أصدرت محكمة بلدية “مانت لا جولي” شمال فرنسا حكما يؤيد قرار روضة أطفال بفصل موظفة لديها بسبب ارتدائها الحجاب أثناء العمل. وقالت المحكمة المختصة بالفصل في النزاعات بين أرباب العمل وموظفيهم إن قرار الفصل “قانوني” بسبب “الخطأ الجسيم” للموظفة.

الجدير بالذكر أن إجراءات فصل الدين عن الدولة تتم في فرنسا بشكل صارم كما أن ارتداء الحجاب محظور في المدارس الفرنسية. وكانت الموظفة وهي فتاة فرنسية اعتنقت الإسلام حركت دعوى قضائية ضد الروضة بعد فصلها وطالبت بتعويض يصل إلى 80 ألف يورو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. قرأت على موقع ياهو انهم سمحو للسيدات المنقبات بسياقه السيارات !!!!!!!!!

  2. وما علاقة الحجاب بالدولة ..؟؟!!
    الحجاب هو طاعة المرأة المسلمة لربها الذي ” فرض ” عليها الحجاب وهو علاقة بينها وبين الله سبحانه .. وهي مُلزمة بارتدائه
    فما علاقته بالدولة حتى يُبرر منعه بتطبيق سياسة فصل الدين عن الدولة …!!
    إلا إن كنتم تُريدون فصل الدين عن الإنسان فذلك شأن آخر ..!!

  3. انو فهمناااااااا انو بلادكن ما بيحبو الحجاب وانو ع محجبات ومنقبات تحترم ه الشي بي انهن اختارو بلدكن الزفت للعيش فيه
    بس انو كمااااان بي شوووو اهانتكن ؟؟؟ اذا كانت محجبة يعني كماااااان يلي عندو مبدأ وبيحترم حالو عندو راي خاص فيه بعيد عن ناس كمان ممنوع
    لازم تلبس كات وميني جيب حتى ترضوووووووو انو يعني ما تخدش الحياء اطفال ولا عادي عندكن مهم انتو راضين ومبسوطين بي شوفة للك ولله قرفنا منكن ئلنا معكن حق بس كتييييير زودتوهااااااااا صح !!!!!!!!!!!!!!!

  4. دى واحدة بتدور على التعويض والفلوس..حتى ما أشتكتش أنه أزاى يمنعوها تلبس الحجاب لكن رفعت قضية تعويض..وده النفاق بينه..ولأن أمريكا وأوروبا تحترم الأنسان فهى عارفة وممكن تكون متعمدة كمان تخالف القانون اللى هى أكيد عارفاه بما أنها فرنسية ولأنها عارفة أنها سهل تأخذ تعويض. بس دى لو فى بلد عربية كانت هتأخد على قفاها

  5. ماذا تفعلين ست “جوجو” اذا صدفت ان مديرك في العمل في امريكا (اذا كنتي هناك الان) هو مسلم, وقام هذا المدير المسلم بطردك من العمل لانك تلبسين الصليب؟؟؟

    سترفعين عليه قضية وستطالبين بتعويض, صح؟ اذا لم تفعلي ذلك فأنت اما ضعيفة لا تستطيعين الدفاع عن نفسك , او جاهلة بالقوانين.

    هذه المرأة لديها قوة شخصية لتدافع عن نفسها, كما انها مطلعة على قوانين العمل في فرنسا وهي تعلم انها تستطيع على الاقل محاسبة الشركة التى طردتها ولو على الاقل بتخسيرهم مبلغا ماليا , ولا عيب في ذلك.
    اعانها الله على ما هي فيه الان.

  6. أعتقد الصليب ملهوش علاقة, الغرض من منع النقاب الأمن بس حكاية الحجاب واسعة شوية وقصة لا تصدق وللعلم بالشئ أنا أحترم الحجاب وأحترم ان جسم وشعر المرأة لا يراهم غير زوجها..
    بس ولنفرض فعلا مديرى مسلم وطردنى لأنى مسيحية, وتذكر الوضع حساس جدا بالنسبة للمسلمين فى أوروبا وأمريكا وطبعا معروف السبب,وأصل أمريكا وأوروبا المسيحية, بس ولنفرض( ولو أن مفيش حاجة عملتها غير لبسى الصليب وهذا ليس بممنوع ولا يوجد قانون يمنعه) ..هقوم الدنيا ومش هقعدها بس هطلب حقوقى الأنسانية وأطالب بمعاقبة هذا المدير وأطالب بممارسة طقوسي الدينية كما أريد بكل حرية وبلا تقيد لا أنى أطالب بالفلوس والتعويض.

  7. لما يكون فى قانون يمنع شئ معين أنا أرفضه ,أحاول أنى أعترض على هذا القانون, مش أنى أخالفه وارفع قضية أطالب فيها بالفلوس

  8. لكن انت ادرى يا جوجو ان في تلك البلدان الحياة غالية وصعبة, ومن لا يجد عملا فانه سيعاني كثيرا. نحن لا نعلم ماهي نية هذه الفتاة ولماذا طالبت بالتعويض ولكن هو حق لها ان تطالب به, كما انه اي خسارة تخسرها الشركة سواء مادية او معنوية هو شيء جيد بالنسبة لها.

    لو كانت هذه الفتاة تهتم بالمادة اكثر من دينها, لخلعت الحجاب لعلمها انها ستتعرض للطرد ان استمرت بلبسه. اذا هي ملتزمة بدينها ولو على حساب عملها ولكن قررت ان تعاقب اصحاب العمل على عنصريتهم.

    دعينا لا نفترض ونتكهن بنوايا الفتاة ولكن ما عملته لا يعيبها. شكرا لك لسعة صدرك.

  9. حتى لو هى كسبت القضية هتشتغل فين وهل هتكسر بردو القوانين تانى وتطلب تعويضات؟ أعتقد الأفضل لها ولغيرها أنهم يعترضوا على القانون نفسه بدلا من مخالفته. ده أن كانت لا تبحث عن المال وخلاص.للحقيقة أنا still لا أصدق أن هناك قانون يمنع الحجاب. النقاب ممكن, لكن الحجاب أعتقد أنها واسعة شوية بخصوص الحجاب لأن الراهبات المسيحيات يغطوا رأسهم وجسمهم بالكامل
    الله يعين

  10. انا استغرب من هاذي الدول ,, كل واحد عاداته وتقاليده حر فيها .
    تخلف مو طبيعي .

  11. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم”{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون }

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *