في مفاجأة من العيار الثقيل، قضت محكمة تونسية في مدينة سيدي بوزيد، ببراءة فادية حمدي الشرطية من تهمة صفع محمد البوعزيزي الذي قيل إنه انتحر بعد أن صفعته، وهو الحادث الذي أطلق شرارة الثورات التي تشهدها الساحة العربية في الوقت الراهن.

وأمرت المحكمة التونسية بتبرئة فادية من تهمة الاعتداء على البوعزيزي، وهو ما قوبل بارتياح لدى أوساط واسعة في المدينة التي كانت تطالب برأسها مند أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكسبت فادية بالفعل تعاطفًا شعبيًّا في بلادها على اعتبار أن صفعتها جلبت الحرية إلى الشعب التونسي.

وقال الناشط السياسي التونسي كمال جلالي إن قاضي المحكمة الابتدائية أصدر حكمًا يقضي “بعدم سماع الدعوى في قضية الشرطية فادية حمدي المتهمة بالاعتداء على محمد البوعزيزي.

وأضاف أن هذا الحكم صدر بعد الاستماع للشهود الذين أجمعوا على أن الشرطية فادية حمدي لم “تصفع البوعزيزي، كما لم تعتدِ عليه”؛ وذلك خلافًا لما تردد في وقت سابق.

وحسب جلالي، فإن هذا الحكم أثار ارتياح الذين تابعوا هذه القضية داخل المحكمة في مدينة سيدي بوزيد الواقعة على بعد نحو 265 كيلومترًا جنوب تونس العاصمة، باعتباره “بدد حالة الاحتقان في المدينة بإشاعة أجواء من المصالحة”.

وكانت فادية ستواجه السجن خمس سنوات بعد أن وجَّهت إليها النيابة تهمة الاعتداء على موظف أثناء أداء وظيفته، لكن غالبية الشهود ممن تم الحديث إليهم من قبل المحاكمة كانوا يقدمون روايات مختلفة.

وكانت المعلومات التي جرى تداولها قد أفادت بأن الشرطية فادية حمدي “تعمَّدت صفع محمد البوعزيزي ومصادرة عربة للخضروات والفواكه كان يعيش منها؛ ما دفع البوعزيزي إلى إحراق نفسه في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ثم توفي.

يُشار إلى أن الشرطية فادية حمدي آنسة، وتبلغ من العمر 45 عامًا (من مواليد 1965)، وهي الرابعة في ترتيبها ضمن 7 أشقاء، وتعمل شرطية منذ عام 2000، وتتقاضى شهريًّا 450 دولارًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. بصراحة لازم التوانسة يشكروها لأنها السبب في هروب الطاغية بنعلي سواء صفعته أم لم تصفعه.

  2. والله يا نوميديا والكلام للكل
    الشكر لله ومش لاحد غيره
    هو اللي انتصر للمظلومين
    و الفضل لله في كل شي مش لأي احد
    وعلى ايش يشكروها
    على اهانتها لرجل كان يكافح من اجل لقمة العيش
    والله صرنا بزمان أغبر لا حول ولا قوة الا بالله

  3. الصفعة كانت موجهة لابن علي و قد أصابته في مقتل و انتشر صداها في كافة ربوع الوطن العربي، إنها صفعة مباركة صحت على إثرها الأمة التي كانت مخدرة تماما.

  4. الله يرحمه .. اكيد حس بالاهانه وانقهر كثير
    وبعدها صار الي صار.. الله يصبر قلب امه

  5. 3lach tsarf9o had lahmara.hada 3lach hiya mazala anisa.katachbah lrajal.kan mafroud tohakam bi a9sa 3o9ouba had lhayawana li katmad idiha 3la wojouh nas.tfooo.

  6. يا أختي أم منال أنا لم أقصد بأن أشجع الشرطي أو الشرطية على ضرب المواطن المكافح ، بس يعني لولا ما حصل منها إذا كانت قد صفعته أم لا والله أعلم و لكن ما حصل قد عجل برحيل الطاغية بن علي و زبانيته من تونس و على رأيك الحمد و الشكر لله لأنه قدر و ما شاء فعل.

  7. الحكم على الصفع شيى
    واثورة شي اخر
    فلماذا الكيل بمكيالين
    اهانة وصفع شخص الها حكم غير
    انو الصفعة سبب الثورة

  8. بن علي هو أولى من يحاكمها كون صفعتها هي التي أطاحت بحكمه و ليس من نالوا حريتهم من جراء صفعتها. حيث تستحق كل التقدير، صفعة واحدة منها لأحد رجالهم أفاقت أذلاء من ذلهم و لولا صفعتها لهرموا دون رؤية لحضات الحرية. و عليه يجب جعل تمثال ليدها من الذهب الخالص وسط العاصمة التونسية.
    نحن الان في عصر الشعوده مالا خالينا نشعود

  9. حتى لو كانت صفعته ! فلربما صفعته لأنه تلفظ عليها كونها فتاة الفاظا غير لائقة !!! وحتى لو كانت الصفعة لسبب آخر ، فهل كان الحل ان يصبح كافرا ويحرق نفسه ويذهب الى الجحيم !!!! ؟؟؟

  10. هي ضربته ليسة كي تقوم الثورة هي ضربته لانها معقدة من رجال لانو ما في راجل قبل بيها عشان كدا صارت بيرة يعني عانس
    صحيح نحن نعيشو في مجتمع نسائي لا رجولي هههههههههه

  11. قد لا يكون البوعزيزي رحمه الله شهيد ولكنه كان عود الثقاب الذي اشعل الثورات الحرة ليس فقط في تونس ولكن في كل الوطن العربي ،،،، لذا أتمنى لهذا الحر أجر الشهاده ان شاء الله

  12. المفروض كان يحرقها هي ويحرق غطرستها لا أن يحرق نفسه ويحرق قلوب اهله عليه
    تصرف طائش هي الثورة كانت ستقوم باي حال من الاحوال ماهو الا سبب

  13. ■المؤخرة الضخمة أكثر ما تخشاه المرأة في جسدها
    ■Lady Gaga عارية تغطي المناطق الحساسة بسحابات فقط
    ■“أصالة” تفقد حذاءها على “شط بحر الهوى”.. وتحدد أسماء “توأمها” مع زوجها
    ما معنئ كل هاذ التفاهات?
    بما أننا لا نسططيع تغيير مواضيع نورت أرجو من إخواني و أخواتي القراء الشرفاء أن يتجنبو فتح هاذ النوع من المواضيع المعقمة و التي تستخف بعقولهم و أن لا يعلقون في هاذا النوع من المواضيع ذات المستوئ الرخيص و أنتم أحرار شكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *