أفتى الأزهر، أحد أكبر وأعرق المؤسسات الدينية السنية في مصر والعالم، بحرمة النظر إلى فيديوهات القتل والحرق والذبح التي يبثها تنظيم داعش، كما حرّم ترويجها ونشرها، معتبرا أنها تظهر الدين الإسلامي بمظهر “كريه مشؤوم.”

وأصدر الأزهر بيانا بفتواها، داعيا كافَّة وسائل الإعلام إلى “عدم نشر فظائع الجرائم المنكرة التي يرتكبها مجرمو الإرهاب؛ لما يشكِّله ذلك من إيلامٍ للمشاعر الإنسانية” على حد تعبيره.

واعتبر الأزهر أن النشر يحقق “تلبية للأهداف الخبيثة للقتلة من محاولات فاشلة لكسر إرادة الأمة وتقويض عزيمة أبنائها، وتحقيق دعاوى كاذبة لأعدائها في ترسيخ ثقافة الإسلاموفوبيا، وإظهار الدين الإسلامي بمظهر كريه مشؤوم، والإسلام وكافة الأديان بريئون من كل ذلك.”

وأكد الأزهر في فتواه “حرمة النظر إلى مثل هذه الفيديوهات المروعة، وعدم جواز ترويجها.”

وتأتي فتوى الأزهر بعد يومين على نشر تنظيم داعش لتسجيل يُظهر قيام عناصر على صلة به في ليبيا بقتل 21 قبطيا مصريا كانوا مختطفين لديهم، وقد أدان الأزهر بشدة العملية التي أعقبها رد عسكري مصري تمثل بسلسلة غارات في الداخل الليبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. .ليش لسه فيه حدا بيسمع فتاويكم بعد ما صرتوا مفتيي سلطان وجيرتوا الفتاوى لخدمة المشين ..ضيعتوا هيبة الأزهر و افقدتوا الناس الثقة فيه وبفتواه من وقت اللي مسكه الغير طيب اللي كان بالحزب الوثني …وبعدين صار طالع كم فيديو لداعش هلأ بس تذكرتوا تحرموها !
    ارجعوا لنومكم يرحمكم الله أفيد النا والكم

  2. لاول مرة اوافق فتاویکم هذا الفتوی یسبب عدم تسجیل الجرائم من قبل القتلة داعش لعنة الله علیهم اجمعین.

  3. مشاهدته فديوات القتل فيها حرمه شديدة وذنب عظيم الأزهر الشريف موقفه صحيح ومحتاج موقف أشد ظد داعش اكثر جديه هوا دعوة للجهاد ظد مجرمين داعش ولا ينتظر ان تقع مصر في فخ الأجرام ويظطر الى إصدار فتوى الجهاد ربي أمن وأمان لكل البشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *