استنكرت الإعلامية المصرية أماني الخياط موجة “الشماتة” باسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اشتعال الحرائق بها لليوم الخامس على التوالي.

https://www.youtube.com/watch?v=OgNDxinyo6c

وقالت الخياط في برنامج “مباشر من العاصمة”: “الشماتة شيء تعيس، وضد الدين، الدولة المصرية لا يمكن أن تشمت في عدو، في معاركنا نحارب بشرف، ولعل ذاكرتكم تستحضر مشهد صلاح الدين وكيف تعامل مع ريتشارد قلب الأسد، وبالمناسبة الرواية صحيحة وليست مادة فيلمية”.

وتابعت: “لا يصح أبدا مشهد الشماتة على السوشيال ميديا على الحرائق المشتعلة في إسرائيل، لأنه اختبار من ربنا لمكارم الأخلاق، ما ارتكبوه ربنا سيعاقبهم عليه، أما الشماتة مشهد من مشاهد الخوارج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هناك من الفقهاء من جوز الفرح في مصيبة الاعداء وحتى الشماتة ان كانوا أعداء الله ، ربما على أساس من باب التخلص من شر محيق او نوع من الحرب النفسية لتثبيط همهم ، على الرغم ان المؤمن في سره وبين صحبه وليس أمامهم قد يبكي الكفرة من أعدائه كما بكى سيدنا الحسين عليه السلام ونقل عنه انه قال : ابكي على جيش يدخل النار بقتلي او سببي !!
    لكن هذا ليس مورده فالمصيبة هنا حرائق الغابات مشتركة ، تصيب اليهود نعم ، ولكنها كذلك تصيب مليون ومئتي الف من الجعابرة ( الذين يطلق عليهم عرب الخط الأخضر ) والنار تهدد مدنهم ومساكنهم وأعمالهم مثلما هي اقتربت من جعابير ( فلسطيني كما يحبون ان يتسموا ) ومدنهم في رام الله …. هذا غير تأثيرها على دول المنطقة وجميعها عربية !!!! ان كان تاثير مناخي وبيئي وصحي …….. فأين النصر والفتح فيما جرى ؟ فلا يفرح ولايشمت في مصيبة تطاله الا اهبل .

  2. أشاطرك الرأي الشماتة ليست من شيم المسلمين وليست من ديننا الحنيف ولكن لماذا تشمتّم انتم يا مطبلي الخسيسي في مجزرة رابعة, لماذا تشمتّم في حبس الرئيس الشرعي للبلاد عندما حكم عليه بالاعدام, لماذا تشمتّم حين قام نظامكم الصهيوني الفاسد الظالم ببناء حاجز بينكم وبين غزة, لماذا تشمتم حين اغلقت عليهم المعابر, لماذا تشمتم حين أعلن عن الانقلاب العسكري في تركيا….؟؟؟؟؟؟؟ يالكم من ك لا ب منافقين هذا وصفكم باختصار مع تحياتي للمصريين الشرفاء وتحية خاصة للاخ الامير سراج وهاج
    يحشر المرء مع من يحب أسأل الله عز وجل أن يحشركم مع هؤلاء اليهود الصهاينة

  3. مرحبا الأخوات والإخوان المسلمين الطيبين
    اتمنى من الله أن يكون الجميع بخير
    .
    مع شكري وتقديري للأخت الكريمة مايا داعيا الى الله أن يكثر من أمثالها ويحفظها .
    .
    أكتفي برد الأخت مايا لهؤلاء الغافلين المنافقين
    .

  4. الله يحرقك انتي وياهم يال،،،،… قولي الكلام لنفسك لما ايدتوا رئيسكم بقتل وحرق من كان في رابعة وشمتم فيهم وكأنهم اعداء من كوكب خارجي وليسوا اخوانكم وابناء شعبكم
    جاية الان تفتي روحي ربي يحرقك

  5. ياارب احرق اسرائيل
    واحرق اللي مايشمت في حرق اسرائيل
    واحرق اللي صعبانة عليه اسرائيل
    وفي هذا الموقف والحدث السعيد احب اهدي الدولة الملعونة واحبائها الملاعين اغنية حكيم “ولعها ولعها شعللها شعللها “

  6. dr shereen pediatrician
    November 30, 2016 at 12:18 am
    ياارب احرق اسرائيل
    واحرق اللي مايشمت في حرق اسرائيل
    واحرق اللي صعبانة عليه اسرائيل
    وفي هذا الموقف والحدث السعيد احب اهدي الدولة الملعونة واحبائها الملاعين اغنية حكيم “ولعها ولعها شعللها شعللها “
    ======================== copie

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *