تداول ناشطون صورة لمتظاهر عراقي يحمل لافتةً قارن فيها بين بطلة الافلام الاباحية الامريكية ذات الاصول اللبنانية ميا خليفة والطبقة السياسية الحاكمة في بلاده.

وكُتبت في اللافتة التي يحملها شاب بغدادي غاضب عبارة هذه نصها كما هو مبين في الصورة اعلاه “ميا خليفة اشرف منكم ومن احزابكم يا منحطين الله ينتقم منكم”، في اشارة الى الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد.

وتظاهر الالاف من الاشخاص في ساحة التحرير وسط بغداد مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين الواقع المعيشي، وتوفير الوظائف للعاطلين، والقضاء على ظاهرتي البطالة المتفشية في المجتمع، والفساد المالي والاداري المستشري في دوائر الدولة ومؤسساتها.

وميا خليفة تعرف بميا كاليستا (من مواليد 10 فبراير 1993)، هي ممثلة إباحية أمريكية وُلدت في لبنان وقد اعلنت عن اعتزالها مؤخرا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. صباح الخير جميعاً …..
    ” تباً لكَ من بين الأوطان ، لا وطناً عرفت أن تكون و لا منفى ”
    جُملة تذكرتُها عندما رأيت صورة لشهيد عراقي على صفحة سيدة عراقية من الموصل تقول أنه وصل المشفى ميت برصاصة في رقبته ، بحثوا في جيوبه فوجدوا ألف دينار عراقي ( أقل من دولار ) و هاتف سامسونج إكتشفوا أن ليس به رصيد حين حاولوا إبلاغ أهله بإستشهاده …… بالنظر لصورته و قراءة ما كتبته السيدة لم أستطع أن أُفكّر سوى بالجُملة أعلاه حين تخيلت ماذا مرّ في مُخيلته و هو يلفظ أنفاسه الأخيرة ….. دوماً الوطن للأغنياء و الوطنية للفُقراء !
    لكَ اللهُ يا عراق ….
    !!

  2. كلو نوكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الثورة نوع من انواع النوكاح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فذكر النوكاحية مايا خليفة من صلب الموضوع لا شطط فيه , لكن المستهجن ان ينقال لنا صباح الخير ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههه عشنا وشفنا احنا ينقال لينا صباح الخير ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انه صباح الثورة والثوار !!!! والمجد الجلمباوي الجديد ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وهل يعق الوطن بتبا او يقال له افا ؟؟؟؟
    بل :
    بوركت ارض الفراتين وطن عبقري المجد عزما وسماحا
    بابل فينا وآشور لنا ولبسنا مجد الحضارات وشاحا !!!
    بتقلك شهيد من الموصل ؟؟؟؟؟ الموصل لم يخرج منها متظاهر واحد حالها حال كل المدن السنية !!! الثورة شيعية حسينية صرفة , يقودها الفقراء والمفلسين الذين لا يملكون تلفونات اصلا هههههههههههههههههههههههههههههههههه برصيد او من غير رصيد , اصحاب التلفونات الثمينة اغلبهم عملاء ال سعسوع او في القليل دلوعات الوطن لكن الفقراء اباء الوطن , نحن الشعب الوحيد اباء لوطننا , بين الشعوب الاخرى ابناء اوطانها , ولا يعاب اب يربي ابنه او يتله للجبين ذابحا للقيم فاديا .

  3. يا وطني يسعد صباحك

    لم الشمل لملم جراحك

    ودي اشوفك يوم تضحك

    متى الحزن يطلق سراحك

    يا وطني يا حبيبي

  4. أطفال بغداد الحزينة يسألون
    عن أى ذنبٍ يُقتلون
    يترنَّحون على شظايا الجوع
    يقتسمون خبز الموتِ ثم يودعون
    الله اكبر من دمار الحرب يابغداد
    والزمن البغيض الظالم
    الله اكبر من جبابرة الحروب على الشعوب
    وكل تُجَّار الدم
    بغداد لا تتألمى
    بغداد انت فى دمى
    عار على زمن الحضارة أى عار
    هل صار ترويع الشعوب وسام عز وافتخار
    هل صار قتل الأبرياء شعار مجدٍ وانتصار
    يا قبلة العشَّاقِ يا جُرحي المرير
    ألقى جراحك فوق صدرى
    عانقى قلبى الصغير
    عمر الحضارة لن يعيش بدون قلبٍ أو ضمير

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    يقول المثل.. أهل مكة أدرى بشعابها..!! ولهذا أرى أن أهل العراق هم الأجدر والأنسب والمنوط لهم بالحكم على الأحداث وتقديرها..!! نحن نقرأ ونسمع ونشاهد عبر الفضائيات وعبر وسائل التواصل.. وكل وسيلة أو فضائية هى متحيزة لطرف ما أو لها أغراض ومصالح أو لها توجه وبالتالي ستنقل لنا الخبر وتحلله من وجهة نظرها وعلى حسب أهوائها!! ونظل نحن عبارة عن متلقون نمصمص الشفاة ألم وحسرة ربما.. أو تشفياً وخسة ربما!! تماماً كآراء بعض المعلقين على المشهد المصري!! فهناك من يدعم قواد وعربيد وسكير ويصفه بالبطل!! وهناك من يبني رأيه من خلال القنوات المعارضة وهناك من يمشي مع الرايجة!! وهناك من ترك قضايا ومشاكل بلده وأصبحت مصر هى شغله الشاغل!! بدون أن يكون أو يعيش على أرضها.. لهذا أقول أن أهل العراق هم المنوط لهم بالحكم على ما يجرى.. أما نحن فلا نملك إلا الدعاء للعراق وشعب العراق بأن تزول عنهم الغمة وأن يستعيدوا مجدهم المسلوب وحريتهم التي سلبت منهم في ليل كئيب..

  6. لايدافع عن ايران الا عبيد ايران وذيولهاايران لاتدخل بلد الا وتفسده
    المطبلين للفرس هم المستفيدين من الفساد والامتيازات الماليه ضد اوطانهم وعروبتهم
    https://m.youtube.com/watch?v=8ani79igaiQ

  7. لولا تعاون شيعة العراق مع شيعة ايران لكانت كل نساء سنة اهل العراق مجاهدات نوكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه درجة اولى , اما القول ان صدام اشرف من بعض السياسين العراقين فهذا ليس مدحا لصدام ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انما بلهجتنا العراقية معناه : كل القحاب بتعمل نوكاح السوفاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن لما وجدنا انكم لا تفهمون كلمات لهجتنا وما بين سطورنا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اضطررنا ان نستعين بالفاضلة الشريفة مايا خليفة دامت عفتها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لكن المصيبة الحمييييير مثل هذا الولد السعوعي الاهبل بعدو ما فهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه طبيعي , وهل هناك حوماااااار يفهم ؟

  8. فعلا لماذا اختار مايا خليفه ؟!!!!!
    انه يقول ان المعممين الذين يتاجرون بالدين تجار الشنطه هم ارذل من مايا فهم يستغلون الدين من اجل المال بينما مايا تستغل جسدها من اجل المال
    ضرر المعممين الصفويين يتعداهم الى غيرهم في المال والجسد والشرف والدين
    اللوحه تقول ان مايا اشرف من اولئك الذين يبيعون اوطانهم للمحتل الصفوي
    الحكيم وابو مسبحه الهالكي وغيرهما كانوا يحاربون في صفوف ايران ضد العراق. ثم بعد خياناتهم للعراق صاروا حكام للعراق وعبيد لايران
    ايران الان تحرق سفارتها لتدعي المظلوميه ولتلعب لعبتها القذره وتستخدم حرسها في قتل العراقيين بجميع طوائفهم
    مع تعتيم اعلامي شديد ضد مذابحهم بحق العراقيين.
    لايدافع عن ايران الا احقر الناس وارذلهم فهو يلتمس لهم الف عدر وعذربسبب بسبط لانه منهم وعبد لهم

  9. يا حومااااار هذه موجهة للاحزاب والجماعات السنية المدعومة سعوعيا كجماعة خميس الخنجر والحلبوسي السني رئيس البرلمان والاكراد السنة واحزابهم الحرامية والنجيفي الداعشي المدعومين من صرصورة تمليس هههههههههههههههههههههههههههههههههههه مثل ما هي موجهة للاحزاب الشيعية الي وافقت على وجودهم , ما نستثني احد كل النوكاحيات يتزحلقون وجوبا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الشعار القادم هو : لا رضاعة ولا جهاد نوكاح والا نعمل عيشتكم شكاح سكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. حال العراق مع بعض أهله يُذكرني بذلك اللص الذي أراد سرقة دار جاره فحاول و لم يستطع حيثُ كانت أبواب دار الجار موصدة و لكن للأسف كان للجار إبن عاق و ذا صحبة سيئة و عرف اللص كيف يصل لذلك الإبن و يُغريه بفتح باب بيتهم له ليسرقه و بالفعل فعل الإبن ذلك و سرق اللص البيت بل إحتله و تحكم في ساكنيه و هذا حال العراق مع العاقين من أبناءه اللذين يدينون بالولاء لإيران ذلك الجار اللص الذي سرق مُقدرات و خيرات بلد عريق و جوّع أبناءه ……برأيي على العراق نبذ هؤلاء فهم أداة إيران و الحبل الذي تشنق به العراقيين …..
    !!

    1. عنكودة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      والنبي خلي رأيك في حمالة صدرك وهزي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه احنا مو ناقصين ……
      التصيد في الماء العكر لا يجوز , نحن مستعدين ان نطعم فقراء ايران وكل شعوب الامة الاسلامية من رغيف خبزنا ,وسنبقي علاقتنا مع ايران وكل الجوار زبدة و عسل , لكن نرفض ان يستغلنا احد ويسمي جزء من شعبنا بل الاغلبية وهم الشيعة بمجوس , او يستكردنا حرامية الاكراد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويسلب العربان في الخليج والكويت خاصة نفطنا ومائنا وارضنا , ويضلل الوهابية نساء سنة العراق ويعملوهم مرضعات او مجاهدات نوكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او ان يبقى الامريكان وحلفائهم السهيونين على ارضنا ………. فالثورة لاجل هذا ولتحطيم الاغلال التي قيدنا بها الغزو الامريكي , فجانب من هذه الثورة والانتفاضة هي معاونة الاحزاب الشيعية لتقول للاجنبي كفى الشعب لا يريدك …….. اما المسلم والعربي فلا نعتبره اجنبي , كيف نعتبر الايراني الذي جده علي عليه السلام اجنبي ؟؟؟!!! نحن ليس محمود درويش مخاطبا شذاذا الافاق اخرجوا من ارضنا ومن مائنا من كلماتنا ……. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه نحن نقول للكل اهلا وسهلا , فلما فتح العراق كان فيء وقفا لكل اهل الاسلام لا بل لكل مستضعفي الارض , كل ما في الامر نحن من يوزع خيراته دون تدخل من احد …… اما القطيعة فليست من شيمنا …… افهمونا بقى , فلم يتبقى وسيلة ايضاحية بما فيها النوكاحية مايا خليفة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه استعملناها لافهامكم دون جدوى .

  11. العراق اصبح ضيعه لكل من هب ودب فكل الدول اصبح لهم الحق في تقرير مصير الشعب العراقي الا المواطن العراقي ليس له الحق في تقرير مصيره العراق اصبحت مباحه من قبل كل من يريد الاستفاده منها وهذا كله بفضل الحكومه العميله الخائنه الحراميه صحيح الانباء متضاربه من يقول ان ايران السبب ومن يقول السعوديه ومن يقول تركيا وامريكا اما نحن الشعب العراقي في الداخل نقول الحكومه الخائنه التي باعت ضميرها للذي يساعدها على الفساذ وملئ الكروش ايران تعتبر نفسها وصيه علينا والحكومه الفاسده تساندها لا احد يحب العراق او شعب العراق ايران والسعوديه يريدون تخليص حساباتهم عندنا في العراق ولان العراق بلا راعي والحكومه موالاتها الى دول الجوار تساعدهم في تحقيق ذلك ونحن الشعب في ضنك وحرمان الكل مجرم الكل يسعى الى تدمير العراق الكل يسعى الى تقريب النار على رغيفه لينضج على حساب رغيف الشعب العراقي حتى الشعب كثير منهم يساند ايران او السعوديه او امريكا لان مصلحته تقضي ذلك ولكن ايران لها الدور الاكبر في تفشي الفساد ودعم الحكومه الفاسده المجد والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والف سلام للاسناذ سعيد

  12. طوال 16 عاماً وايران واحذيتها يحشدون أتباعهم من خلال التحذير من النواصب (‎سنة العراق) والبعثيين ودعشنتهم حتى نمّت فيهم الطائفيه وأسالت الدماء بينهم. ياترى الآن ماذا سيكون مبررهم وهم يقتلون من كانوا يحشدونهم وبدم بارد ويستعينون عليهم بالفرس!
    كل هذه الإباده تحدث لأن المحتجين قد ضربوا المشروع الإيراني التوسعي في عمق خطابه الاساسي وهذا مالن يقبل به ملالي طهران.
    كان الله في عونهم.

    1. رضوعة اماني ههههههههههههههههههههههههههههههه
      طبيعي ان نتهم النواصب وفكرهم الوهابي التكفيري وال سعسوع كنا وما زلنا وسنبقى نفعل ذلك لانه المصائب والحروب والطائفية وتدمير مقدرات العراق اتت من اؤلياء اموركم ودهاقنة مذهبكم ومن صدام الذي استغفله شوية عربان وهابية يتطهرون ببولهم , فعندما يكون الفأرُ قد قرَّض ثوبَنا
      البالي لا يمكننا ان نتهم القطط ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه القطقوط الكردي ما يقرض الثوب لكن له حساب ثاني مو وقته الان ….. الان مشكلتنا بالثوب الذي قُرِض مو غير شي.

  13. جلمبو بس احب اوضحلك شي. اخرالعنقود ما قالت ان الشهيد مصلاوي بل قالت ان الخبر على صفحة سيدة من الموصل هذا اولاً. ثانياً عدم خروج مظاهرات في الموصل ليس معناه انهم راضيين عن فساد وعمالة الحكومة. الله يشهد ندعي لشباب المظاهرات في بغداد وباقي المحافظات الجنوبية ليل ونهار ونبكي عليهم لانهم اخوانا بالوطن والدين بغض النظر عن المذهب. بس السبب انه الموصل والأنبار لما طلعوا سنة 2013 بمظاهرات ايضاً كانت سلمية ضد حكومة المالكي وكانت ثورة ضد الفساد والظلم والتهميش الطائفي وأنت وغيرك شفتوا النتيجة دخلولهم داعش وعاشوا بدمار من سنة 2014 والى حد الآن. وبعدين مهما ثارت المحافظات ما حيكون تأثيرها مثل العاصمة بدليل السنة الماضية صارت مظاهرات البصرة وبعدين انتهت بدون تحقيق النتائج المرجوة لكن هذه المرة لان انطلقت من بغداد فكان صداها اكبر وان شاء الله تحقق مطالب الشعب، والله يرحم الشهداء وشفي الجرحى وينتقم من كل من ساهم بتدمير البلد وازهاق ارواح الأبرياء.

    1. يا بنت الموصل الحدباء …..
      شوكغا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني شكرا كما تقولون انتم اهل الموصل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على فكرة جدا احب الموصل ام الربيعين , كنت كلما انزل من الفضاء الخارجي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقضي ايام جميلة واركن السفينة الفضائية تبعي اما في الغابات الموصلية او سد الموصل او عين كبريت , وين المياه الحارة الكبريتية , عدكم ما شاء الله كثير حلوات اسلم عليهن هههههههههههههههههههههههههههه ثم اعود للمريخ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او زحل موطني الاصلي .

  14. قلت كلام من كم سنة او اقتراح ، بان كل الشعب العراقي يبيع حصصهم من النفط و الارض بالمقابل ان يعيشوا في دول اوربية و يتركوا الخراب للساسين و الفاسدين ، او تبنا لهم منطقة امنة بسيدة غربية !! و سمعت في المظاهرات كان الكثير ينادي شبه هذا المقترح !!!!

    لو كانت الدول العالم الثاني و النامية و العربية كل افريقا تستحق ان تحكم نفسها و تدير نفسها ، لما كانوا محتلين لمئات السنين من قبل الاوربين الغربين !!!!!

    دلشاد سابقا

  15. حبي و ولعي لقرأت التاريخ و خاصة عن الاحتلالات ، و عندما اقف عند المنطق و لا اقدر كيف ةافسره ، اذهب للنوم او اذهب للثلاجة ااكل شيء !!! فعلا افعلها !!!

    اعطيكم مثالين بسيطين ، هولندا احتلت اندونسيا اكثر من 350 سنة مع بعضة الاف من الاشخاص لملايين من الاندونسين !!!!! و ايضا احتلت جنوب افريقيا من قبل 90 شخص فقط لي ملايين من جنوب افريقيا و بعد ذالك لتصل عدد الهولندين الى 16 الف شخص و تصل استعبادهم المباشر لاكثر من 16500 عبيد !!!! اي كل رجل عنده عبد و من عدى احتلال الملايين من نفس الدولة و طبعا ما عدا دول افريقية كثيرة كانت محتلة من قبل بضعة الالاف من الهولندين … و االامثر استغراب من هذا الشيء ، تلك الدول كانت بعيدة الاف الاميال من دول الاحتلال و في قارات اخرى و لم توجد طاءرات و دبابات و بواخر و اسلحة ووووو ! اذا كانوا يحتلونهم بعقولهم و ليس بايديهم او بسلاحهم !!! و نفس الشيء دولة مثل بلجيكا ، التي احتلت كونغو لمئات السنين ببضعة مئات من البلجيكين، و احتلوهم لسنين طويلة هم كانوا من عشرات الملايين !!! فقط اعطيت مثالين لدوتين صغيرتين في المساحة و عدد النفوس و احتلوا دول كبرى بارضها و عدد نفوسها !!! اي العقل هو سر الحياة و الوجود و الاستمراية ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *