عوقبت معلمة مصرية محجبة قصت شعر طالبتين في المرحلة الابتدائية، رفضتا الانصياع لأوامرها بارتداء الحجاب.

واعتمد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، قرار زكريا ساسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، بخصم شهر من راتب المعلمة إيمان أحمد الكيلاني التي قامت بقص شعر التلميذتين اللتين رفضتا تعليماتها بارتداء الحجاب والتوصية باستبعادها من مدرسة الحدادين الابتدائية المشتركة.

كما قرر وكيل الوزارة نقل مدير المدرسة إلى ديوان الإدارة التعليمية بالقرنة لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة التي حملت رقم 254 لسنة 2012 ورفع القرار إلى محافظ الأقصر لاعتماده.
الطالبة عادت باكية إلى بيتها

وفي نفس السياق، قال بربش الراوي، والد التلميذة منى التي قامت المعلمة بقص شعرها، إن ابنته عادت باكية من المدرسة مع زميلتها الأخرى التي تم قص شعرها أيضاً، وعندما علم منها بالواقعة توجه في اليوم التالي إلى المدرسة ليجد مذكرة محررة من إدارة المدرسة ضد المعلمة.

وأضاف الراوي أن المعلمة لم تكتف بقص شعر ابنته، وإنما قامت بتذنيبها برفع كلتا يديها ووجهها متجهة نحو السبورة ذهاباً وإياباً طوال فترة الحصة، وأصر الراوي على التوجه إلى النيابة الإدارية بعد أن انتظر أسبوعاً ليتقدم أحد من أهالي المعلمة بالاعتذار، إلا أنه لم يعتذر أحد.

وكان سمري عباس، مدير إدارة القرنة، قد شكل لجنة تحقيق في الواقعة بعضوية أحمد حمزة وكيل الإدارة، وإسماعيل محمود مدير الشؤون القانونية، حيث تبين من التحقيق ارتكاب المعلمة للواقعة بقص ما يقرب من 7 سنتيمترات من شعر التلميذتين منى بربش الراوي وعلا منصور قاسم، وهو ما اعترفت به المعلمة.
معلم شبّه طالبته بنفرتيتي حين تحجّبت

وقال مدير الشؤون القانونية الذي تولى التحقيق، إن التلميذة منى ارتدت غطاء للرأس، إلا أن أحد معلمي المدرسة سخر منها وشبهها بالملكة “نفرتيتي”، فقررت خلع “الإيشارب”، وقد تم ضم هذا المعلم للتحقيق في الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الأربعاء الماضي، عندما ذهبت علا منصور قاسم، ومنى بربش الراوي، التلميذتان بالصف السادس الابتدائي، إلى المُدرسة من دون غطاء للرأس، وبمجرد دخول المدرسة إيمان لإلقاء درس مادة العلوم بالحصة الخامسة، تبين لها عدم التزام التلميذتين بتعليماتها بارتداء الحجاب، فأخرجت مقصاً وقامت بقص شعرهما، وكانت قد أصدرت تعليمات إلى جميع التلميذات بارتداء الحجاب وإلا سيكون العقاب بقص الشعر.

وقد امتنعت “بوابة الأهرام” عن نشر صورتي التلميذتين احتراماً لمشاعر أسرتيهما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. والله الحجاب والإسلام بريء منك هيك تعلمتي من دينك حسن المعاملة
    هيك تعلمتي يا مربية الأجيال ان تعاملي الأطفال
    انتي لازم تكوني معلمة بغال مو أجيال العمى ما أوقحك ما تكوني قاصة شعر بنتي لفرملك ايديكي
    استغفر الله العظيم لا تواخذونا بس شي بطلع الخلق كل بهمنتهون بلزقوها بتعاليم الدين

  2. سبحان الله على الجريمة البشعة المنــــــكرة الخطيـــــــرة إلي اقترفتها بدم بارد + + + +
    لازم تدرج الواقـــــعة في جدول أعمال القــــــمة العربيــــــة المقبلة تمهيداً لرفع القضــــــية في مجلس الأمن الدولي لإصــــــدار قرار أممي بإدانة الفــــــــعلة المنكرة البشعة الخـــــــطيرة على الأمن العالمي

  3. غلط …..!!!! الطفلة في الابتدائي يعني صغيرة السن .سوف تتعقد من هاته المعلمة، و من فعلتها ،و تتعقد من الحجاب ،و ترفض ان تلبسه في المستقبل ،لانه سيذكرها بهذه المعلمة المجرمة .

  4. نعم لا اكراه في الدين ……….المعلمه فشلت في ان تكون قدوه صالحه للبنات وتحببهم في الالتزام والحجاب . اعوذبالله من هالشخصيات الغير متزنه وتمن على الناس بالتزامها وتدينها ! ليس هكذا الاسلام المسلم من سلم الناس من يده ولسانه و انما الامر بالمعروف وبالتي هي احسن فالرسول عليه افضل الصلاه واتم التسليم خاطبه الله عز وجل بقوله تعالى (انما عليك البلاغ) وانك لا تهدي من احببت , وادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه ………ما هذا يا متزمتين ؟ بشروا ولا تنفروا يسروا ولا تعسروا …الله يهدي جميع المسلمين ويصلح احوالهم

  5. شو أنتى واصية عليهم؟!!!
    الله يحرقك أنتى وأمثالك المتخلفين
    عن نفسي أطالب بقص شعرها وجعلها كالصلعاء لتتعلم الدرس

  6. جهل وتخلف ،،،،، هيه تصرفت هيك اعتقادا منها انو الاسلامين اخدو الحكم بمصر ،،، وهنن هيك اطباع الاسلامين المتشددين ،،، لا عقل ولا حتى دين الدين لما يبني على القمع والغصيب يصبح وقاحة وجهل

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      صحيح حياتي

        1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههدد
          اهلا حياة عرفتي فاش كنعمل هههههههه هديك غير ضحكة صفرة اما فاش كنطولها هديك رها من القلب ولا يمكن كتعجبني نبقى قبطة في حرف الهاء ولا مشيرة الله واعلم ..

          1. هههه قبضه ف حرف الهاء زوينه “”””هادي “”عرفتى بينى و بينك وليت كا يعجبنى نقبض فيه حتى انا بعد المراةة

        1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          فكرتني غير في شاب خالد شابة يا شابة شابة بنت بلادي

    2. للاسف الخبر مظبوط يا حياتى
      بس انا شايفة انه تصرف فردى ولا داعى لتكبير الموضوع

      1. عادي تحدث في احسن العائلات والدول الشقيقة والغربية والاجنبية
        عادي جدا اللي ماطار شعرها بالعلكة يطير بالمقص
        نورمال

  7. الله تعالى خاطب رسوله بقوله لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك الفظاظة والقسوة واللئم والتشدد من غير مبرر ليست من صفات المسلم او المسلمة على العكس الرسول كان حليما بشوشا لينا امرنا بالحكمة والموعظة الحسنة والرفق واللين والعطف خصوصا مع الاطفال وفي الاحاديث الرسول الكريم كان يلاعب الحسن والحسين ويمازحهم ويحملهم على ظهره هذه المرأة لاتمثل الاسلام ولا بأي شكل من الاشكال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *