من المتوقع أن يصل عدد السكان المسلمين في بريطانيا إلى 5.5 ملايين خلال العشرين عاماً المقبلة.
هذا ما اظهرته دراسة دولية جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل، جاء فيها أن واحداً تقريباً من كل عشرة بريطانيين سيكون مسلماً بحلول عام 2030، وسيكون لدى المملكة المتحدة مسلمون أكثر من الكويت، وعدد يضاهي ما هو موجود منهم في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه يفوق حالياً وبمعدل خمس عدد المسلمين الذين يعيشون في بريطانيا.
وأضافت الدراسة ان الهجرة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة المتوقعة في عدد مسلمي بريطانيا والبالغ حالياً 2.8 مليون مسلم، وسيشهد خلال فترة 40 عاماً بدأت عام 1990، ارتفاعاً بمعدل خمسة أضعاف.
وبلغ عدد المسلمين في بريطانيا 1.1 مليون عام 1990، أي ما يعادل %4 من مجموع السكان، لكن الدراسة توقعت أن يرتفع إلى 5.5 ملايين، أي ما يعادل %8 من مجموع السكان الذي سيصل إلى 68 مليون نسمة بحلول عام 2030 بسبب الهجرة.

وقالت الدراسة إن نسبة تعادل واحداً من كل أربعة مهاجرين هي من المسلمين إلى بريطانيا، والتي تملك أعلى مستويات للهجرة من بعض الدول المسلمة، لا سيما باكستان وبنغلادش، وشهدت في السنوات الأخيرة ارتفاع أعداد المهاجرين إليها من دول مسلمة في افريقيا.
وتوقعت الدراسة أن يشكل المسلمون %26 من سكان العالم الذي سيصل إلى 8.3 مليارات نسمة بحلول عام 2030، بالمقارنة مع %23 في العام الماضي حين بلغ عدد سكان العالم 6.9 مليارات نسمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذه بريطانيــــــــــــــــــــا العظمى التاخي و احترام الاديــان شعارنا دائما وابدا !!

  2. those pics must really v been taken in London I was amazed when I saw women wearing that islamic outfit black from head to toe. even here is USA u may see few wearing it but not as much as in London cause here they mostly put the islamic scarf and none would say a word. freedom of worship is one of the fundamental right , it’s in the bill of rights , the first amendment of the US constitution. here in USA. but the reverted, i prefer calling them so instead of converted they wear a black wide long dress and a black scarf especially within the blacks, in Brooklyn or Queens I’ve notice there r a lot of black reverting not converting cause originally their ancestors /slaves/ wer muslims. that’s all. this is what i’ve noticed but in London the Hijab with nikab r very frequent down the street

  3. في الفترة الاخيرة وبالتحديد غضون عام 2010 لاحظت الكثير من تلك الاحصائيات حول موضوع زيادة عدد المسلمين في المجتمع الغربي والحقيقة ان ما وراء تلك الاحصائيات هو تحدير تلك الدول من تلك الزيادة وتخويفهم بأن دولهم في العشرين او الثلاثين سنه المقبلة سوف تصبح شبه مسلمة ليحتاطوا للامر فالرجاء لكل مسلم ان يجعل مثل تلك الاخبار موضوعات ليست للنشر ولنقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم ونجعلها دعوة سرية للاسلام ولكم في رسول الله اسوة حسنة وعلى رأي اخواننا المصريين فرج الله كربهم واراحهم من اللا مبارك عندما قالوا داري على شمعتك تقيد

  4. ya bent london el ‘3abeyyeh 3amleen hay elderaseh l7atta y7athro el7okommeh men estemrar elhejra w enteshar eleslam le2nna elette7ad el2orobby ette7ad masee7y w homm man 23lana hatha besara7a

  5. tedraby bqellet fehmek .nefsy marra t3alqy ta3leeq yanumm 3an thaqafa 7aqeeqeyya.bass kul ta3leeqatek tadull 3ala ennek rabeebat elmajallat alsaqeta allaty tatabanna el5abar almutheer alsaqet le tajleb howat al soqoot al25laqy walfekrey.

  6. انت عميلة لصهيون نحن نعيش في امريكا مايزيد على عقد من الزمان ومع أنه من المعلوم لدى الجميع أن الولايات المتحدة من أكثر دول العالم تظاهرا باحترام الأديان الا ان كلنا يعلم انه تمثيل وسياسة فحسب وذلك منوط بالبني الاجتماعية المعقدة لهذا المجتمع حيث انهم لو انحازوا لدينهم لفتحوا جبهات المواجهة المباشرة والعلنية مع عدة جبهات.غير اناخي يعيش في بريطانيا منذ فترة طويلة وعنما زارني هنا انبهر بطيقة التعامل بين الناس حتى ممن لا يعرفون بعضهم وعرض المساعدات وغيها .اما انا عنما زرته منذ ٦ سنوات فقد انصدمت بجلافة الشعوب الاوروبية عامةوالشعب البريطاني خاصة فهم كما يقال الواحد فيهم مابعرف أبوه.على كل حال لا هذا بمفخرة ول ذاك بذلة ولكن الذل كل الذل على من يذل بجذوره ويعتز ويفخر بغيرها كمن تتحالى بشعر بنت خالتها.فلا الشعر لها ولا حفظت كرامتها.

  7. ما شاء الله…الله يزيد ويبارك…
    هؤلاء المسلمين الدين يسلمون حديثا,,هم افضل من اضعافهم من المسلمين العرب…
    لانهم دخلو دين الاسلام بدون نعرات وجهل وطوائف…لا سنة ولا شيعة..
    مسلمين فقط……

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *