لجأ الفرنسيون إلى “الكيلو الباريسي” لشراء عدة قطع من الألبسة، مقابل القليل من المال، محاربين بذلك الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي أصابتهم.
وبينما يتزاحم البعض على شراء الملابس في موسم التنزيلات، يتجه البعض الآخر لمتجر “الكيلو الباريسي” وهو متجر في العاصمة الفرنسية لبيع الألبسة حسب وزنها، بغض النظر عن نوعية القماش الذي حيكت منه.
بقليل من المال يمكن للمرء شراء كيلو أحذية، أو 400 غرام من القمصان، وغالبا ما تكون هذه الثياب مستعملة.


وجاءت فكرة هذا المتجر الفريد من نوعه، نتيجة تأثر الفرنسيين بالأزمة الاقتصادية الأخيرة، حيث قرر صاحب المتجر فتح متجر لبيع الألبسة يشبه بيع الخضروات والفواكه، ليتم بيع الألبسة حسب وزنها.
ويصل عدد القطع المباعة في هذا المتجر إلى 100 ألف قطعة، تشمل القمصان والسراويل والأحذية والحقائب، تصنف قبل بيعها، والبعض من تلك القطع تباع بمفردها دون وزن، كربطات العنق والشال، فيما تكون أسعار القطع ذات العلامة الحمراء أرخص ثمنا، على عكس القطع التي تحمل العلامة الخضراء.
ويفتح المتجر أبوابه في جميع أيام الأسبوع، ويقع على مساحة تقارب 500 متر مربع، ويتردد عدد من المشاهير والفنانين على هذا المتجر، إلى جانب المتأثرين بالأزمة الاقتصادية الأخيرة، وقد لجأ عدد من الفنانين إلى هذا المتجر نتيجة لحاجتهم الدائمة لشراء المزيد من القطع من أجل عروض مسرحياتهم وأعمالهم التلفزيونية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. الأزمة الاقتصادية و ما تدير…الله يحسن العون…و لكن بصراحة لست معجبة بالأناقة الفرنسية…لان الأناقة الحقيقية هي الإيطالية…مفيش أحلى من الطاليان و مفيش أشيك من الطاليان…يا روحي عليهم…

        1. الفرنش معروفين عالميا بالناقة اضافة الى اجسامهم كثير ملائمة للناقة
          الطليان لهم سمعة بالشرق الاوسط عالميا لاشي اذا سالتي اوروبي اوامريكي عن الاناقة بكل بساطة فرنش

          1. ههههههههههههههههه معروفين بالناقة…و أجسامهم كثير ملائمة للناقة هههههههههههههههه

          2. انا اللي اعرفو أن الناقة هي أنثى الجمل…و الشياكة هي الأناقة…ههههه

          3. لا تزعل يا مهيب…ميرسي لانك أضحكتني…الله يسعد قلبك…

          4. مابزعل يامريم لاكن اول مرة اعرف اسم الناقة دائما اسميهم بعير وجمال
            اصل اللغة العربية عندي نص مكسورة ههههه الغريب انوا طوال حياتي اسمي الشيك الناقة هههه لازم تعلمينى عربي انتى وياسمينا لوزينة موجودة راح تسمع بي الى ماسمع

          5. أمييييييير كنت مفكرة المشكل عندك فقط مع الصاد والطاء ههههه طلعت الالف كمان 🙂
            بمزح معك عربيتك “كيوت” هههه خصوصا لما تكتب “ايتاليا” عوض ايطاليا هههههه
            انا بس خايفة على العربية لي راح تعلّمها للاميرات هههههههههههههه

    1. صحيح مريومتي ولو ان اهم دور الازياء هي فرنسية لكن في المجمتع الفرنسيين 0 لا صفرين في الاناقة هي شمال وهما يمين … تايجيبوا الشفقة والالم مساكين .. الايطاليين عكسهم تماما يعتنون بمنظرهم الخارجي والنساء يهتمون بانوثتهم عكس الفرنسيات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *