تقول باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد يتعارك الزوجان فى بداية الزواج بسبب رغبة كل منهما فى خلق مساحة جانبية لنفسه بعيدا عن الآخر، وفى كثير من الحالات يشتد الخلاف بينهما بعد عام واحد من الزواج بسبب رغبة الزوج فى الخروج مع أصدقائه وإلحاح الزوجة المتكرر فى الذهاب لمنزل والديها.

ولكن يجب على كل منهما إدراك الأمر وتلبيته للآخر بمعنى أن الزوجة لابد أن تترك مساحة من الحرية للرجل تسمح له بالخروج مع رفاقه أو الجلوس لمشاهدة بعض برامج التلفزيون، أو الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لأن فى هذا الوقت يكون الرجل مبتعدا قليلا عن المرأة يعيش أجواء العزوبية والتى يشتاق لها من وقت إلى آخر، وهذا البعد من شأنه يجعله يشحن رغبته تلقائيا فى العودة للمنزل والاقتراب من زوجته يبادلها الحب والمودة.

وهذا لا يجعل المرأة تظن أنها اقترفت خطأ ما أو فشلت فى سعادة زوجها ولكنها لابد أن تدرك أنه يحتاج مساحة من الوقت ليكون بمفرده أو يخرج مع أصدقائه.

وفى الوقت ذاته فالمرأة تحتاج بعض الوقت ولكنها لا تميل لحياة العزوبية كالرجل بل تشتاق لجلسات الحديث والثرثرة وزيارة أسرتها والجلوس مع شقيقاتها للتحدث فى أمور عامة وقديمة أو الذهاب للتسوق مع أحدى صديقاتها.

فعلى الزوج أن ينتبه عند حدوث ذلك، ويحتوى المرأة ولا يفكر أنها تمل الوجود معه طوال الوقت أو أنها لا تعد تحبه مثل أيام الخطوبة وبدايات الزواج تحبه، ولكن على العكس يدرك الرجل أن المرأة تحتاج دعمه لها كصديق وليس زوجا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كُنت قربت أنسى إن كلمة ” الحُرية ” ما تخُصش السياسة بس !
    قرفونى من الكلمة من كتر الحديث عنها فى السياسة .
    الحمد لله إن الحُب مش سياسة !

  2. قهرتونا بكثر الدراسات عن السعادة الزوجية…ما بتملوا من كثر الفلسفة…هذه الدراسات كلها فاشلة…

  3. مريم كُل تعليقاتك اليوم صوتك عالي فيها وباين عليكي العصبيه , أمورك تمام ؟؟

    1. هههههههههه معاك حق يا عمر…اليوم عندي رغبة اصرخ في وجه حد …لا تخاف مني…هههه

      1. خذي راحتك مريم أذا أحنا ما نتحملك من سيتحملك ؟ وتحياتي لكي أختي

  4. انا اقل لكم اللي يجلب السعادة الزوجية من غير فلسفة و كثر دراسات ((محسوبتكم ماتزال عازبة)) :
    * الرجل يصرف كثير على مراته و أي شيء تطلبه يجيبوا بدون طرح أية أسئلة أو علامات استفهام و ينقطها بسكاته طول الوقت و يقلل من كثر النكد و لا يدقق كثير يعني يطنش.
    *و الست تطبخ له على طول و ياكل لحد ما يفطس و ماتسألوش وين رايح و من وين جاي و مع مين عم يحكي و تسيبوا على راحته مع اصحابه يتذكر ايام العزوبية. طبقوا هذه النظرية تسعدوا بإذن الله.

    1. حمد لله على سلامتك وسلامة اهلك وان شاء الله يكونوا بالف خير يامريم
      مريم المواضيع هذة لسا بكير تعلقين عليها ههههه ومش دخلتي السوق هذا

      1. هاي مهيب كيفك إنت و كيفهم البنوتات القمرات و امهم ؟ ليش بكير علي يا مهيب أنا عايزة افيد و استفيد…خذوا الحكمة من أفواه العازبين يا متزوجين هههههههههه

        1. يقول المثل يامريم الي يدة في الماء غير الى يدة في النار
          نحنا بخير مريم والبنات بخير حطيتهم بايطاليا فترة نقاهة ورحت على الشغل صار له 4 يوم في ايتاليا

          1. يعني انا اللي يدي في المية و انت يدك في النار…ما حدن ضربك على يدك تدخلها وسط النار…كان كله برغبتك ههههه دخلت القفص الساخن برجليك يا ابني …و لكن لا تزعل كلنا لها…هذا المصير شر لا بد منه…
            و اللي لسة ما تلسع من النار بكره يدخل و ينشوي على نار هادية…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *