انتهت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” من إعداد أول مشروع إقليمي يحدد شروط “مستحضرات التجميل الحلال” وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، الاثنين، عن وزير البيئة والمياه، رئيس مجلس إدارة الهيئة راشد أحمد بن فهد، قوله إن أهمية المشروع تكمن في أنه الأول من نوعه لمستحضرات التجميل الحلال تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، التي تعد أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة.
وأضاف أن فريق عمل من الخبراء والمختصين أجرى دراسات ومقارنات لأفضل الممارسات في مجال صناعة مستحضرات التجميل ومواد العناية الحلال، واطلع على أفضل المواصفات القياسية الدولية في هذا المجال.

makeup
وتستضيف الإمارات العربية المتحدة الاجتماع الثاني للجنة الفنية الخاصة بمستحضرات التجميل الحلال من 17 حتى 19 مارس الجاري في دبي، لمناقشة ملاحظات الدول على مشروع “مستحضرات التجميل الحلال” المقدم من الإمارات، لاعتمادها إقليميا.
وتولت الإمارات رئاسة الأمانة الفنية للجنة الخاصة بمستحضرات التجميل الحلال بعد فوزها بأعلى نسبة تصويت من الدول الأعضاء في الاجتماع الثالث للجمعية العمومية لمعهد المواصفات والمعايير في مايو الماضي بمدينة إسطنبول التركية.
وأكد بن فهد أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي، وتحويل الإمارة إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتعزيز روح التكامل بين كافة الدول الإسلامية ودولة الامارات.
وتعكف هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على استكمال العمل في التوسع في هذا المشروع لإعداد منظومة متكاملة تشمل توافر كافة المواصفات القياسية الخاصة بمستحضرات التجميل الحلال، وضمان سلامتها ومطابقتها لمبادئ الشريعة الاسلامية، ووضع الاشتراطات الخاصة بالتطبيق الأمثل لهذه لمنظومة بين أعضاء المنظمة في عملية تصدير واستيراد المستحضرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

    1. رامز أيها التنين هل ما زلت تنفخ بنارك شمالا و يمينا هدي يا رامز انت عارف مشكلتك إيه؟ انك بتفكر عربي وبفكر عجيبه من عجائب الزمان خذها مني نصيحه روح موت وتحنط زينا كلنا انا خايفه احكي معاك لانها مولعه معك ههههه

  1. Looooool كمان بي هيدا في حلال و حرام? أنا بدي أكول تفاحة بكرا الساعة 10 حلال أو حرام? يمكن الساعة 15 10 حلال اكتار, loooooooooooooooooooooooooooooooool , لازم اسأل واحد شيخ , شو متخلفين,

  2. يعني المكياج الحالي ….لي تطلسو … السافرة …. و المحجبة ….. و المنقبة …..
    حرااااااااام ؟؟؟؟!!!!!!!
    لا حول و لا قوة إلا بالله …… المكياج الحلال هذا هو المكياج الحرام بعينه … لانه استغل الدين …. للترويج لسلعته ….

  3. ياليته يعمم
    أنا أصلا من يوم سمعت بعدم جواز الصلاة بالعطر لاحتوائه على الكحول وأنا موسوسة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *