انتشر مؤخراً مقطع قصير على “يوتيوب” لمسنّة مصرية وهي تغني للفنان محمد عبده أغنية “أيوووه”. وبعد بحث، تعرفت قناة “العربية” على المغنية المسنة والتي تبيّن أنها تدعى “شاهيناز فاضل” والتقتها في خان الخليلي بحي الحسين وسط القاهرة.

وروت فاضل لـ”العربية” أنها درست الموسيقى في صغرها وشغلت مناصب في التلفزيون المصري، وانتهى بها المطاف في خان الخليلي بحي الحسين لتكون واحدة من أشهر المطربين المتجوّلين في هذا المقصد السياحي التاريخي منذ قرابة العشر سنوات.

وتُعرف فاضل باسمها الفني وهو “سهير”، وقد أخفت اسمها الحقيقي في بداياتها، قبل أن تتراجع وتقرر أن تفخر بعملها الفني.

وتجيد سهير لغتين وقد تعلمت الغناءَ الأوبرالي كما عملت في التلحين، لكن أجواء حي الحسين تتطلب منها لونا آخر، فباتت تغنّي الأغاني القديمة وكذلك أغاني خليجية، حيث يطلب منها أحيانا الجالسون على مقاهي حي الحسين الشهيرة الغناء لهم.

تزوّجت سهير في الماضي وأنجبت، ولكنّها لم ترغب في الحديث عن حياتها العائلية. ورغم أنها في البداية لم تكن سعيدة بغنائها، حيث أنها اضطرَّت على ذلك بعدما تركت وظيفتها نتيجة مشاكل في العمل، إلا أنها اكتشفت أنها في حي الحسين تعلّمت الكثير.

وتُعَد سهير شخصية فريدة، تتمتع بوعي وثقافة، وشخصية قوية وسط أهالي الحيّ وروّاده.. كانت لها أحلام عريضة لم تستطع تحقيقها، إلا أنها تمكنت مؤخراً من جذب انتباه وسائل إعلام عدة إليها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *