منعت السلطات الأمنية في مصر سيدة الأعمال السعودية خلود العنزي، من مغادرة مطار القاهرة مساء الثلاثاء، حيث كانت تعتزم العودة إلى الدمام، بعد حفظ التحقيقات في البلاغات المتبادلة بينها ورجل الأعمال المصري، يحيى الكومي، الرئيس السابق للنادي الإسماعيلي.

وفوجئت العنزي بإدراج اسمها ضمن قوائم الممنوعين من السفر، بناءً على قرار من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، والذي كان قد أصدر قراراً الاثنين، بحفظ التحقيقات في القضية، استناداً إلى عدم توافر أدلة تؤكد قيام السيدة السعودية بالنصب أو الاحتيال على الكومي، إلى جانب عدم ثبوت تعدي الأخير عليها بالضرب.

وتفجرت القضية، التي شغلت الرأي العام في كل من مصر والسعودية، بعد تقدم يحيى أحمد السيد الكومي، ببلاغين إلى نيابة جنوب الجيزة، يفيدان بتعرضه للسرقة والنصب من قبل السيدة السعودية خلود بنت فليح العنزي، فيما تقدمت الأخيرة ببلاغ إلى نفس النيابة، تتهم فيها رجل الأعمال المصري بالتعدي عليها بالضرب.

وتضمن البلاغان اللذان تقدم بهما الكومي، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اتهام العنزي بسرقة حقيبتين من داخل فيلته، تحويان على مجوهرات وساعات ثمينة وأطقم حلى، تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه، وقامت بالنصب عليه واستولت منه على خمس فيلات بمنطقة “مارينا” في الساحل الشمالي، دون أن تسدد ثمنها.

من جانبها، قالت خلود العنزي، في بلاغها وإفادتها أمام النيابة، إنها منذ أربعة شهور كانت تقيم في أحد فنادق القاهرة، حيث حضر إليها الكومي وعرفها بنفسه وعرض عليها أن تشتري منه الفيلات الخمس نظير 25 مليون جنيه، إلى جانب أنه طلب الزواج منها فوافقته على شراء الفيلات والزواج.

وقالت إنه إتماماً لهذا الاتفاق أحضر لها مثمناً، حدد لها قيمة مجوهرات مملوكة لها بمبلغ 21 مليون جنيه، وإنه (الكومي) قبل استلام تلك المجوهرات مقابل الفيلات، وأن الفارق في الثمن اعتبره مقدماً لصداق زواجه بها، وفقاً لما نقل موقع “أخبار مصر” الحكومي، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون.
وأضافت العنزي أنها توجهت مع الكومى إلى “بنك التعمير والإسكان”، حيث تنازل لها عن الفيلات الخمس، وتسلم منها حقيبة مجوهراتها ثمناً لذلك، واشترطت أن يكون الزواج شرعياً وغير معلناً، ومحررا في ورقة عرفية من نسخة واحدة تحتفظ هي بها على أن تكون العصمة في يدها.

وتابعت أن الزواج تم على ذلك النحو بالفعل وأمام أحد مشايخ الأزهر، إلا أنها قالت إنها اكتشفت، بعد الزواج” أنه “مفلس، ومدمن على احتساء الخمور، ومصاحبة النساء”، فطلقت نفسها منه، ومزقت ورقة الزواج العرفي، فيما أكد عدد من الشهود أمام النيابة، أنهم شهدوا عقد قرانهما أمام أحد مشايخ الأزهر.

وأسفرت تحريات أجهزة الأمن، عن أن هناك علاقة وطيدة بين الطرفين على مدى الأشهر الماضية، وأن المعاملات المادية بينهما كانت في أماكن مغلقة لا يستطيع أحد أن يجزم بها، كما لم تتوصل إلى حقيقة بلاغ الكومي بشأن سرقة العنزي له.

كما كشفت التحريات عن وجود رسائل لخلود، وصلت من هاتف ليس له بيانات، تفيد بوجود عبارات تعني زواجهما وكلمات ود بينهما، ودلت التحريات أن هذه الرسائل مرسلة لخلود من تليفون خاص بابنة الكومي، الذي نفى أن يكون هو من قام بإرسال تلك العبارات.

وانتهت النيابة إلى حفظ كل البلاغات، استناداً إلى أن واقعة النصب غير متوفرة في الأوراق لعدة أسباب، أولها تخلف الشرط الذي تقوم عليه جريمة النصب بأن يكون محل النصب مالاً منقولاً، بينما الخلاف يتعلق بعقارات عينية، إلى جانب خلو الأوراق من وجود طرق احتيالية استخدمتها العنزي ضد الكومي.

وأوضحت النيابة أن ما ذكره الكومي في التحقيقات من أنه قام بالتنازل عن الفيلات لها، ولم يتسلم منها المقابل المادي لذلك، فإن حقيقة الأمر هي أن تأجيل حصوله على ثمن الفيلات الباهظ دون ضمانات، وفقاً لأقواله بالتحقيقات، رغم أنه رجل أعمال كبير في مجال البترول والغاز والاستثمار العقاري، “إنما يرجع إلى علاقته الحميمة بها.”

وأشارت النيابة إلى أنه لو ثبت ارتكاب هذه الواقعة من جانب خلود العنزى ضد يحيى الكومي فانها تدخل في نطاق “التدليس المدني”، ولا تمثل واقعة جنائية.

كما استبعدت النيابة عن خلود جريمة السرقة، بعدما ذكر الكومي أنها أخذت كمية كبيرة من المجوهرات من مسكنه، خاصة أن التحريات أكدت أنه في أثناء وجود خلود بمسكن الكومي، كان يوجد معهما في المسكن عدد من الخدم والعاملين، ولا يوجد شهود أو دليل بالأوراق يدل على ارتكابها لجريمة السرقة.

وأكدت النيابة أنه لم يثبت لها قيام الكومي بالتعدي بالضرب على السيدة السعودية، ولا يوجد أي دليل على صحة بلاغها في هذا الشأن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. اولا هالسعودية ايش الي منقزها مصر الله يمصر مصرانها انشاللله…؟؟ يعني النساء السعوديات المغلوبات علا امرهم بحت اصواتهم يطالبون بنوع من الحريه و ويبحثون عن الثقة ومع هذا تطلع وحده مثل هالعنزية المعفنه و تهدم كل جهدهم في نيل حقوقهم وحريتهم …وتهز الثقة فيهم الله لا يبارك فيها . ثانيا من متى رجل الاعمال المصري يعطي عقارات ويتنازل عنها من غير مايقبض ثمنها مقدم .. معليش حدث العاقل بما يعقل … المصريين معرفو انهم مايعطوك جنية واحد الا وهم متاكدين انهم حصلو على المقابل… ده تعبهم وشئاهم وعرق قبينهم وحئهم .. أه حئهم .. ….. بعدين انا مو فاهمه يعرض عليها عقارات و طلب زواج يعني بايكج كامل وهي ماعندها وقت علطول وافقت …. طيب يا ست العنزي فكر ي شوي …. استخيري ….. عطي نفسك فرصة ترا الزواج مو صفقة !!! الشي الاهم من هذا كله او ل مره اشوف وحده تتزوج عرفي وتقطع ورقتها .. هاهاهاها !! انا اعرف الرجال هو الي يقطع الورقة علشان مايثبت علا نفسة شي … ويثبت ان الست غيرمحترمه … لكن انتي تشقين الورقة بنفسك هذا يعني يا انتي غبية (وهذا ينافي كونك امراه اعمال يتوقع منا الذكاء ) او انك اصلا ماعندك ورقة …. في انتظار جوابك ياخلود العنزي علشان ارجع اعطي رأيي بكل دقة وشفافية وشكرا

  2. نسي النائب العام ارسال رسالة لمنافذ الحدود بانه حفظ التحقيق !!!!!

  3. اولا هالعنزية ايش الي منقزها مصر الله يمصر مصرانها انشاللله؟؟ يعني النساء السعوديات المغلوبات علا امرهم بحت اصواتهم يطالبون بنوع من الحريه و ويبحثون عن الثقة ومع هذا تطلع وحده مثل هالعنزية المعفنه و تهدم كل جهدهم في نيل حقوقهم وحريتهم لا يبارك فيها . ثانيا من متى رجل الاعمال المصري يعطي عقارات ويتنازل عنها من غير مايقبض ثمنها مقدم .. معليش حدث العاقل بما يعقل … المصريين معرفو انهم مايعطوك جنية واحد الا وهم متاكدين انهم حصلو على المقابل لو كان له مقابل… ده تعبهم وشئاهم وعرق قبينهم وحئهم أه حئهم بعدين انا مو فاهمه يعرض عليها عقارات و طلب زواج وهي ماعندها وقت علطول وافقت طيب يا ست العنزي فكر ي شوي استخيري عطي نفسك فرصة ترا الزواج مو صفقة !!! الشي الاهم من هذا كله او ل مره اشوف وحده تتزوج عرفي وتقطع ورقتها !! انا اعرف الرجال هو الي يقطع الورقة علشان مايثبت علا نفسة شي لكن انتي تشقين الورقة بنفسك هذا يعني يا انتي ماعندك مخ(وهذا ينافي كونك امراه اعمال يتوقع منا الذكاء ) او انك اصلا ماعندك ورقة في انتظار جوابك ياخلود علشان ارجع اعطي رأيي بكل دقة وشفافية وشكرا

  4. فاتيما انا شخصيـا لا يمكن اعطي احد شي وانا ما اخذت حقه لو كان له حق ومقابل ..؟ يعني المصريين بصراحة عندهم حرص حبذا لو كان عند اي شعب …. !

  5. أولا هذا المسمى رجل اعمال يا اختي بنت لندن ، صاحب مشاكل دائمة مع البنوك وقبلها كان قد وقع في قضايا ( افشاء اسرار ) لشركات اجنبية عن مناقصات عندما كان يشتغل مع الحكومة بمركز كبير في مجال البترول ( يعني لا رجل اعمال ولا يحزنون ، بل من يومه مرتشي ، وصنع ثروته التي اضاعها على الامور الغير سليمة من تلك الاعمال المشبوهة ،،، اما بالنسبة لابنة العنزي ، فكلنا نعلم تماما ان من حاول بيع الفلل الخمسة لها لم يكن مالكها بل هو ( وكيل بيع ) لها … يعني العملية نصب من البداية من طرفه هو ,,, اما تقطيع الورقة وتطليق نفسها منه فهذا لانها قد اشترطت عند توقيع القعد ان ( يكون لها حق تطليق نفسها ) مثله تماما ، ولم تكن تظن انه بهذه الاخلاق السقيمة وأنه سيتهمها اتهامات باطلة ، لثقتها بأن ما بينهما كان شيئا مقدسا ….

  6. انا اختلف معك يا بنت لندن، للاسف حقوق كثير من المصريين ضائعة، وبعدين التعميم ليس مطلوباً، ويمكن تساهلنا ده هو اللى مضيع حقوقنا كمصريين.
    على فكرة اختلافى معك فى الرأى لا يعنى أنى لا احترم رأيك، بالعكس انا احترمه، لكنى لا اوافق على التعميم.

  7. رايحة تعطي وكيلها يوقع اوراق بيع وشراء في مصر وهي موجوده بمصر ؟ ايش الغباء هذا … بعدين مو مشكلة انها تتطلق منه لكن ليه تقطع ورقة الزواج ..؟؟ هذا الي موفاهمته… وانشر حبي ………… ايوه ونسيت اقول ياليتها انثبرت بالسعودية واشترت اراضي في وعقارات بمكه احسن لها … من الشطحة لعقارات مصر ..

  8. بنت لندن نشرت تعليق لكنه تحت التدقيق.
    على فكرة، انا لا اتفق معك ولكنى احترم رايك، لكن التعميم غير مطلوب.

  9. التعميم يكون مطلوب للتركيز على قضايا معينه منتشره … لا اعني اي سااءه في كلامي والله الحرص مهم وانا لا اعطي باوند واحد الا انا قابضة مقابله شي… الا طبعا لو كان صدقة وانشر حبي

  10. لا التعميم مش مطلوب، ولو كان مطلوب كما تقولين، معنى هذا ان كل الانجليز قتلة وارهابيين، لانهم ساهموا فى احتلال العراق، ويساهمون فى الاضطرابات التى تحدث فى العالم العربى، ده طبعا على سبيل المثال.

  11. والله شي واحد عجبني في الموضوع هو انها امرأة سعودية المفروض لايحق لها سفر بدون محرم ( والله حلو امراة اعمال تسافر وتعمل صفقات )

  12. انشرو تعليق فاتيما ياناشر ………………………

  13. don’t bellieve one iota what she say she is a home lady she waite till no body home to log on and never u see her logging on night time when sombody goes to school is during day time and by the way she have another accompte under almoalika

  14. كمبيوتر ساينس يا فاتيما ….. متردية مجلة نورت لا يعلم أنني في اجازه من وقت الكريسماس وابدا الدراسة نهايه يناير !! انشـــــــــر حبي

  15. u see ur dreaming be who ur try to go back to ur root u even try to hide ur name complex d’inferiority i have been living out of my country long long time before u and i didn’t do had al hala

  16. ماافهم سياسة البلاد العربية, ينتظرون الواحد يسافر وبالمطار يقولولة انت ممنوع, طيب ليش ماتعلمو وانتو عارفين محل سكنة!!!

  17. فلنحذر … آكلات الحسنات
    من الظلم والبغي والحسد والغيبة والنميمة والخصام والشتام وووووو …

  18. تصوروا ياجماعه ان الرجل قد سجل لها الخمسة فلل في الشهر العقاري
    هذا معناه قد استلم المبلغ بالكامل وكما كتب انه رجل اعمال ذو حنكه في
    البيع والشراء ولا تفوته ورقه كده وله كده
    انا اقول ان هذا الرجل نصاب بمعنى الكلمه ولقد كون ثروته بالنصب والاحتيال ليس الا وما حصل من السيده انها غبيه للاسف الشديد

  19. ابن لندن هاهاهااهاهاهاها لازم اهل لندن يكون عندهم مايدلون به في كل حاجة !

  20. لا والله يا اريج … بس اكيد احد شباب لندن الحلوين ..

  21. ياجماعة بلاش نتكلم فى هذا الموضوع لاننا لانعرف الحقيقة الكاملة من الطرفين.وأنا لاأصدق كل ما يكتب ويحكى فى الفضائيات بلأخص فى هذا الموضوع, لأنها أعراض ناس,لاأنا ولا أنت نعرف الحقيقة فين.

  22. الموضوع ده واخد اكبر من حجمه….ناس تصرف بالملايين وناس مش لاقية لقمة العيش,,, وعجبى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *