أشادت مجلات عالمية، وخاصة الفرنسية منها، بأناقة الأميرة سلمى بناني عقيلة العاهل المغربي، محمد السادس، في الحفلات الرسمية التي تحضرها، وآخرها ما ارتدته من أزياء وإكسسوارات خلال حفل استقبال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في الأسبوع الأول من الشهر الجاري.
واحتفت مجلات فرنسية، من قبيل مجلة “باري ماتش” ومجلة “إل” وغيرهما من المنابر التي تهتم بالموضة والأزياء، بكل صغيرة وكبيرة بلباس الأميرة المغربية الشابة التي تلفت الأنظار إلى أناقتها أينما حلت وارتحلت في المناسبات والحفلات التي تحضرها.
واهتمت المجلات الغربية بالأزياء التي ارتدتها الأميرة سلمى، المعروفة بشعبيتها وعفويتها وسط المغاربة، خلال حفل استقبال الرئيس الفرنسي بدت في النهار بلباس أنيق ذي لمسات فرنسية واضحة، حيث ارتدت معطفاً قصيراً بلون بني فاتح مصنوع من الدانتيل أبهرت به الحاضرين، وأثارت إعجاب رفيقة الرئيس الفرنسي فاليري تريفايلر التي كانت تلبس بخلاف الأميرة لباساً غامق اللون.

عقيلة
وفي ليلة استقبال هولاند على مائدة العشاء، وبحضور الملك وشقيقاته ووفد فرنسي يضم المئات من الحاضرين، انتقلت الأميرة بلباسها “الغربي” الذي ظهرت به في النهار إلى ارتداء أزياء مغربية تقليدية وأصيلة لا تخلو من لمسات العصرنة والحداثة.
وركزت المجلات المهتمة بالموضة والأزياء على قفطان الأميرة سلمى، والذي كان فضي اللون بتطريزات بالخيط الأحمر، وقلادة مرصعة بإكسسوارات وضعتها على جيدها تلاءمت تماماً مع القفطان التقليدي الذي ابتعد عن اللباس المخزني الرسمي الذي عرفت به قفاطين القصر، مع انتعال حذاء “السندريلا” الأحمر اللامع.
وكانت الأميرة المغربية قد خطفت الأضواء من قبل عند حضورها حفل زفاف وريث عرش لوكسمبورغ الأمير غييوم والكونتيسة ستيفاني دو لانوي سليلة أقدم العائلات في بلجيكا، بفضل قفطانها الأزرق ذي اللون الملكي نهاراً، وبقفطان أسود مطرز بالذهبي في حفل العشاء، ما جعل المجلة البريطانية “هلو” تختار الأميرة سلمى الأكثر أناقة وجاذبية من بين الشخصيات الشهيرة التي حضرت زفاف الأمير وليم وكيت.
وعُرف عن الأميرة سلمى بكونها تختار بعناية أزياءها وفساتينها من أكبر دور الأزياء العالمية، دون أن تتخلى عن الملابس المغربية، من قبيل القفاطين ذات الألوان السوداء أو الزرقاء أو الفضية الأنيقة، والتي غالباً ما تكون مطرزة بخيوط الذهب ومرصعة أحياناً بالأحجار الكريمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. la ya rouhi chekoun lli gual lik cha3eb be mout men jou3 kenti m3ana
    we had ro2asa2 ach britohom idiro likom rirre tti ninni we f lkher britohom i9esmo m3akom
    a hechemo 3la 3aradkom we 3arrew 3la ktafkom we kfaya kalam tj

  2. lalla salma est une ingénieur d’état très belle très chic testahhel
    3ala 9awel lmesriyin ich guab lli guab!!!!!!!!!!!!!!!!h

  3. امووووووونة لاباس عليك راني عاد فقت ههههههه حارقة الضو الأحمر عاد شفتك
    دبا

    1. ahhhhhhh finalment fofo cv zine rani behra chet jabak 3la slami hhhhh
      3andek sahh ljaw jamil yosa3id 3la nezha ta fait bien
      wellah had liam makayn maye3ejeb f nono rirre lrhira we 9ahra khallet l3ebad bhal lklab mes3ourin barin rirre fin 3addo hasbia lahhe wa ni3ema lwakil fihom

  4. hh star …andak procét 2 habat diyal lamsaman ..
    rouhi choufi hadak video diyal ray bin el barah we el youm .
    yaktol be dahk
    ah samhili nssit nmassi alikoum
    bnsr tous le monde salam alikoum.

  5. bnsr star et tous le monde et salam alikoum
    star andak procét 2 zoudj habat lamsaman ki hrakti le feu rouge hhhhh
    arwahi sujet diyal la musique ray bin el barah we el youm , taktol be dahk .

    1. اهلا بوب و ريم و كل لي بالصفحة و عليكم السلام ههههههه جاتك ياك غير زوج مسمنات ههههه صافي و معاهم براد اتايمنعنع…. اوكي نمشي نشوف ….

  6. لماذا يطلق عليها لقب اميرة اليس المفروض من تتزوج بملك تصبح هي ايضا ملكة؟ ام ان الملك لديه زوجة اخرى وهي الملكة ؟عموما هي جميلة ونازكة ورقيقة

  7. ooh merci amouna
    allah ekatar razkaak ma soeur .
    nchallah ki nji bruxell haja li matwahachha nakoulha .
    surtou lafrakach we el kareen li rani matwahachhoum … we kayan resto moghrabi fi bruxell etayabhoum mazyan .

  8. hhhhhhhhhhhh wana awwel marra chet rass mechewi f bruxell lahh chehal bnin
    lahh ikatter raze9i we khayerek chef Riad we bsahtek we rahtek lfera9ech

  9. bonjour star ,bob, mary et tous wallah chahitouni fi késs atéy bél naanéa w chwaya msamén tahyéti lélmgrariba w aljazééryne ya ahla néss

  10. هي إلي تلبس الأحجار الكريمة ومن أكبر دور الأزياء العالمية لأننا نحن المغاربة تاني أغنى دولة في العالم لهذا دول المجاورة تجي عندنا بالبواخر والبطيرات لشغل عندنا……….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *