زعم آية الله خليل مبشر كاشاني، أحد مراجع حوزة قم الشيعية الإيراني، إن ولاية الولي الفقيه هي ولاية تكوينية يتمكن الولي الفقيه بموجبها من التحكم بمجريات الكون، وأكد أن الولي الفقيه يتحكم في إنزال المطر، وأن الغيوم تمتثل لأوامره “بحسب اعتقاده” .
وحول كيفية هذه الولاية، أوضح كاشاني «على سبيل المثال وليس الحصر، كان مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيراني، روح الخميني، يستطيع أن يأمر الغيوم بأن تمطر، وإذا وقعت إرادة الولي الفقيه على أن ينزل المطر، ستلبي الغيوم أوامره» .
وخلال حديثه الخاص لوكالة «تسنيم» للأنباء التابعة للحرس الثوري، أشار مبشر كاشاني إلى أن ولاية الأئمة الإثني عشر للشيعة هي ولاية تكوينية، وأنهم كانوا يتحكمون بالمقادير، وتغيير مجريات الأمور الكونية، مضيفاً أن جزءاً من هذه الولاية التكوينية انتقل من خلال الإمام الثاني عشر (المهدي الذي يعتقد الشيعة أنه غاب عن الأنظار منذ سنة 260 هجرية، وأنه لا يزال على قيد الحياة) إلى الولي الفقيه.
وكان ممثل الولي الفقيه في الحرس الثوري، علي سعيدي، قد اعتبر ولاية خامنئي أنها ولاية الله على الأرض، وأن الولي الفقيه لديه تواصل مع السماء، وأن دوره في مستوى دور النبي، وأن مبدأ ولاية الفقيه هو من أعظم تدابير الله لإدارة أمور الناس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫85 تعليق

  1. صباح الخير محايده
    تعالى الله عما يقول علوا كبيرا
    استغفر الله واتوب اليه

  2. صباح الرضى من رب العالمين …
    أكيد استغفر الله من هكذا تصريحات …

  3. أي أعذرونا يا أهل السنة فلدينا نحن الشيعة حشاشة وحشاشين كذلك وان كانوا اقل بكثير مما عندكم ………. او تعلموا من المذكورين في كتبكم !!!
    فمثلا يقال ان عمر بن الخطاب كان يوما يخطب من على منبر جامع في المدينة المنورة ، وهناك نزلت شاشات عملاقة تنقل أحداث معركة على بعد آلاف الكيلومترات ، ولما كان عمر بن الخطاب جنرال عسكري رفيع علم ماذا يفعل بعدما شاهد جنود العدو تقترب من الجيش المسلم ؟؟؟!!! من خلال ولايته التكوينية ! فصاح بالقائد الاسلامي الجبببببل يا ميسرة !!! وميسرة سمعه على بعد آلاف الأميال فغير الخطة فورا ليمنع جنود العدو من الالتفاف من وراء الجبل !!!!!!
    ولم تكن ولاية عمر التكوينية فقط على البشر انما حتى على الملائكة !!!!
    يقال انه عندما مات وجاءه منكر ونكير يسألونه من ربك من نبيك ؟؟ قال لهما وأنتما من ربكما فخافا الملكين وتراجعا !!!!
    يعني وحدة بوحدة ومافي احد احسن من حد ! فقد تجدون ذوي العقول التوافه عندنا مثلما هي عندكم بكثرة !!! فالولاية التكوينية للأنبياء او الأوصياء فقط مثل ما كانت لإبراهيم وموسى وعيسى ونبينا محمد صلى الله عليه واله وعليهم وسلم حيث كان موسى له القدرة على تحويل العصى لحية تسعى او عيسى بإحياء الموتى او نبينا بشق القمر او رمي رمية واحدة يدخل ترابها عيون افراد جيش كامل فيعمى ، او كما فعل آصف بن برخيا الذي اتى بعرش بلقيس لسليمان قبل ان يرتد له طرفه ، او خاتم الأوصياء عندما قلع باب خيبر ورمى به اذرعا وهو الذي تعجز كف اربع واربعين عن زحزته فؤلاءك عليهم الصلاة والسلام كانت لهم ولايات تكوينية على الأشياء ويجري الله على ايديهم خوارق للعادات نسميها معجزات او كرامات ، اما عمر واؤلياء سيدي ذياب وخامنائي فليس لهم عصمة ولا من يحزنون انما البعض يحشش عليهم ربما دون علمهم ، فتسعين بالمئة من الشيعة لا يؤمنون بولاية الفقيه التي يحكي بها هذا الزلمي الذي تقول نورت انه شيخ … …… فاعذرونا ها .

  4. اعجبني موقفها
    لانه موقف لا يستطيعه اي من اشباه الرجال حكام بلاد الاسلام
    ولا اي زوجة من زوجات الحكام اشباه الرجال نطايا ترامب لانهن على دين ازواجهن في الخنوع!
    http://www.alalam.ir/news/1993227

  5. سبحان الله 🙂
    كنت اليوم افكر واقول:
    ما اكثر التافهين والجهلة من الذين يدعون انهم اهل سنة
    لكن اكثر بكثير جدا منهم التافهون ممن ينتسبون الى الشيعة
    لان الشيعة كالنصارى واليهود اتخذوا كل شيوخهم اربابا من دون الله
    .اما اهل السنة فاتخذوا البعض فقط وليس الكل،.فكل شيوخ الشيعة معصومون اما عند اهل السنة فبعضهم كابن باز وشعراوي وقرضاوي …وبعراوي وما شابه من ال واوي…معصوم وغيرهم لا عصمة لهم !
    ملاحظة : والله لااقول هذا دفاعا عن اهل السنة
    بل هو رايي بعد كثير من القراءات عن الفئتين !
    وليت شعري هل الناس في الفيديو ادناه مسلمون او مجوس ؟!
    https://www.youtube.com/watch?v=6mKpLQQeYUU

  6. يا هذا لا تعايرني بجهلائنا ولا اعايرك بكثرة سفهاء جهلائكم ، فالهم طايلني وطايلك …… الا اننا نتميز عليكم بكثرة تصدينا لهم وتسفيههم او انتقاد ما يصنعون اذا كان المعمم الايراني الذي هاجمته في تعليقي الأول ، او ياسر الحبيب الذي اعرفه شخصيا واجتمعت به في قناته الى الساعة الثانية ليلا منتقدا ، هذا غير مهاجمة اغلب الشيعة له …! لكن اتحداك ان تنتقد ترهات ابن تيمية ، او حزب التمرير اقصد التحرير ، او دولة حاجي ماجي عمنا البغدادي الداعشية، اذن من منا اكثر ملامة ؟؟؟ فعلى ماذا تنسب كل الشيعة للمجوسية او انهم اتخذوا أحبارهم اربابا ، وانتم قد اتخذتم كل سافلا رب الاربابا فلديكم أعدادهم لا تحصى ، لو كنتم موضوعين بنسبة واحد بالمئة مثلما نحن عليه لتحسن حالكم .

    1. انتم اثنا عشرية و هم اثنا عشرية ما الفرق بينكم ؟
      و لا تجعل منكم ندا لنا فأنتم مذهب يتبعه شرذمة من الناس و نحن دين يدين به مليار ونصف لا مقارنة بيننا

  7. الحمدلله على نعمه حمدا كثيرا كما يحب ربنا ويرضى
    يقول تعالى (وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ ۖ لَوْلَا أَن تُفَنِّدُونِ (94) سورة يوسف
    وجد يعقوب عليه السلام ريح يوسف من خروج القافلة من عند يوسف وهو ببادية الشام بينهم مئات الكيلومترات ان لم يكن الالاف فاين الغرابه ان يقول عمر رضي الله عنه لسارية ماقال فهو وقع في خاطرة ان الجيش الاسلامي في خطر وقال ماقال كرامة من عند الله لعبادة الصالحين وسواءا. صحة الرواية ام لم تصح فانها لاتؤثر في العقيده ( ومعروف انكم تحبون عمر رضي الله عنه حبا خاصا حتى بعد وفاته رضي الله عنه. بالف سنة فاي. رجل كان رضي الله عنه وارضاه) اما عقيدة الروافض التي تقوم على خرافات وادعاءات في مشاركة الخالق فيما لايقدر عليه الا هو سبحانه فهو عجيب والاعجب والاغرب من يصدق هذه الترهات ومن يصدق ان اهل البيت عليهم السلام يملكون من امرهم شيئا فينفعون او يضرون. نعوذ بالله من الظلال.
    اما التخاطر فهو موجود بين البشر
    المقصد ان الهدف ليس المقارنة لكن الهدف هو مصدر عقيدة القوم التي تقوم على تخاريف يرفضها الطفل الصغير فكيف بمن رزقه الله شهادات عليا ولكن
    صدق الله

    أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور ﴿46)

    سورة الحج آية 46

        1. مساء الرضا و سعد بوسع الفضا أحمد ….
          الحمد لله بخير ، أتمنى أن تكون أنتَ أيضاً بألف خير و مبروك الحلة الجديدة …من فترة لم أقرأ تعليقاتك عسى المانع خير …
          !!

        2. أتمنى لك إجازة سعيدة …..
          في رمضان أنا أخذت إجازة إلكترونية أو لنقُل إبتعدت عن وسائل التكنولوجيا و السوشال ميديا …. للأمانة كانت إجازة صعبة لأننا الظاهر أصبحنا مُدمنين …..
          قرأت تعليقي في صفحة المُذيعة ؟؟ ( فعلاً أنا تخلصت من كُل كُتُبي و أفرغت جميع الرفوف ، يمكن أصعب قرار إتخذتُه هو هذا ) ………
          !!

          1. عقبالك قريبا ان شاء الله
            الحقيقة البعد عن السوشال ميديا صعب والاصعب ابعاد الكتب?
            لكن ماالفائده وامة اقرأ لاتقرأ?
            تعرفي اخر العنقود كل يوم يظهر لنا تخاريف عبيد ايران وخطر عقيدتهم امس قرأت ان احد الشيعه في حشدهم المقدس دخل المستشفى ويرق الروافض عبيد ايران كليته ?

  8. وكدليل اخر على فراسة المؤمن اضع هذا الفديو الذي يوضح دور الروافض في محاربة المسلمين ونشر المذهبية الطائفيه من قبل عشرين سنه للشيخ القطان

    1. لكن لماذا اختار اليهود حمير الروافض؟
      اجاب على ذلك هذا الولي الفقية لان معتقداتهم تقوم على منطق اللا منطق وعلى التخاريف والحقد التاريخي فكانوا افضل مطية لتنفيذ مخططاتهم

  9. عندما ننسى باب البيت مفتوح و يَدْخُل اللص و يسرق ما شاء ، ألا تعتقد أن اللوم أو لنقُل بَعْضُهُ ( حتى لا يعتقد أحد أني أُعفي السارق من اللوم على فعلِه ) يقع علينا . نتآمر على بَعضنا و نُحارب بعضنا خفية و علانية ثم نلوم إيران لإصطيادها في الماء العكر و قِس على ذلك السنة و الشيعة ( للأمانة الشيعة أكثر إتحاد منّا أهل السُنة رغم أن إتحادهم على باطل خُصوصاً فيما يتعلّق بمُهاجمة الصحابة و كرههم ، و ما فعلوه في الموصل و سوريا و غيرها ) ….. أنا مع إنتقاد خُزعبلات الشيعة و لكن في نفس الوقت مع إنتقاد ضعف السنة . آسفة إذا كلامي فيه أي تطاول أو إنتقاص لرأيك و لكن للأمانة أصابني الإحباط مما أرى حولي …….
    ============
    بعيداً عن هذا ، إخترت صفحة لأكتُب فيها ، سأكتُب خواطر أو ما يُعجِبُني من أشعار و سأضع هُناك قبل أن أخرُج فكرة من مثيلات ما وضعته أنت من مُنطلق صح أو خطأ و أعود لاحقاً لأرى رأيك فيها هُناك ……
    جُمعة مُباركة …..
    أَرَاكُم لاحقاً…..
    !!

  10. لا لا يا جماعة الموضوع طلع كبييير ههههه.
    هولاء شيعة ايران الي حكامنا مخوفينا منهم ؟! ههههه. انا لمن بتكلم مع ايرانيين هنا (ملحدين طبعا ?) بيقلولولو الشيعة المتدينين في ايران بينعدو عالاصابع وكل الشعب بيحتقرهم وبيكرههم. الشيعه العرب في وضع لا يحسدون عليه ابدا. لازم يكون مقر ولاية الفقيه عند الفرس ولا حتى كربلاء تنفع هههههه. طيبب والفرس طلعو ملحدين هههههههه. شو الحل يا جماعة الخير.
    الاحلى من هيك انو حكامنا خلو هالانجاس الي ما بيسوو فلس يبانو وكانهم عدونا الاول. وطبعا بكرا حيقولولنا يجب ان نطبع مع اسراءيل ونتعاون معها للقضاء على ايران. وهما كذابين وعلاقاتهم مع ايران من احسن ما تكون.
    لانو ايران باختصار ليست عدو. وايران لم ولن تكون مقر لولاية المعتوه ولانو الشعب الايراني ما الهم بالدين اصلا.
    تحياتي للجميع ما عدا انجاس الشيعه ?

  11. حتى الحرب المفاجءة على قطر لهم غرض كبير ومهم منها.. السعوديه للاسف بدها تطبع علنا مع اسراءيل باي طريقه. الهم سنين يوهمو فينا انو ايران عدوتنا لحد ما اقتنعنا وصدقنا هالكذبه. الان هم يظنون اننا مستعدون لتقبل التطبيع مع اسراءيل بحجة محاربة ايران ! وين المشكلة. ؟. المشكلة في قناة الجزيرة. يجب اغلاقها ههههه. طلبو من قطر و قطر رفضت.
    نحن يا مسلمين يحكمنا ناس اجتمعو لمعاداة دولة مسلمة وشعب مسلم لارضاء عيون اسراءيل وعيون ترامب ابن الجزمة. حكام انذال قطعو الارحام في اطهر شهر !
    طيب قطر شو عملت. الي بيقول قطر رضخت لامريكا غلطان. المشكلة افتعلها ترامب وحلها في واشنطن ! امير قطر قلك هدول اقزام ولا حتى وجع راسه بالرد عليهم. الي سواه امير قطر انو بذكاءه استغل وضع ترماب المخزي هنا وجاء ليحاور العقلاء غي الحكومة الامريكية وهم كثر. جاء يقلهم وقفو البغل حقكم عند حده. احنا مشكلتنا مفكرين حكومة امريكا كلها يمثلها شخص. طبعا غلط في صهاينه لهم سلطه كبيرة في الحكومة الامريكية وهما الي مخربين الدنيا وهم انفسهم من يتعاملون مع حكامنا. لكن في مقابلهم كثيير سياسيين ووزراء عقلاء ولهم ثقلهم ومكانتهم وهولاء من حاورهم تميم. انظرو الي الفرق بين الاقزام الي اجتمعو لمحاربته وبينه ! الاقزام هولاء ولا يمكن كانو يقدرو يعملو الي عملوه بدون ترامب الي جاي على هواهم. بس ترامب رايح وهما انكشفو و قطر انتصرت ! وتميم انتصر. والجزيرة انتصرت.

  12. كلامك صحيح اهل الباطل متحدين ونحن مختلفين

    اما بالنسبه لاختياراتك فأى انها جميلة وخصوصا انها من مبدعة مثلك
    جمعة مبارة

  13. اما احمد خصي ال سعود لا يهمنا رأيك ياناصبي ،انطمر انت ورايك يايهودي اما إنتي ياجاموسه يامسترجله اللهم لا شماته مفضوحة يابتاعة فوزي قوللي فوزي أيضا تففففو فيها يامنتنه الله لا يسلم فيكي ولا عظمه ياعاهره ياام بق معوووج ههههههههه

    1. شوف النجس لمعفن قام يتكلم !
      بالنسبة ل فوزي. فالمريضة المسكينة راحت تدور عالنت على اسمي والعيادة. كل دكتور بيكون موجود اسمه عالنت ومكان عمله يا بغل. و فوزي و زارينا هم اصدقاءي في العمل. فهمت ؟ المريضة عدو طقلها عرق وليل نهار تبحث عني عالنت هههههه.
      يلا انتا انطم واقلب وجهك وتفووو عليك لسابع جد

      1. هههههههههههه يا منولته جاااموسته يا ام بق معوووج و blisters انا بحثت علي النت؟؟؟؟؟؟ ههههههههههه لا وبتقول كل دكطووور له مش عارفة ايه هههههههه ده علي أساس ان اللاجئة الفلسطيينية المعفننننة ام معادلة لها شهرة علي النت ههههههههههه يخررب بيت أمك الترللللة كفاياكي كذب يا فلسطينية منتنننننة لا يا عهووورة فلسطين يا ام STD اسألي فوزي يا معفننننة وكمان زارينا انا أصلا اعرفهم شخصيا يا ام STD ومن زمان وانتظري أوصل المطار وارتب حالي وارجعلك في الصفحة التانية يا امً blisters
        مش بقولك الي اعرفه كتيير يع عااهرة فلسطين هههههههههههه
        أمك الترلللة قرررعة شويتين وراجعالك امرمط أمك الترلللة

        1. لا يا شيخة. تعرفيهم شخصيا. هههه. لااا انتي المرض زاد عندك. بس صدقيني انا حضل وراكي يا تتعالجي يا تنتحري ?
          معادلة اه ؟ انتي بتالفي وبتحطي على كيفك. انتي حتموتي وتطقي لانك تاكدتي اني دكتورة اسنان وبشتغل بمركز مرتب. مش قادرة حتى تالفي كلام يدخل العقل من غباءك.
          انتي شايفه في اي حد بيرد على كلامك هنا ؟ ولا معبرك اصلا ؟! علشان تعرفي قديشك غبيه ومعفنه وتربية شوارع.
          بس ارجوكي تضلك تكتبي وتعيدي وتزيدي. انا مبسوطة فيكي جدا. ويا ريت كمان تشرفيني عالعيادة علشان اعمل معاكي الواجب.

          1. انتي لو عندك شوية ذكاء كان قلتي فوزي بس وما جبتي سيرة زيرينا هههه. لانو زيرينا ست يا غبية. بس معلش احنا ممكن نلم الليله ونقول مثلا انو زيرينا هيا الدكتورة الي شخصت الحالة. و فوزي هوا الي فضحني وقلك عندي هاد المرض هههه. اخص عليك يا فوزي انا بكره بوريك. ههههه. بس تعرفي انا شو نفسي. نفسي تتجراءي وفعلا تلاقي اي شي عن فوزي وتكلميه علشان اجيب عين امك هههههه.

  14. يااخر العنقود بدل ماتنتقدي الشيعه وأنهم على باطل انتقدي نفسكي أحسن وراجعيها وكفايا تسكع وغزل وقلة حيّا مع هذا السعودي خصي ال سعود وبالحقيقة إنتي التي على باطل وهذا الخصي يضحك عليكي ويعشمك بالتعدد عشم ابليس بالجنه وهو مانا قادر على وحده تلاقي ينهزم من حرمته ويتسكع على نورت وفِي مثل عراقي ينطبق عليه فحل التوت بالبستان هيبه وانا أقول خيبه وعيبه انت ياناصبي كفايا تلعب بالبنت على أساس انت سني الظاهر انت يهودي

    1. تقلي فحل التوت في البستان هيبة ؟
      و كأنك تقصد شخص ما تزوج و قضى شهر العسل على الموقع ضاربا بواجباته الزوجية عرض الحائط .

  15. الاخوان الانجاس ،إنتي يابتعت فوزي صداقة يامعفنه يانجسه مهو الشيعي تففففو فيكي من تحت ،أنا أبعثلك مليون تفففله في وجهكي المشعر لكي ولاجدادكي المنتنين الانجاس ياعاهرة فوزي روحي انقلعي تفففو عليكي يانجسه

    1. ههههههههههههه ده مش فوزي بس ده في كتيييير ههههههههههه مش قلت لكم انا الوحيدة اللي اعرف حقيقتها الوسسسخة والله وبتاكيد من فوزي نفسه لية عندها HIV
      بس شوية وارجع احكليكم لأني في طريقي للمطار ههههههه ام blisters وشعر دقن
      منولته جاااموسته لحد ما اعود بعد ساعة او اتنين احلقي دقنك ودراعك يا قذررررة هههههه

      1. انتي دايما في طريقك للمطار انتي وصراصيرك.
        قلتيلي عندي vip. اوبا يا جدع. انتا عرفت ازاي ؟. اخص عليكي فضحتيني هههه. طيب انا عايزه الدليل. كلام كتير ورغي ما بدي. بدي دليل على اي شيء بتقليليه. انتي برضو قدها. دوري كمان عالنت ممكن تلاقي حاجة هنا ولا هناك هههههه. يمكن في اشياء وبلاوي تانيه عني ??

        1. ههههههههههههههههههههههههههههههههه همووووت من الضحك
          اولا يا منولته يا جاااموسته يا عاااهرة فلسطين يا ام HIV غيرتك من أولادي علشان عندك 3 عوااهر ومش طائلة ولد دي عقدة وسسسخة هتموتي بيها يا ام ال 3 عواااهر
          ثانيا اراكي قاعدة اول ما اكتب تعليق بعده بثواني ههههههههههه قاعدة علي نورت 24/7 وكل بت من عواااهرك التلاتة قاعدة في أوضة مع boyfriend ومظبطة لهم القعدة
          يخررررب بيت أمك الترللللة يا منولته جاااموسته ام blisters هو انا قلت ان zarina تبقي راجل؟! يا بهيييمة يا جاااموسة هو لو حتي بتشككي أني اعرفها شخصيا هو في زارينا راجل؟!! خرررب بيت أمك يا بنت فايق المفطوس انا قلت سلمي لي علي فوزي وزارينا ده حتي المتخللللف يعرف ان zarina اسم ست ما بالك بواحدة انا بعرفها شخصيا يا عاااهرة
          ما فوزي بنفسه قالي انك عندك HIV يعني مش بحيبه من عندي ولا blisters تشهد يا راجل
          بس قوليلي حلقتي شعر دقنك ودراعك ولا لسة؟! ههههههههههه
          اما الدليل يا عهووورة فلسطين فيبقي في موخرررتك اللي امتي عارفة انتي يا بججحة قلتي الكلمة بنفسك في التليفون ههههههههه قال دليل هههههههههه

  16. يافتحي اذا عجزت عن الدفاع عن عقيدتك المنحرفة لاتشخصن القضية وتتكلم عن الشريفات والشرفاء بما لم يفعلوا وبدلا من الشخصنة دافع عن عقيدتك وانكر ماقال هذا الشيخ المتخلف ولكن لاعجب من يسلم عقله لمثل هؤلاء الظالين المظلين لاعجب ان يكذب ويخترع قصص من وحي خياله المريض
    اما اخر العنقود فسبق ان قلت مسبقا انها. الوحيده التي جعلت لهذا الموقع هدف ومعنى بكتاباتها الجاده وهي والله فخر ومصدر اعزاز صاحبة مبدأ واخلاق عاليه .وهي فخر لكل من ترتبط به .
    اخيرا التعدد انا قلت سابقا واعيد ان كثير من المسلمين والمسلمات ضده لذاك انا اطرحه وليس ملزم شرعا ان تعدد. لكن الملزم شرعا ان لا تٌكره المسلمين في التعدد ولا ان تحاربه
    اما سبك لي فلا ارد عليك

  17. هذا الشيخ يحكي من كل عقله؟؟؟!!!! يعني متأكدين أن ما يقوله ليس تحشيش أو نكتة؟؟؟!!!! يا شيخ الله يهديك بس صارحنا أي نوع تتعاطى؟؟؟!!!! ماريخوانا مكسيكية؟ أم هيروين كولومبي؟ أم حبوب هلوسة؟ هل هؤلاء هم خريجو الحوزات الدينية؟ هل هذه هي حوزة قم؟ من درس له هذا الكلام؟ كيف يتجرأ ليعطي للفقيه صفات لا يختص بها سوى الله عز و جل؟؟؟!!!! حتى رسول الله (ص) لم يعطي لنفسه مثل هذه الصفات. ما راح يجيب هالأمة وراء و يهوي بها لأسفل السافلين إلا هؤلاء الشيوخ و المفتيين.
    الآن تأكدت أنه كان عندي حق لأني لا أتابع هذه الفضائيات المليئة بشيوخ و علماء الاستوديوهات المكيفة الي كل واحد يجيب لك كلام من قفاه و يريد أن يجعل منه قرآنا منزلا! أنتم ناقص فقط أن تبيعونا صكوك الغفران كما كان يفعل الرهبان و القسيسين في الكنائس الأوربية في العصور الغابرة.

    * مرة تابعت حوارا في قناة الجزيرة مع فيزيائي و عالم فلك فرنسي اعتنق الاسلام و كيف كان يشرح الاسلام بطريقة علمية جدا انطلاقا من تخصصه في الفيزياء و الفلك ، ما شاء الله يجعلك تفتخر أنك تنتمي لهذا الدين العظيم، بينما شيوخ العرب و معهم هؤلاء المعممين بتوع الحوزات يفتون بكلام يجعلنا نخجل أمام الأمم الآخرى لتضحك علينا.

  18. وشنو فيها ما هو البخاري فيه بلاوي أكثر واكثر ؟؟؟؟؟!!!
    ومرة قريت ان سعد بن عبادة الصحابي الي رفض ان يبايع ابو بكر وعمر راح للشام وقتلوه ! فقالوا انو الجن قتلت سعد بن عبادة ههههههههههههههههههه والناس مصدقة من يومها هههههههههههههههههه
    مثل النص ذكر الي اسمو منال مصدقة انو هي دكتورة واسمها موجود مع الدكاترة هههههههههههههههههههههه اما فعلا عندها وجه مغسول ببولاكولا من النوع المركز …….. بنفسي بنفسي ترسلين الفديو من عيادة الاسنان وشي واحد أمريكي بيقول الك فيه يا جايفة يا نجسة اقصد هههههههههههههههههه دكتورة يا نص .

  19. واضح جدا انو ما مر حدا على نورت قهر الانجاس من الشيعة قد ما انا قهرتهم. هههه.
    حيطقلهم عرق ???

  20. تقصدين يا نص ذكر ههههههههههههههههههههههههه ما في حد على نورت ضحك الشيعة والسنة والمسيحين والهندوس وحتى ههههههههههههههههههه الكونفوشيسين مثلك هههههههههههههههههههههههههه بمجرد يشوفوا اسمك يضحكوا ويموتوا من الضحك وأنتي واخذاها جد انك دكتورة اسنان وحامل هههههههههههههههههههههه كمان وعندك تحليلات سياسية ودينية هههههههههههههههههه الي هي يا مسخرة ، ممكن تصريح سياسي ديني بواسيري هههههههههههههههههههه يا ربع ذكر ؟
    الله اكبر ياست اقصد يا نص ذكر أعيدي والنبي خههههههههههههههههههه
    دا انت مسخرة من يوم ما المعلم الشيعي غسلك بالبولاكولا وانا ما اقدر أوقف من ههههههههههههههههههههه من الضحك ،،،،،، قبل كان الناس مصدقة انك دكتورة ويصيحون دكتورة لكن لما كشف انو لو فعلا تخلعين ثمان اسنان باليوم وفي امريكا معناه الشرطة. تغلق كل عيادات البواسير هههههههههههههههههههه وهذا صحيح شيعي ذكي ومفتح وخلى كل المعلقين يبطلون يصيحون الك دكتورة هههههههههههههههههههههه ويصيحون الك جاموسة حتى بنات بلدك هههههههههههههههههههههههه والنبي لا تقطعين الرسائل يا نص ذكر وفوتي كثير لنورت فانتي الوحيدة مسخرة وتخليني اضحك اضافي اكثر مما ههههههههههههههههههههههههههههههه والمشكلة انك جدية ههههههههههههههههههههههههههه ومصدقة حالها هههههههههههههههههههه ما ننحرم من هبلك .

  21. حتى الدكتورة شيرين بطلت تصيح الك دكتورة ؟؟؟!! وأنتي تصيحين ليها دكتورة ؟؟
    لا تنزلين نفسك هههههههههههههههههههه يا كلنا دخاتير يا بلاش هههههههههههههههههههههه يا بنتي مفيش حد احسن من حد ……………
    يعني لانو الدكتورة شيرين ربنا معطيها شوية عافية ( ما شاء الله وربنا زيدها ) تقوم تستصغرك ؟؟؟؟ لانك تبع بواسير علوية ؟؟؟؟
    حاجة ما ينسكت عليها بصراحة ههههههههههههههههه ما تسكتينلهاش احسن بكرة تناديك يا جاموسة يا مخبولة ههههههههههههههههههه آه آمال اليوم بتناديك منال حاف الله يعلم الواد ابو انبطاح الرستمي ح يناديك ايه ؟؟؟ بنت يا نص ذكر لو انا منك انزل اجيب قط واذبحو في الجريدة وأخلي الي ما يشوف يتفرج هههههههههههههههههههههه هو انت قفاك حيستحمل ايه والا ايه ؟؟؟؟؟؟ قال منال حاف قال وبدون جاموسة ؟؟ فعلا حاجة هههههههههههههههههه ما ينسكت عليها .

  22. اختي منال،
    الاتنين اللي بسبوا عليكي واضح انهم شخص واحد وبنفس مستوى الأخلاق. كبيهم احسن.

    1. كلشي ممكن اختي. بالعكس انتي ذكرتيني بنقطه مهمه. لانو الكلام الي كان يوصلني مصري على عراقي.

  23. هههههههههههههع قال لو عندي شوية ذكاء طبعا مامتي يا منولته يا جااااموسته يا ام بق معوووج و blisters يا حلافة كذب فاكرة كل الماس زيك كذابين لا وحياة أمك الترلللة وابوكي المفطوس اعرف زارينا كويس جدا
    بس قوليلي الناس عارفة ان عندك HIV?! وده يا ترا جبتيه من اَي راجل يا عاااهرة فلسطين ؟! احكيلنا ههههههه

  24. اخونجي او اخونجية
    يهاجمان الشيعة،قوم مضحكون لانهم جهلة
    فالاخوان والشيعة في الاصل اخوان للشيعة ,,, ولم يؤيد الخميني اي جماعة تدعي الاسلام اكثر من رؤوس الاخونج …لكن الخرفان والنعجات لا يقرؤون !
    https://www.youtube.com/watch?v=QbwanQuyvv4

  25. الشيعة والاخوان …شقيقان
    ما لم تتناقض المصلحة التي هي دين الاخوان الحقيقي
    فان تناقضت المصالح صار الشيعة اعداء ولم يعودوا اخوانا للاخونج!

  26. يا صاحبة الرداء الاحمر اعاذكِ الله من نفسك الم تكتفي ؟
    ربما مهزومة في الواقع و تبحثين عن نصر هنا

    ان كان في نفسك شي الاجدر ان تصفي حسابك معها بعيدا عنا فأنتي تعرفين عنوان عيادتها اما تعليقاتك عنها تدل على خسة و نذالة لانها شاركتك حياتها و فضحتيها

  27. واخيرا اقول
    ان احترم المحترمين / على ندرتهم /من االاخوان ومن الشيعة
    لكني احتقر الجهلة والخرفان منهم.,,,,,,, لانهم يهرفون بما لا يعرفون …اي لانهم ببغاوات!

  28. اخ مالك. اولا اشكرك. ثانيا هذه المريضة كشفت نفسها اخيرا. انا فعلا الان عرفت وتاكدت انها وحدة مريضة وبنت شوارع صافيه! اعاذنا الله من اشكالها.
    معلش بدي الكل يسمع. والحمدلله في شهود.
    قبل سنه انا ذكرت هنا انو في حد كان يبعتلي عالفيس كلام والله اوسخ من الوساخه لا يمكن ان يقوله الا شخص حقير عديم تربايه. حتى ابو ناشي وغيره يشهدو. انا للاسف ما كنت عامله الفيس برايفت وفجاة لقيت صديقاتي بيقولولي في وحدة بتبعت لنا كلام بذيء عنك وجميعهم بعتولي صورة من الكلام. حتى اختي الي اسمها ندى وصلها هالكلام. ايامها انا شكيت بالحلوة وواجهتها وهي نكرت. بس اليوم والان فقط تاكدت انو الي عمل هالشي هو هاي الحقيرة عديمة التربايه. وحتى لصديقاتي كانت تكتب لهم اني اسهر على النت وابحث عن ….. . نفس الكلام الي بتعيده الان. طبعا انا الكل يعرف من انا وكلهم عملولها بلوك وانا عملت الفيس عندي برايفت وانتهت القصه. واليوم هي كشفت نفسها. قالت فوزي و زرينا وهولاء اصدقاءي ودكاترة معي بالعيادة وانا اعتقدت انها وجدتهم من النت. بس ما خطر انو هم ايضا عندي عالفيس. لمن ذكرت اسم اختي تاكدت انو هي. والله الكلام الي كانت تكتبه كلام عمري ما سمعته بحياتي وكله عن ال ….. الغبية المتخلفه دخلت بروفيالي وبروفايل صديقاتي واختي وتفاجات باننا ناس والحمدلله وضعنا ممتاز وكلنا اصحاب شهادات وتاكدت اني دكتورة ومعظم الي عندي دكاتره. بصقت على نفسها لانها بنت شوارع والحقد ملىء قلبها. لانو امثالها يحقد على كل انسانه شريفه. وكلنا يتذكر حقدها على اخر العنقود لنفس السببب واتهامها لها بنفس الكلام الي بتكتبه لي. اذا هذه شيطانه لا شرف عندها ولا اخلاق. هذه لا يوجد عندها لا عاءلة ولا اولاد ولا بطيخ. هذه مريضة ومرضها مزمن وخطير. الله للاسف انا فعلا كلمتها مكالمتين لم يتعدو دقاءق معدوده وكان عندي غرض ونية اصلاح. المكالمتين هدول عملت منهم كتاب. الفت لمن قالت بس. كل غرضها انها توقع بين ابناء بلد وحدة. يمكن صدقها الكثير ايامها. لكن ها هي اليوم تكشف نفسها بنفسها. يعني لو انها عندها ذرة ذكاء كان وجدت كذب يدخل العقل. بس شكلها قالت بكذب وبكذب اكذب بشيء مستاهل ههههه. Hiv مره وحده ههههه. بصراحه انا هذي الايام جاريتها وجاريتها لانو بدي اشوف لشو بدها تتوصل. يعني ايش غرضها ؟ حاولت بكل الطرق تخرب بيتي على قولتها وما قدرت ههههه. حاولت بكل الطرق تشوه سمعتي عند ناس انا اعرفهم جيدا ما قدرت ههههه. ضاق بها الحال ووصلت لمرحلة الياس. اعتقد انا الان توصلت للي بدي ياه. وعلى فكره انا والدي عايش الله يطول بعمره بس شكلها ما لقته عالفيس الحيوااانه هههه
    يا نايا يا بنت ستين صرمايه انحرقي بغاز وسخ. منووول الي عرفتي من هي ما قدرتي تخربي بيتها ابدا وعايشه ومبسوطه و فوزي و زرينا هم ليس فقط اصدقاء يا بغله بل هم اهلي وناسي. قهرك لن يطفيه الا انتحارك. امثالك هم من باعو شرفهم. امثالك هم من يموتو ميت موته لمن يشوفو وحدة شريفه وناجحة وعندها عيله واصدقاء لا يمكن يصدقو عنها حرف واحد مش كويس. انتي والله درس لي ولغيري.

  29. طبعا رح ترد وتحلف وتقلك انا اصلا ما عندي فيس ههههه. طيب من وي عرفتي ندى اختي ؟ ولا هي كمان قالتلك انو عندي hiv ? يا بنت الشوارع يا عديمة الشرف.، تفوووو عليكي روحي اقتلي نفسك فامثالك يجب قتلهم وابادتهم لانك مريضة وحقوده وخطر عالمجتمع !

  30. اخت منال لستي مضطرة للتوضيح اهم شي نظرة اهلك لك ما عليك من باقي الناس و صبرك على الكلام دليل على انك واثقة من نفسك الله يوفقك

    1. طبعا اخوي لازم اوضح. مش علشان ابريء نفسي من تهمها الشنيعه والحقيره. لا طبعا فانا بدون مواخذة لا اعرفكم ولا تعرفوني. انا بدي كلنا نتعلم. الكل هنا لازم يتعلم من غلطتي. انا مع اني ست ذكية لكني بنفس الوقت بغلط اغلاط هبله جدا وما باخذ حذري. لكن انا والحمدلله عندي ثقة كبيرة بنفسي وكل الي حوالي بيوثقو فيا وكلهم يعرف مين منال. هاي الي ما تتسمى وقعت مع الانسانه الغلط. ولسه حتنجن اكثر واكثر ويمكن تفقد عقلها كليا. رح اخليها تندم انها دخلت على فيس منال وهددتها تخرب بيتها وهي ما بتعرف مين منال !
      وانا بشكرك اخوي مالك لانك اصيل. نعم الاسم ونعم القبيله.

  31. يا أستاذ مالك المالكي المحترم ههههههههههههههههههه الوهابي الاهبل ……….
    دفاعك عنها يذكرني مثل ما قريت مرة عن هند ام معاوية انو الوحيد الي دافع عنها ، كاهن او عراف أعطته بوسة هههههههههههه وفلوس ، عندما زوجها الأول شاف في خيمتها راجل نايم عليها وهي عاملة نفسها نايمة هههههههههههههه فبقت تحلف وحق الآلهة انو كان بيشلع اسنان حتى اسألوا العراف ، فلما راحوا للكاهن تبع الآلهة غمزت هند ليه وأعطته المقسوم ههههههههههههههه على انفراد طبعا وبالليل …………
    فثاني يوم اعلن كاهن الآلهة ان الست هند ام معاوية اشرف من الشرف نفسو ههههههههههههههههههه يا واد يا ملوكي متخليك في حالك ههههههههههههههه اذا كان ابو سفيان زات نفسه ما متأكد انو معاوية أبنو ؟؟؟؟ بس الزمن سلطه علينا وعلى المسلمين وحولها من خلافة الى وراثة حتى وصل بينا الحال انو الملك سلومي الاهبل تبع البوركيني يصير ملك على بلاد الحرمين جاتك نيلة وانت تشبه ههههههههههههه ميسلون ام يزيد .

  32. الأخ مالك المالكي محترم غصب عن ابوك يا ابن جلمبو والدكتورة اطهر من عيلتك
    يا قليل التربية وأم. الثلاث اوهام اوسخ معلقة سمعت عنها في حياتي
    تفوووووووووووووو

  33. وتقلك انا ذكية هههههههههههههههههه بس مرات اعمل اخطاء هههههههههههههههه هبلة ………….. وحق الآلهة الا ما خففتي عن نفسك يا واد نص ذكر …………..
    انت مطبوع على الكذب حالتك حالة مرضية مقرفة ، البنت نايا تحلف ان الصوت رجالي ، الوجه فيه هههههههههه ذقن ……..
    الناس في نورت ما هم متعاطفين معاكي مثل ما تعتقد يريدون يخلصون من قرفك …… لا علم لا فهم كلك كذب وكلمات سخيفة …….
    الأحسن روحي ارجعي علقي باسم مايا مزدوجة الجنسية جزائرية تونسية هههههههههههههههههه والك علي ما أفضحك ههههههههههههههههههههه

    1. اذا بتحلفيلي انك مش بغلة مربوطة جنب الباب انا بحلفلك اني دكتورة ?
      جلمبو براسك. شوفو الاسماء الي بيختاروها دليل اخر على مرضهم. طيب انتي بعتي نفسك مرات عديده. مقهورة منا ليش يا بغلة.

      نااادية تعالي لمي حبيبة بغلك. شكلها بدها تجدد العقد معاه هههه

      1. اخت منال ماراح تخلصين هذا السامج لا دواء له الا التجاهل انت اكبر من الرد على هذي الاشكال

        1. تم اخوي. اصلا الرد خلص خلاص.
          العالم خارج نورت جميل جدا. الحمدلله انو عشنا ببلد تعلمنا فيها الاخلاق والدين وبين ناس واهل تعبو علينا. وهاذا هو سبب كرههم لنا.
          يومكم سعيد.
          سلام.

  34. لولو هذا اسم الدلع تبع المالكي ههههههههههههههههه
    والله والله والله انا لست تبع الفستان الأحمر ، لكن قرفت من هذا الي يسمي نفسو منال ، ويخليني اضحك هههههههههههههههههه اضافي …..واهو كله تسلاية
    يلا انا حلفت أتحدى لولو ان يحلف هههههههههههه
    وأتحدى منولتي الجاموسة ان تحلف انها دكتورة اسنان وغصبا عن القانون الطبي الدولي تخلع ثمان اسنان كل ربع ساعة ههههههههههههههههه وفي امريكا !
    او انها مش مازن او مصطفى او مايا ههههههههههههههههيا معلقين يا نورت لا تستهبلكم وحدة نص ذكر نجسة جايفة .
    يلا يا منولة احلف مثل ما حلفت انا ، وارسل فديو .

    1. لست انا من يدخل باسماء نسائية هذا عادتكم انتم لانكم لم تجدوا لكم مكانا بين الرجال و تجربون حظكم مع النساء يا عرة الرجال متى تصبحون رجالا و تبطلون حركاتكم هذي و تواجهون واقعكم المرير و تحاولون تغييره بدل من الضحك على انفسكم و على الناس

      1. احلف يا أم يزيد ههههههههههههههه
        جاتك نيلة وانت وهابي من المحسوب على سلومي الاهبل مش موزة هههههههههههه .

  35. ana 9asdi 3ala maradha khater… ya3ni psycopath…maradha nafsi khater….allah yihfadna min ili zayaha..salamati

    1. صحيح كلامك. عندي اخت ماشالله عندها ماجستير بعلم النفس. قالتلي نفس كلامك. بس الحلو بالموضوع انو هادا عالم افتراضي يعني مو شخص موجود بحياتي.
      وبرجع بقول انا بجد غرضي انو كلنا نتعلم درس.
      انا غلطت يا جماعة وتعلمو من غلطتي !

  36. ههههههههههههههههه
    مين قال الك أني بنت ؟؟
    انا جلمبو بلحمو وبشحمو ههههههههههههههه فاحلفي مثل ما حلفت ، مفيش حد يصدقك ارسلي فديو معاه شهادة الماجستير تبع أختك الي ماخذتها ورا ههههههههههههههههههه الإعدادية ، شكلك صار يصعب على الوهابي ههههههههههههههههههه اقصد الكافر ، يا تبع الجنسية المزدوجة تونسية جزائرية مشتركة عايشة في تركيا ههههههههههههههههههههه انت مسخرة يا نص ذكر ، وما ينفع تقول انا غلطت وباعتذر يا جماعة ههههههههههههههههههه لان المعلقين كل ما راح يشوفوا اسمك يضحكوا حتى سام الي عمرو ما ضحك واقع الان في الارض من الضحك ههههههههههههههههههههه حتى شوفي الجريدة بتهتز .

  37. شكلك صار يصعب على الوهابي والكافر سوا هههههههههههههههههههه لازم اعمل تفرقة بينهم احسن الاستاذ احمد العبدالله يقول اني اكفر المجتمع .

  38. اذا بتحلفيلي انك مش بغلة مربوطة جنب الباب انا بحلفلك اني دكتورة ?
    ————— Copie
    هههههههه

  39. وقفة تضامن مع العظيمة هند بنت عتبة
    ……….
    عندما تابت المطربة شادية،تضامن معها كل المؤمنين في طلبها،عدم اعادة بث اغانيها،التي غنتها ايام جاهليتها وضلالها،مع اننا لم نكن متاكدين من صدق توبتها،لكثرة ما راينا من توبات،وتوبات عن التوبات من كثير من المغنواتية والاراجوزات،اي لم نكن ندري حينها،هل تابت توبة نصوحا ام لا،فالاصل ان التوبة كالاسلام من جديد.. تجّب ما قبلها.
    وبربكم ايهما احق ان نتضامن معها المسلمة العظيمة هند بنت عتبة ام العظيم معاوية،ام شادية.وغيرها من المطربات التائبات؟!ا
    بالتاكيد فان هندا اولى واحق،واحرى ان نتناسى مواقفها ضد الاسلام في الجاهلية،مع انها مواقف لا تخزيها،لانها فعلتها ووقفتها وهي كافرة،والانسان لا يعاب ولا يحتقر اذا انسجم مع فكره،وتصرف على اساسه،لكنه يعاب ويحتقر حين يتناقض فكره مع سلوكه،كما في حالة من تظاهروا بالاسلام والاخلاق،ولما وصلوا الى الحكم بناء على هذا التظاهربالاسلام،والحفاظ على الاخلاق،اداروا الظهر للاسلام،وحكموا الامة بالكفر،وقالوا لمروجي الفحشاء/الفنانين/ انتشروووا،واشادوا بهم،ووصفوهم بانهم نجوم.وكانهم صحابة وصحابيات!!ا .
    اذن الاولى ان لا نذكر والعظماء من اوائلنا،الا المحاسن اعترافا لهم بالحميل والايدي علينا،لانهم اثبتوا بمواقفهم انهم مخلصون لهذا الدين،وبذلوا الغالي من اجل ايصال الاسلام الينا، فصرنا بفضل ذلك…وبتوفيق الله من المسلمين.
    ومن هؤلاء العظيمة هند بنت عتبة،التي كلما دق الكوز بالجرة،اي كلما ذكر اسمها،تنطح البعض للاعراب عن بغضهم لها/كما يفعل الرافضة/،بحجة انها اكلت اومضغت كبد حمزة بن عبد المطلب،مع اننا متاكدون ان حمزة سينسى الموضوع،ويصفح عنها يوم القيامة،وربما ابدى اعجابه بها كشخصية ذكر التاريخ لها الكثير من المواقف في نصرة الاسلام،بعد ان اسلمت وحسن اسلامها،فاثبتت انها عظيمة،لان خيار الناس في الجاهلية خيارهم في الاسلام.. اذا فقهوا،وقد كانت هند من خيار الناس،فكانت عظيمة شامخة في الثابت على كفرها، وكانت كذلك بعد ان اسلمت!!!!ا
    واعتقد انها لو عاشت هذه الايام لما سكتت على اشباه الرجال من الحكام،ومن بيدهم القوة في تخاذلهم وخذلانهم لاهل الشام.ولانشدت لهم قصيدة:
    نحن بنات طارق ..ان تدبروا نفارق !!!ا
    ومن المواقف الملفتة والتي سجلها التاريخ للعظيمة هند بنت عتبة:
    1. لما أسلمت هند -رضي الله عنها- جعلت تضرب صنمًا لها في بيتها بالقَدُوم حتى فلذته فلذة فلذة،وتقول:كنا معك في غرور.وهكذا مواقف الناس المبدئيين العقائديين … لا يترددون في اعلان ما يؤمنون به .
    2. في اليوم الثاني لفتح مكة قالت هند لزوجها أبي سفيان: إنما أريد أن أتابع محمداً فخذني إليه. فقال لها: قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس.
    فقالت: إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة ، والله إن باتوا إلا مصلين قياماً وركوعاً وسجوداً.
    3. يقول عروة بن الزبير أن عائشة -رضي الله عنها- قالت: إن هند بنت عتبة بن ربيعة قالت: يا رسول الله،ما كان مما على ظهر الأرض أهل أخباء أحب إليَّ أن يذلوا من أهل أخبائك،ثم ما أصبح اليوم أهل أخباء أحب إليَّ من أن يَعِزُّوا من أهل أخبائك. قال رسول الله:”وأيضًا،والذي نفس محمد بيده”.
    فويل للمسلمين الجهلة الذين يبغضون من اعلن الرسول عليه السلام حبه لهم.
     بالمناسبة قصة اكلها او مضغها لكبد حمزة قصة مكذوبة،لم تثبت بناء على السند.وسافرد لها موضوعا خاصا ان شاء الله…ولو ثبتت،لقلنا عفا الله عما سلف،فالكافر لا يُؤاخذ على افعاله قبل الاسلام.فلم الالحاح من بعضهم على الاستمرار في ذكرمساوئها قبل الاسلام مرارا وتكراراا؟!

  40. بطلان قصة بقر هند بنت عتبة لبطن حمزة اولوكها لكبده
    …………..
    من القصص المشهورة والشائعة،ان هند بنت عتبة كلفت وحشيا ببقر بطن حمزة واحضارها لها ،ثم حاولت ان تلوك كبد حمزة ولكنها لم تنجح في ذلك. وبالرجوع الى الروايات التي رويت في ذلك لا نجد اي رواية صحيحة تثبت صحة حصول هذا،وعليه نقرر ان قصة باطلة،واليكم الاحاديث المروية في ذلك..وبيان ضعفها:
    1 – روى موسى بن عقبة،أن وحشياً بقرعن كبد حمزة وحملها إلى هند بنت عتبة فلاكتها فلم تستطع أن تستسيغها. ذكره ابن كثير في البداية والنهاية “4/43″ دون إسناد ، فهو خبر لا قيمة لها لانه مثل قالولوه…اي ضعيف .
    2 – وروى ابن إسحاق أن هنداً هي التي بقرت بطن حمزة ولا كت كبده، وزاد أن هنداً اتخذت من آذان الرجال وأنفوهم خدماً ” أي خلاخل ” و قلائد ، وأعطت خدمها و قلائدها و قرطتها وحشياً . ابن هشام “3/133”!!!!اوهذا الخبر جاء بإسناد منقطع موقوف على شيخه ابن كيسان ، فهي ضعيفة .
    3 – وروى الواقدي أن وحشياً عندما قتل حمزة حمل كبده إلى مكة ليراها سيده جبير بن مطعم . المغازي “1/332” ، والواقدي متروك ، فروايته ضعيفة جداً .
    4 – و ذكر الشامي أن الواقدي والمقريزي – في الإمتاع – رويا أن وحشياً شق بطن حمزة وأخرج كبده وجاء بها إلى هند فمضغتها ثم لفظتها،ثم جاءت معه إلى حيث جثة حمزة،فقطعت من كبده وجدعت أنفه و قطعت أذنيه،ثم جعلت مَسَكَتين ومعضدين وخدمتين حتى قدمت بذلك مكة . سبل الهدى والرشاد “4/321” . ولعل رواية الواقدي و المقريزي التي أشار إليها الشامي تفيد الجمع بين روايتي ابن عقبة وابن إسحاق ، وتوافقهما في المضمون . وهي ضعيفة .
    وعليه نقرر ان هنداً بنت عتبة بريئة من هذا الفعل المشين،وذلك لضعف جميع طرق الروايات التى إتهمتها ببقر كبد حمزة والتمثيل بجثته.
    والاهم ان نقول اننا لاندافع عن هند، فليست بحاجة للدفاع ، وقد جبّ عنها اسلامها، كل ما اقترفته في الجاهلية، لكننا ندافع عن ادمغة الامة التي حشيت بالاف الترهات منذ اكثر من 100 عام ، ونطالب بفرمتة الادمغة،وعدم القبول باي قكرة او قصة قد تكون مفيرسة،اننا بدون هذا فمن الصعب جدا ان ننهض من جديد،فلا بد للنهوض من فكر صحيح غير ملوث ولا مفيرس..اليس كذلك ؟!ا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *