بثت فتاة مغربية، تُدعى “لمياء معتمد”، فيديو على صفحات مواقع التواصل، ادعت فيه تعرُّضها للاغتصاب على يد سعودي ورفاقه، بعد أن خدعها وأوهمها بالزواج، وألقى بها بالشارع بلا سكن.
وأكدت الفتاة في الفيديو أنها تعرَّفت على السعودي من خلال موقع الفيس بوك، ثم جاءت للعمل لديه بفيزة عاملة، بعدها تزوجها، وعذبها، إلا أن والدها قال في فيديو آخر: إن ابنته كانت ضحية سعودي، قام بالاعتداء عليها واغتصابها في العديد من المرات قبل أن يتسبب في سجنها أكثر من سنة في أحد السجون.
وأضاف بأنه نصح ابنته بعدم السفر إلى السعودية “مخافة وقوعها فريسة لأحد الذئاب البشرية”، إلا أنها أصرت على السفر للعمل؛ حتى تتمكن من تربية طفلتها، لكن مباشرة بعد وصولها وقعت بين يدي كفيلها الذي قام باغتصابها في مرات عدة قبل أن يقوم بتزوير عقد زواج يجمعه بها.
وأوضح والد لمياء البالغة من العمر (22 عامًا) أنها عاشت أيامًا صعبة مع هذا السعودي، الذي يعمل إمامًا لأحد المساجد بجدة؛ وهو ما دفعها إلى رفع دعوى قضائية ضده، تثبت أنه قام بتزوير عقد زواجهما؛ ليتم اعتقاله، والحكم بسجنه لمدة ثلاث سنوات. مشيرًا إلى أن ابنته كانت هي الأخرى عرضة للسجن؛ إذ حوكمت بالسجن عامين؛ وذلك نظرًا لعدم توافر كفيل لها بعد أن تخلى عن كفالتها السعودي المذكور.
وأكد والدها أن الكفيل السعودي قام بإرسال ابن عمه للمغرب حتى يتفاوض معه؛ إذ عرض عليه مبلغ 60 مليون سنتيم (ما يعادل ٣٠٠ ألف ريال)؛ لكي تتنازل ابنته عن القضية التي اعتُقل إثرها كفيلها، ويتم توثيق عقد الزواج رسميًّا، لكنه رفض هذا المقترح، وقرر مواصلة دعم ابنته من خلال الاعتماد على محامٍ للدفاع عنها من خلال وزارة الخارجية المغربية.
وأشار والدها إلى أن أقرباء السعودي تواصلوا مع شقيقه (عمها) الموجود في السعودية، وقاموا بالتفاوض معه، وعرضوا عليه مبلغًا ماليًّا كبيرًا، لكنه رفض بدوره تنازل ابنة أخيه عن القضية؛ ليقوم برفع طلب من أجل التكفل بها، لكنه قوبل بالرفض نتيجة تدخُّل كفيلها السعودي الذي يتوافر لديه معارف وعلاقات قوية؛ مكَّنته من مغادرة السجن، وإثبات صحة عقد الزواج الذي بحوزته، والذي يحتاج فقط إلى توقيع والد الزوجة.
وبحسب خطاب رفعته “لمياء” في الفيديو، فقد ثبت تورُّط مقيم يمني الجنسية بخلوة غير شرعية معها، وهو ما أكده مصدر؛ إذ ذكر أنه تم ضبطها سابقًا من قِبل شرطة الجامعة بجدة في خلوة، ومخالفة الآداب العامة، ولا تزال موقوفة.
وأفاد القنصل المغربي بجدة إبراهيم جولي، قائلاً: “القضية منظورة شرعًا في محكمة جدة، وفيها أطراف، ومتشعبة، ولا نستطيع كشفها حتى يقول القضاء كلمته”.
وقال الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، خالد الفاخري: “جارٍ بحث القضية بالتواصل مع جهات العلاقة، كما سيتم التأكد من نظامية إقامة المغربية سابقًا” بحسب صحيفة سبق.

https://www.youtube.com/watch?v=VarPROpLhPA

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مجنون هو و يستاهل ضرب الجزمة القديمة، من مازال يريد السفر للسعودية و الخليج و العرب عامة للعمل لديهم، هل هؤلاء يشتغل عندهم الإنسان؟ عقليات قريش ما تزال راسخة فيهم عندما كان سادة قريش يستعبدون خدمهم و يفعلون بهم كل ما يريدون و كل ما يريده مزاجهم المتخلف، لا أحد لديه نظام الكفيل في العالم كله سوى بلاد الخليج، و كل امرأة تطمع بالزواج من سعودي أو خليجي عامة ايا كانت جنسيته على أساس أنها ستعيش حياة مرفهة و فخمة فهي مجنونة واهمة مخدوعة تستاهل ضرب الشبشب المقطع و ضرب الصرماية العتيقة.
    يقول مثل شعبي: الطماع كيخرج عليه الكذاب..

    ** و أغرب شيء في القصة كلها أن المعني بالأمر رغم كل ما فعله طلع إمام مسجد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؤمال لو لم يكن إماما للمسجد شو الي راح كان يطلع منه أكثر من هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. الله يلعن الفلوس شو بتذل النفوس ،،،، لكن فقط النفوس الضعيفة
    ياهبلة ليش رحتي عنده ب رجليكي
    هاااا ؟؟؟؟؟؟
    مفكرة كل من قال قال الله و قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام بيخاف الله ،،،،، مابتشوفي حال المنطقة بسبب وجود هالاشكال
    أهو طلع انسان لايملك ذرة ضمير
    انا اشهد انك على قولة مريوم تستاهلين ب الضرب على راسك ،،، عشان انتي و امثالك يصحوا من هذا الوهم اللي انتو معيشين نفسكم فيه ( الحب عن طريق مواقع التواصل )

    1. لايك لتعليقك
      وعا قوله مريم تستاهل ضرب الشبشب المقطع و ضرب الصرماية العتيقة.
      تحياتي كمان مره ام هكار ومريم

  3. يعني في واحدة عاقلة ام محترمة تجري ورا واحد سعودي!!! سعودي؟؟؟؟؟؟ الرجال السعوديين عاملين بالظبط زي الصعايدة والفلاليح موءخرة كبيرة بدون عقل ونسوانهم السعوديات مسترجلين بشكل غير عادي قاتك الهم تستاهلي بما انك حمااارة بدون عقل في واحدة تفكر في سعودي!!!!!!!!
    فكروني بجااموستي قاتكم القررف

  4. لا ويقولوا بلاد الامن والأمان وامثال هذا الامام هم من يعطي ويبرم الفتاوي ويحلل ويحرم وهو قطعا يفتي حسب اهوائه وماسولت له نفسه من فسق وظلم وامتهان والادهى والامر بانه في هناك أناس يساندون هذا الجبان على فعلته لا أقول سوى لك الله يالمياء هو القادر ان يقتص من هذا الامام لو كنت على حق وصادقه بما تقولين وياخذ منه حقكي وفوضي امرك الى العادل الجبار الذي لا يغفل ولا ينام والله يستر على عباده من شرور الظلمه

  5. على ما اظن انتم مافهمتوش كلامها ،،،،،،، هي تقول انها مطلقة وعندها بنت و فقيرة وبلا شغل كي تعيش بنتها ،،،،،،و هدا السعودي تعرفت عليه عبر الفيس بوك لكي يجد لها شغل بالسعودية مش لانها تحبه اولتتزوجه ولما سافرت تفاجت به ياخد جواز سفرها ويهددها تتزوجه او عمره ماراح يرجع لها جواز سفرها لترجع لبنتها ،،،،،،فاضطرت توافق لان قانون السعودية والخليج عامة الكفيل بياخد جواز سفر للشاغليين هناك،، و تقول انها لم تستطيع العيش معه لانه كان بجيب اصحابه وكان يضربها ويشتمها و يمكن هربت و رجعوها اله وهربت مرة اخرى وسجنوها وبعدها حولوها لمستشفى الامراض العقلية و سجلت هدا الفيديو لينقدوها ويخرجوها من المستشفى و تقول انها لو وجدوها وهي بتشجل هدا الفيديو راح يصير فيها شيئ و تطلب من السفارة تتدخل لكي ينقدوها وترجع لبلدها وبنتها ،،،،،،،،
    بصراحة قانون نزع جواز السفر من المستخدمين شيئ غريب و عليهم اعادة النظر فيه واقول لهده البنت من خرج من داره قل مقداره وشو جبرك على هدا الدل للو كان عالفقر الله اللي بيرزق مش البني ادمين،، عودي لبنتك واهلك وارضي بما قسم الله لكي مافي حد بموت من الجوع وخصوصا انتي لازلت صغيرة يمكن يجيب لك الله شي ابن حلال او اشتغلي في اي شيء حلال في بلدك و طالبي بنفقة بنتك من والدها،،،،،،

  6. من يتحمل الخطأ الاكبر هي البنت ووالدها ومن ثُم الرجُل السعودي لان القصه من بدايتها الشيطان موجود بينهُم !

  7. الحمدلله على سلامتها
    انتي كمان تتحملين جزء كبير من ماصار ،،، المهم انسي هالصفحة السودة في حياتك و ابدئي من جديد
    الله يعوضك خير ان شاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *