دعا المرجع الشيعي العراقي، قاسم الطائي، الثلاثاء، إلى الاستمرار بزيارة الأماكن الدينية وإقامة صلوات الجماعة والجمعة، رغم انتشار فيروس كورونا في عدة محافظات عراقية ، لافتا إلى ان “الفيروس لا يصيب المؤمنين”.

وذكر المكتب الاعلامي للطائي، في بيان، اليوم، 10 آذار 2020، أن الأخير دعا الى الاستمرار بالشعائر الدينية من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة المراقد الدينية وذلك ردا على سؤال تقدم به عدد من اتباعه بشأن فيروس “كورونا”.

وأضاف البيان ان “الطائي أكد ان الوقاية وإن كانت مطلوبة في ظل انتشار هذا الفيروس المميت، وهي إتباع لسنة الله في كونه من الاسباب والمسببات، إلا ان الغفلة عن الجانب الغيبي والالتجاء الى الله والتضرع اليه والاستغفار في الاماكن المقدسة له الأولوية على توخي الحذر من هذه التجمعات”.

وتابع أنه “مع دوران الأمر بين الالتجاء للاسباب والالتجاء الى مسبب الاسباب، فالالتجاء إليه هو الأولى والأجدر، ومن يقدم السبب الطبيعي عليه ان يراجع ايمانه بالله فأنه متذبذب وغير مستقر في قلبه”.

واعتبر الطائي، ان ” مواجهة الفيروس تكون من خلال الاستمرار بقيام شعائر الدين يوجه رسالة للعالم المادي بأن الكون ومنه الأرض في قبضته وتحت رعايته والتوجه إليه هو ما يقتضيه العقل ان لم يكن عندهم شرع”.

ونصح المسلمين والمؤمنين بـ “الالتجاء الى الله والقيام بشعائر دينه من صلوات الجمعة والجماعة وزيارة مراقد الائمة ، والرحمة لا تجتمع مع الأذى والضرر بالفيروس، وإن يكون اقبالهم على الزيارة والصلوات بقلوب حاضرة ونفوس متوجهة لا تشغلها أمور الدنيا كي لا يحرموا من بركاتها وافاضاتها الرحمانية الربانية”.

وأشار إلى ان “الفيروس لا يصيب المؤمنين المخلصين في ايمانهم بل لعله لا يصيب المسلمين الملتزمين باحكام الشريعة، والفيروس نوع عقاب للبشر على ما كسبت أيديهم”، على حد تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يعني على هيدا الحساب نص الشعب الإيراني غير مؤمن او متقيد بالشريعة!!!
    الضاحية عنا اولادها والمقاتلين في سوريا تحديدًا لحماية مقام يانا زينب عليها السلام غير مؤمنين !!!!
    يعني لا سمح الله اذا اصابني او اصاب اهلي فهو ابتلاء علينا لاننا غير مؤمنين !!!
    وهل الاسلام خزعبلات !!او علم ونظام حياتي ….
    تكلموا يا مشايخ بالعقل ديننا عقل …
    نعقم الأماكن والمساجد ووو ونداري صحتنا والله كريم ..
    وإيطاليا يلي حجرت على كل مواطنيها الا يؤمنون بالرب العظيم (مسيحيين اولا)
    اقله مؤمنين به سبحانه تعالى !!!
    ممكن نعتبر ابتلاءً وكبير جدا للصين حكومة وشعبا بما فعلته وتفعله بالمسلمين هناك وبشعب هونكونغ(الغير مسلم انما مظلوم )…المظلوم حقه يؤخذ عند الله كان من كان!!..
    وكما في القطعة الاخيرة من الخبر (اذا عملنا قياس لكلامه يعني ايران وشيعتها الله بلاهم على ما ترتكب من جرايم …
    تنتقدون انفسكم بتصريحاتكم..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *