(CNN) — يحتكر اسم محمد مقدمة الأسماء الأكثر استخداما للأطفال في إنجلترا وويلز، للعام الخامس على التوالي، بعدما أظهرت إحصائية رسمية إنه الاسم الأكثر شيوعاً بين مواليد العام الماضي، تلاه اسم هاري.

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، في بيانات نشرها هذا الأسبوع، إن “هاري” هو الاسم الأكثر انتشاراً بين الأولاد للعام 2011، إلا أنه وعند اعتبار اختلاف طرق الهجاء الخمس لاسم “محمد” بالحروف اللاتينية فأنه يصبح الاسم الأكثر شيوعاً.

ويشار إلى أن “محمد” هو الاسم الوحيد الذي حافظ على مكانته المتقدمة ضمن لائحة الأسماء الأكثر استخداماً للمواليد ببريطانيا وويلز منذ عام 2007.

ولأول مرة، احتل اسم “محمد” المرتبة الأولى في 2009، وأزاحه اسم “أوليفر” في العام التالي.

وفي عام 2011، وبحسب بيانات “مكتب الإحصاء الوطني”، جاء “هاري” الاسم الأكثر انتشارا بين الأولاد من المواليد، حيث تكرر 7523 مرة، يليه “أوليفر” الذي تكرر 7007 مرة، بينما محمد الثالث حيث تكرر 6945 مرة ليحتل الترتيب الثالث.

وجاء ترتيب اسم محمد مقسما على ثلاث مراتب حيث تختلف طريقة الهجاء بالحروف اللاتينية.

ويتوقع أن يزداد الاسم انتشاراً خلال العام الحالي تيمناً بالعداء، مو (محمد) فرح، الذي منح بريطانيا ميداليتين ذهبيتين في سباق المسافات الطويلة في أولمبياد لندن الذي اختتم هذا الأسبوع، بجانب توقعات بتضاعف أعداد الجالية المسلمة في بريطانيا خلال العقدين المقبلين.

وتقول إحصائية حديثة إن نسبة المسلمين ببريطانيا نمت من 2 في المائة عام 1990 إلى 4.6 بالمائة في 2010، ويتوقع أن تصل النسبة إلى 8 في المائة بحلول 2030.

وبحسب وزارة الضمان الاجتماعي بالولايات المتحدة، حيث يكتب الاسم بأربعة طرق هجاء مختلفة بالحروف اللاتينية، جاء “محمد” بين الأسماء الألف الأكثر استخداماً للذكور خلال العام الماضي.

فجاء اسم Mohamed في المركز الـ428، وMuhammad بالمرتبة 480، وMohammed في 562 وMohammad في المكانة الـ609.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. موقع يقولك الاول وموقع يقولك الثالث و لا هو الاول ولا الثالث دي بلد االاغلبيه فيها مسيحيين يعني مسنحيل يكون حتى العاشر بطلوا تكذبوا و تصدقوا الكذبه

    1. لاه مش كذب.. لان العرب او المسلمين هم اكثر بالولادات..الله يزيد و يبارك فينا بالعدد والعدة

    2. الكلام صحيح
      معظم الباكستانيين والآسيويين هنا تبدأ أسمائهم بي محمد
      و الجالية الأسيوية كبيرة جدا

          1. ههههههه لا عادي بعرف وحدي فلسطينية هون صارت جيبي ٧ اولاد و بتطلع قد ستك 😀

  2. اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة التابعين شفيعا يوم الدين

  3. شحال من محمد تكرفس على سميت محمد.
    تلقاوه كما وزنا و شرب الخمر وعصا الوالدين و دارها من 16 .
    هذا خسارة فيه هاذ السمية كان سما راسوا جون و لا فليب ولا رونالد …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *