كشفت دراسة أن مشاحنات السرير تحرم المتزوجين البريطانيين 90 دقيقة من “النوم السلمي” كل أسبوع، وما يصل إلى 10 ليال كل سنة، وغالبية هذه المشاحنات تقع بسبب الشخير، كما قالت جريدة “الحياة” اللندنية.

ووجدت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي إكسبرس” أن المتزوجين البريطانيين يتشاحنون في السرير بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، ما يُفقدهم ساعات طويلة من النوم الهادئ ويجعلهم عرضة لمشاكل صحيةcouple sleep.

وأسباب مشاحنات السرير قد تكون بسيطة وتتعلق باحتكار أحد الطرفين اللحاف، أو غير مألوفة مثل إصرار أحد الزوجين على تقاسم الفراش مع حيوانه الأليف. وأضافت الدراسة أن المتزوجين من مدن برمنغهام ومانشيستر وغلاسغو هم الأكثر عرضة لهذه المشاحنات بين نظرائهم البريطانيين، تلاهم المتزوجون من مدن ليفربول ولندن وكارديف.

وأشارت إلى أن التململ احتل المرتبة الأولى في لائحة الممارسات العشر الأكثر تسبباً لمشادّات غرفة النوم في أوساط المتزوجين البريطانيين، تلاه الشخير في المرتبة الثانية، ودرجة حرارة الجسم المختلفة في المرتبة الثالثة، واحتكار اللحاف في المرتبة الرابعة، والامتناع عن ممارسة الجنس في المرتبة الخامسة.

واحتل إخراج غازات البطن المرتبة السادسة، وعدم إطفاء ضوء غرفة النوم السابعة، ومشاهدة التلفزيون عند نوم الطرف الآخر في المرتبة الثامنة، والاختلاف على موعد النوم في المرتبة التاسعة، في حين جاء تقاسم السرير مع الحيوانات الأليفة في المرتبة الأخيرة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *