“لا تنازل عن فلسطين” رسالة واضحة من المصريين إلى المحتل الإسرائيلي، ردًا على تكرار عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين متطرفين كان آخرها، الأحد 24 مايو.

الرسالة الشعبية المصرية حملها هاشتاج “#فلسطين_في_قلب_كل_مصري” على موقع تويتر، والذي انهالت عليه آلاف التغريدات المعبرة عن التضامن مع الفلسطينيين ضد القمع الإسرائيلي السافر.

ريم زايد علقت على الهاشتاج قائلة: “يا أقصى يا مجروح من بالنا ما بتروح ما دام فينا الروح يا قدس أنت موعدي ويا عروبة تجددي”.

فيما قال صاحب تويتر: “حلم أي مصري من طفولته انه يصلي ف الأقصى ويحرر القدس.. دي مسلمات لا تقبل التفاوض بالنسبة له”.

حفيدة الفلاح غردت بدورها، قائلة: “وإحنا صغيرين ف ابتدائي كنتوا تسألوا أي حد نفسك في إيه كان يرد بمنتهي العفوية.. أروح أحرر الأقصى.. #فلسطين_في_قلب_كل_مصري منذ الصغر”.

ووسط هذه التغريدات المتضامنة، لم يترك المصري لمساته المعتادة، فعلق “فونا” على الهاشتاج، ساخرًا: “#فلسطين_في_قلب_كل_مصري بس مشغولين بفتح محطة مترو السادات”.

وأضاف صاحب حساب “الفؤاد”: “أمجاد مصر صنعت في فلسطين عين جالوت وحطين.. دي جرحنا الدامي افديها بقلبي وولادي”. فيما رد شاب فلسطيني يدعى “سعيد ماهر” قائلاً: “بادرة جميلة من الشعب المصري تدل انو لسه في خير”.

كان عشرات المستوطنين المتطرفين قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حماية من قوات الاحتلال التي اعتقلت سيدة مقدسية عند باب القطانين.

وتأتي الاعتداءات استجابة لمنظمات الهيكل المزعوم التي دعت لاقتحام جماعي للأقصى، اليوم وغدًا الاثنين بمناسبة ما يطلقون عليه عيد الأسابيع وعيد نزول التوراة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. والله انا برأيي ان شيء غريب يعني لو تجمعت الدول العربية لحررت الاقصي ولكن مع وجود الخونة حتي في فلسطين هناك مصالح في عدم تحرير فلسطين من اسرائيل
    بس هموت واعرف ايه دخل محطة السادات بتحرير الاقصي لووووووول

    1. دا واحد كاتبها كنوع من الدعابة ونورت عملت منها موضوع ههههه
      فلسطين في قلب كل مصرى ..اكيد طبعا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *