شنّ عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا على الشيخ محمد العريفي، اثر قيامه بإعلان تجاري للاواني المنزلية عبر حسابه الرسمي في “توتير” والذي يتابعه اكثر من عشرين مليون شخصا.

وتحول الشيخ الشهير الى مادة دسمة للتندر لدى المغردين الذين اطلقوا هشتاغاً بعنوان “العريفي قبل وبعد” تناولوه بالهجوم والنقد واتّهم بتجارة الدين وانه تحول الى “فاشينستا اسلامية”.

العريفي سبق ان قدّم إعلاناً لاحدى شركات الارزّ بأسلوب ديني عن وجوب الصدقة على كل مسلم ووضع صوراً لمنتوجات هذه الشركة، كما قدّم منذ سنة اعلاناً لاحدى اشهر شركات العطور الشرقية في السعودية وتحديدا للعود الكمبودي وهو اغلى انواع العود ويبلغ ثمن الكليوغرام منه اكثر من سبعة الاف دولار ، وتعرض للنقد بسبب ذلك، وقيل انذاك انه يستخدم احاديث الرسول ليروج لعطورات باهظة الثمن.

كما سبق ان قدّم اعلاناً عن مكتب استقدام عاملات المنازل وتسبّب بتوريط الناس، حيث اسهم اعلانه بإقبالهم على المكتب، ولم يحصلوا على العاملات ولم تردّ لهم اموالهم.

وكان العريفي منذ اكثر من عام اعلن في تغريدة على “توتير” للراغبين في الاعلانات التجارية على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناته على “يوتيوب” لقاء مبلغ مالي يبدأ بـ15 الف ريال سعودي للتغريدة الواحدة، و50 الف ريال للتغريدة الثابتة و20 الف ريال لاعادة التغريدة، الامر الذي اثار الاستياء ووصف حينها بـ”تاجر الدين”.

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ما اشوف فيها شيء سيئ
    الرجال يبحث عن رزق بالحلال مع انه اصبح يطاطي كثير من ال سعود لكن بالنسبه للاعلانات ما اشوف فيها شيء و الحياه مو كُلها عباده ومساجد وصلاه و الرجال مو غلط يوسع رزقه ما دامه ما حرم وحلل بدون حق .
    انا قرأت يعمل بالعقار والتجاره الله بارك بِها لكن يوجد اشخاص تنتقد كُل شيء لمُجرد الانتقاد
    تاجر عمي ولا تقصر واضرب الجميع بالحيط

  2. يخيبك يا عريفي ، بكرة تعمل اعلان ملابس داخلية ههههههههههههههههههه ويا ريت الناس تصدقك ، بعد ما كذبت وقلت ان الملائكة كانت تقاتل مع المجاهدين تبعك وصارت فضيحتك بجلاجل هههههههههههههههههههه تعرف لو طلعت الأواني او الملابس الداخلية الي تعمل لها اعلان مش ولا بد ؟ راح ارسل الك الحشد الشعبي هههههههههههههههههههه ويعملون فيك عمايل ههههههههههههههههه ربنا يستر

  3. اذا ما يضر الاخر فطوبى له والله يبارك..
    المهم على رجال الدين هذه الأيام الدعوة لحقن الدماء مش العكس ،.لان ولاة الامر جميعهم على باطل حالياً(فكل قرار سيأتي منهم )..عم يضر بشعوبهم …

  4. دير بالك الحشد الشعبي ما يتهاون في الملابس الداخلية بالخصوص هههههههههههههههههه احتمال يتنازل عن حلب أدلب الموصل لكن هههههههههههههههه المناطق تحت الحزام يعتبرها مهمة عسكرية استراتيجية وطقطقية اقصد تكتيكية هههههههههههههههههه فإذا عملوا منك مسخرة عشان حلب وجرف الصخر وخلوك تعيط ، فاكيد لازم تقرا على نفسك السلام اذا كانت الملابس الداخلية مش ولا بد .

  5. شيوخ السعوديه ٱصبحوا مسخره من كان يحرم السياقه بدعوى انها تدمر رحم غير رٱيه بقدرة قادر وٱصبحت السياقه حلال وصاحب الٱمر بالمعروف والنهي عن المنكر قال ٱن الوسيقى حلال وآخر يحرم الاحتجاجات ومن يحرض عليها ٱنه حسب رٱيه يعصي الله عندما يتور على الحاكم يتبن لنا ٱنهم يفتون بما يخدم ولي نعمتهم ياناس ماذا يحصل لٱمتنا إنه لٱمر محير للعقول

  6. بعهد سلمان عهد الانفتاح فتاوى الدين لم تعد تربح فلوس
    كفتاوى الجهاد وحور العين ونكاح الجهاد الخ الخ…
    اعلانات تخفيضات للأواني المنزليه50\ بمناسبة Black Friday اربح له.

  7. ? اللهم صل وسلم على نبينا محمد

    ? أستغفر الله وأتوب إليه

    ? الله يرحم كل موتى وشهداء المسلمين بإذن الله

    ? لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    ⁦♥️⁩ الآخرة خير وأبقى بإذن الله

    ⁦♥️⁩غدا نلقى الأحبة محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه بإذن الله

    ⁦❤️⁩ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ???نحب الشيخ محمد العريفي فالله ، أسأل الله أن يبارك له في الدين والدنيا والآخرة وأن يرزقه من حيث لا يحتسب ويعفو عنه ويعافيه بإذن الله و والدينه وجميع أهله وكل المؤمنين الموحدين الطيبين بإذن الله

  8. بالعالم الافتراضي ما حد يقدر يبهدل حد , الي يقدر يبهدلك هو نفسك فقط واسلوبك وطريقة كلامك , انت بعالم افتراضي مُحصن تقدر تقول ما تريد وممكن تدعي النبوه ما حد يقدر يمنعك لو شتموك ولو قالو ما قالو .

  9. بعض الشركات يكون لها نسبة مئوية من الأرباح موجهة للأعمال و المشاريع الخيرية لو هاته الشركات الي يعلن عنها تعمل نفس الشيء فلا عيب و الله يجازيه خير ،…

  10. يا خوفي انو يجي يوم وشي شيخ يصير هههههههههههههههههه رفيقة ويفتح للزبائن ههههههههههههههههههه متعودة يعني دايما ……….. ويعطي نسبة مئوية للفقراء والمساكين هههههههههههههههههه اهو كلو ثواب ههههههههههههههههههههه والساعة بعشرة جنيه والحسابة بتحسب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *