تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لشخص يحمل ورقة أمام الكعبة، وكتب فيها “مينا جورج ربنا يكرمك ويصلح حالك ويرزقك بالزواج الصالح”.

mina-george-2

احدثت الصورة المنشورة على موقع “فيسبوك”، ردود فعل متباينة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الورقة بها دعاء من مسلم بأطهر بقاع الأرض إلى شخص يبدو من اسمه أنه يدين بالمسيحية.

واجازت دار الافتاء هذا الأمر، وأن الدعاء للمسلم وغير المسلم هو أمر جائز في الشريعة الإسلامية، حيث يقول الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، الذي علق على تلك الصورة فى تصريحات “الدعاء للناس جميعا بالخير والهداية للحق والوقاية من الشرور شيء حسن يدعو إليه الإسلام”.

ويؤكد أمين الفتوى بدار الإفتاء “إن الرسول صلى الله عليه وسلم، دعا لقومه وغيرهم ممن لم يؤمن بدينه بالخير والسعادة والهداية، فالدعاء للناس ممن يوافقك في الدين وممن يخالفك فيه شيء محمود شرعا وعرفا”.

وقال خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحات، إن دعاء المسلم لغير المسلم من صفات أهل الإيمان والإحسان، وهو نوع من أنواع الدعوة إلى الله، وهو تأليف للقلوب وتنقية للصدور، وارتقاء بالإنسانية، وإزالة للأحقاد، وتوسيع لدائرة المحبّة.

ويرى الدكتور فؤاد عبد المنعم، عميد كلية العلوم الإسلامية جامعة الأزهر، أنه أمر مطلوب وهو أن يدعو المسلم لغير المسلم بالهداية فالنبي كان يقول اللهم اهد قومي فأنهم لا يعلمون.

وأضاف “لم يقبل الرسول أن يطبق عليهم جبريل عليه السلام الأخشبين أو الجبلين بعد أن أذوه وأخرجوه للطائف، بل قال كيف تعذبهم وأنا فيهم رحمة للعالمين، عسى الله أن يخرج من ظهورهم من يعبده ويوحده”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وين المعركة ملي شايفي شي
    ووين المشكلة اذا شخص دعى لأي شخص حتى ولو كان من غير ديانة ليش عاملين للقصة ايدين ورجلين..

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    كيفك ليلى ينعاد عليك وعلى اهلك بالخير والأمن والامان…
    اين المشكلة في ذلك ؟؟؟؟ومن متى يوجد معارك في ذلك ؟؟؟!!!
    امه بصاحبنا هو رجع عليها سرطان الثدي بعد عشر سنوات من المثابرة للاسف
    فمن هون ومن هيدا الموضوع بدعي لك (كارن)ربي يلطف فيكي ويطول بعمرك وما تتعذبي بسبب الأوجاع وما يحرمك الشجاعة يلي عرفتك بها امين …

    1. يسعدلي صباحك محايدة ومغتربة
      وينعاد عليك بالصحة والعافية والسعادة الدائمة وكل عام وانت واهلك بالف خير.

  3. صاير الفيسبوك شغلة اللي ماله شغلة ..كل شغلة بيعملوا عليها جدل ونقاش وياريت شغلات بتستاهل الا شغلات فاضية …ما فهمت على شو الجدل اذا واحد دعى لشخص من غير دينه حتى لو داخل الكعبة شو وجه الحرمة فيها ؟؟اذا ديننا بيامرنا انه نعاملهم بالحسنى ويجوز انه نتصدق على الفقراء لديهم ونساعدهم فكيف بده يحرم علينا انه ندعوا لهم !!
    تحياتي لليلى ومحايدة …الله يشفي ام صاحبكم يا محايدة ويعافيها ويشفي كل مريض ..ويبعد عنا وعن احبابنا وعن الجميع هالمرض الملعون

  4. يخربيتكم هيدا بدو معركه فقهيه يا نورت ؟
    حتى الدعاء استكترتوا شو ما كان دينوا عملوا خير تا تلاقوا خير اووف شو هالزمن من شي قليل خربانه الدنيا
    انا من عندي بقول الله يشفي كل مريض ويبعد عنا المرض آمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *