تسببت متحورة جديدة من فيروس “كوفيد – 19″، تُسمى “أركتوروس” Arcturus، بموجةٍ جديدة من الإصابات بالعدوى في الهند.

وتكاد السلالة الفرعية من متحورة “أوميكرون” وهي “أكس بي بي. 1. 16” XBB.1.16 أن تحدث تأثيراً مدمراً بالبلاد، حيث ارتفعت الإصابات بنتيجتها 13 ضعفاً خلال الشهر الماضي.

وقد حذر عدد من كبار العلماء البارزين في المملكة المتحدة من أن بريطانيا ليست مستعدة لجائحة مقبلة، وذلك بالتزامن مع انتشار متحور جديد لفيروس لكورونا في الهند يصيب أكثر من 10 آلاف شخص في اليوم.

وأوضحت صحيفة “إندبندنت” أن رهطا من كبار العلماء، من ضمنهم السير جون بيل والسير ديفيد كينغ، قد أكدوا أن بلادهم ليست مستعدة أكثر مما كانت عليه في العام 2020 عندما تفشى فيها فيروس كورونا المستجد.

وشدد العلماء على أن تفشي جائحة بحجم وباء كوفيد-19 قد أضحى أمرا لا مفر منه، مشيرين إلى تراجع استعداد بريطانيا بسبب عدم  بسبب عدم الاستثمار في مؤسسات مراقبة الأوبئة، والهيئات الصحية، ناهيك عن الظروف الصعبة نوعا ما والتي تمر بها هيئة الصحة الوطنية “NHA”.

وجاءت هذه التحذيرات عقب مخاوف أعرب عنها خبراء في علم الفيروسات من أن السلالة الجديدة التي ظهرت في الهند قد تصبح أكثر المتحورات تفشيا في بريطانيا.

وكان المتحور الجديد قد ظهر لأول مرة يناير الماضي، وقد انتشر في 22 دولة بينها بريطانيا والولايات المتحدة، مما دفع بالهند إلى استئناف إنتاج اللقاحات المضادة له.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. دبا خرج واحد المتحور جديد من نوع آخر ، إنه متحور يصيب جيوب الناس فيصيبها بالإفلاس و الاختناق، هذا المتحور ينشط في الأسواق فكل من دخلها أصيب بالعدوى، كل يوم تزداد شراسته و العدوى تنتقل بسرعة قياسية من سوق لسوق و من متجر لمتجر و من بضاعة لبضاعة و من سلعة لسلعة و على وجه السرعة ينقل المصاب محفظة نقوده لغرفة الانعاش بين الحياة و الموت !!
    انه متحور غلاء الأسعار .. فين تبان شي كورونا !

    1. أبو جهل كان يتنقل عبر قافلته من مكة إلى الشام ليأتي ببضاعته و تستغرق الرحلة مدة طويلة و الرحلة شاقة و صعبة و الطريق غير آمنة و رغم ذلك الأسعار عنده ثابتة صيفا و شتاء و لا يضارب في الأسعار… بينما التاجر في هذا الزمان كل يوم بسعر جديد .. و كل يوم زيادة في الأسعار… كسفتونا قدام أبو جهل .. بصراحة راه تجار اليوم لي جهلوا ?
      ……………………………….منقول و بتصرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *