    من جهته علق المحامي عبدالرحمن اللاحم الناشط الحقوقي المعني بحقوق الملكية الفكرية على الحكم بأنه يقدم رسالة إيجابية للناس وأنه عليهم أن لا يتأخروا في التقدم إلى المؤسسات القضائية في حالة الاعتداء على حقوقهم الفكرية، وقال إنه “لا أحد فوق القانون”.

    وقال المحامي اللاحم إنه سعيد بالحكم، داعيا المؤسسات القضائية إلى الاهتمام أكثر بقضايا حقوق الملكية الفكرية، خاصة وأنها تهيئ مناخا للإبداع الحقيقي في السعودية.

    وحول توقيت تطبيق الحكم، وهل سيطبق فورا؛ قال اللاحم إن “الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *