أفتى مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، بحرمة بيع الكلاب والقطط أو اقتنائها، بحسب ما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية.
جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي تحدث فيها المفتي السعودي عن أنواع من البيوع المحرمة شرعا، بسبب أضرارها وأكل أموال الناس بالباطل، بحسب قوله.
وأضاف “آل الشيخ” أن الكلاب محرم اقتنائها إلا لحراسة أو صيد، واقتناها في غير ذلك “حرام شرعا”، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم “من اقتنى كلبا إلا كلب ماشية أَو كلب قنص، نقص من أَجره كل يوم قيراطان”، مستطردا: “الكلب نجس، كذلك بيع القطط على أنواعها فهناك من يروج لها ويبيعها وهناك من يتسلى بها وكل هذا خطأ”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. بيع القطط والنمور والأسود والثعالب والفيلة لدى الشيعة حلال ان كان في ذلك منفعة … انما الأشكال في اقتناء الكلاب لغير الصيد والحراسة ….
    كان هناك صحابي بين قوسين عرف عنه كثرة الكذب على رسول الله صلى الله عليه واله وكان يقولها جهارا نهارا الصلاة خلف علي أتم والأكل مع مع معاوية ادسم !! اي انه ممن باع آخرته بدنياه ! وكان يحمل على كتفه قطة صغيرة ولذلك كني بها وسمي ابو هريرة ! فإذا بيع وشراء القطط فمعناه كان سارقها !
    لا استبعد لكن اندهش لكثرة أحاديثه في الصحاح ! يلا هم سرقوا دينا واختطفوا إسلاما !
    ابو قطة الحرامي .

  2. طيب يا مذوب قلوب الحلوات في غرامك ….
    هل يجوز شراء او بيع المسواك لأغراض خاصة غير الاستعمال المعروف في تنظيف الاسنان ؟؟؟
    مثل استعماله للأنف او حتى الجلوس عليه ؟ او إدخاله في ثقب يخطر على بالك كما تفعل انت يا سماحة ابو عيون جريءة ؟

    1. الظاهر ابن واخو المتمتعات ( بالحلااااااال ههه ) طلع شاذ كمان .. خلينا من أبو عيون جريئة وارجعلنا لتعليقك تبع أنو بدك تلتهم زوجتك اللي كتبته انت من كم وكملنا ياه بس باستفاضة هالمرة لو تكرمت يا عديم الشرف …

  3. ما أقبحك وأسفهك يا عراقي ياأندل شيعي على نورت تشتم في شيخ كبير في السن ياعديم التربيه والخلق والأخلاق

  4. يقطع الله لسانك وعضو…. !!!!!!! في يوم واحد حتى تنسى انك شيعي دكر الله يبليك بشلل كل ب

  5. ههههههههههههه نورت مصممين تجيبو صورة الرجل ده هههههههه
    طيب فين المسواك ههههههههه

  6. اولا يا لهب احترم نفسك وبلا الفاظك البذيئة الشيخ قال فتواه عن تحريم بيع الحيوانات وكلامه منطقي عندك شيء تضيفه قوله باحترام ما عندك أكرمنا بسكوتك
    اما الأخت هند ماعتقد أكو داعي بان تقولي ياعراقي فليس كل العراقين مثل وهب أرجو عدم التعميم كل بلد فيها الصالح والطالح هو غبي ومستفز يكتب تعليق ولايحسب حساب للقراء وجهي تعليق له مخصوص وليس لجنسيته او بلده

  7. ما أقبحك وأسفهك يا عراقي ياأندل شيعي على نورت تشتم في شيخ كبير في السن ياعديم التربيه والخلق والأخلاق
    —————— copiy
    ابو قطة الحرامي .
    —————– copiy
    تف وووووووووووووو على أمك يا ابن المتمتعة

  8. ويل لمن لا يلعن لله مجسما فانه بعظمة الصبوح رب الملاءكة فالق الإصباح قد كان مستخفا !!
    فتعسا تعسا…… لمن لا يفقه او يعيرنا بغير حقاً وعلما …. او يمتنع عن نشر رد عراقي شيعي منصفا كله فهما وعلما وحكما .

  9. حاشا ماعدا الله أقصد العراقيين العراق على راسي من فوق ولكن ذ كري جنسيته حتى يعرف انه هم المقصود لم أفهم هذا الشخص به مس او سادي

  10. هناك من يستمتع بالشتيمة و السباب هناك بالطبع خلل في تكوينه

  11. اعرف انك ماتقصدي الاهانة فقط التعريف لذلك طلبت منك ان توجهي له شخصيا وكما اعلم تعليقاتك متزنة وغير مهينة عالعموم حصل خير
    اما لهب فهو مرفوع عنه القلم وياريت يراجع تعليقاته قبل النشر

  12. بنت الرافدين
    قصدي معروف و لم أشر إليه مباشرة لمنع المزيد من الإحراج
    تحية كبيرة عطرة لك

  13. اهلًا ب Noah بالعكس تعليقك عين الصواب والعقل
    انا مايهمني وهب بس كان في ملاحظة صغيرة لهند انو مافي داعي تقول ياعراقي وعرفت انو هي ماقصدا تسيء
    شكرًا عزيزتي ويومك معطر بالورد والياسمين

  14. سؤال الى الشيعي أبو لهب ….وأمثاله
    .
    روى الصدوق عن الصادق قال:
    (إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) [ الفقيه 3/366]
    وهذايعتبر تكفير صريح لمن لم يقبل بالمتعة. أو يعمل بها
    ودليلهم هذه الآية التي فسرها على أهواهم وميولهم المريضه

    {فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً} [النساء]
    .
    .
    والسؤال هنا …واضح في هذا المقطع
    ( هل زوجة المهدي تتمتع ؟)
    ننتظر الإجابة من أبو حسين وأمثاله
    .

  15. abohusain يصبحك بالخير كيفك خليك بالرومانسية شو بدك بالسنه والشيعه دع الخلق للخالق
    يا زلمه ولا ماهي مستاهله

  16. الاحمق كالثَّوب الخَلق: إن رفأته من جانبٍ انخرق مِن جانبٍ آخر، مثل الفَخَّار المكسور، لا يُرَقَّع ولا يُشعب ولا يُعاد طينًا
    وهكذا هم اشباه الرجال ….فلا حرج عليهم ان تجاوزو و لا حرج علينا ان القمناهم حجرا.

  17. ابو لهب كله على بعضه لا يهمني لانه مغسول من كل الشئ ، من العار و الناموس و الشر ف و الا خلاق و الرجولة و الانسانية و الدين وووووو و انتم عدوا !! و لكن الذي يزعجني في بعض من الناس هنا يعتبرون من نفس ملتنا او محسوبون علينا ، يسلمون و يتصبحون على ذالك المغسول و يدوسون على كل من في هذه الجريدة !! و الذي يزعجني و يفهرني اكثر من الناس الذين من المفترض محسوبون علينا ايظاً و غيورين على دينهم و مذهبهم، ياخذون و يعطون مع هؤلاء الذين يسلمون على المغسول !!! متى سوف تتخلصون من المجاملات الفارغة و اللتي لا تجلب من وراءها الا بالسماح لهؤلاء الغوغاءين بالتلاعب على ديننا و مذهبنا !! فقط حرروا انفسكم و جربوا ان تكونوا مثلي او مثلي غير و و تعاملوا مع كل الاشياء اللتي تحبونها مثل ابيك و امك، عندما احداً يتطاول عليهم فلا نقبل و لا ندخل بالمجاملات و الدبلاماسيات من اجل غرضاً ما …. فك قيود المجاملات انت شخصية مجهولة، ولا احدا سوف يواجهك وجهاً لوجه اذا كنت ممن الذين يخجلون من ذالك فاضعف الايمان بانكم تجاهلوا هولاء الاشخاص المسممين و ط ززز في صداقاتهم و ضحكهم و مجاملاتهم !!!

    1. فعلا لا مجامله في الدين دلشاد
      الحقيقه ان وهب يمثل حاله صفويه تقصد تاجيج الصراع بين السنه والشيعه لانه يخدم مصالح ايران اسياده واسلوبه وكلامه يدل على ذلك بالاضافه الى اخلاقه المنحطه كلامه على ابي هريره رضي الله عنه وارضاه يبين حقدهم على هذا الصحابي الجليل لانه فضحهم وبين كذبهم تماما كما فعل البخاري رحمه الله لذلك يتطاولون عليه وماضر ابو هريره رضي الله عنه وارضاه تطاول الحسيني فهو علم والحسيني لاشيئ
      لاحظت سبحان الله ان اهل الاعواء يدافعون عن بعضهم بعض وان كانوا يناقشوننا وهذا التحزب اما من باب الجهل واما من باب الحقد فاما الجاهل بالشيئ فيوضح الامر له واما الحاقد فهو وشانه
      عموما اعتقد ان مايكتبه وهب هنا يمثل جزء بسيط من حقده وحقد امثاله وقديما قيل
      الحقود لايسود

  18. أنا ليس مندهشة أنو بتخلق أزمة دبلوماسية في نورت بسبب وهب. العكس مومعقول !!

  19. برندا ارال
    صباحيتكم وجميع القطط الجميلة مباركة …
    اما لكل ساءب وساءبة واعور بيده مسواك يدخله في انفه وعلى الله يكذب فألف مصيبة وناءبة .

  20. أهلين وهب، هلا إنتبهت لتعليق، أقول لك شيء مهم أنا لم أتغير و لم أغير رأيي في الموضوع و كل يوم يزداد إقتناعي. أنا آسفة يا مأمون، لأنو الصداقة تنتهي بيننا لكن الحق ما فيه زعل. أنت منطقي و ذكي كيف هيك شغلة بتفوتك. أنا أستغرب …..

  21. Wnt Damai l3ad laish ham ma zakart ili yesma7oon lil ajrab yela7khom mn sf7a li thania wi yiridoon 3alaih falsafa fargha wla kaderhom 3andak kbeer ?! kafi tamroon il nas w tinsoon nafskom 3eeb

  22. ويل لمن لا يلعن لله مجسما… !!
    .
    اذا أتباع من يقول مثل هذا الكلام أولى باللعن ..وهذا حديث واحد من عشرات الاحاديث التي تحويها كتب الشيعه التي تجسم الله سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا ..وليس ابن تيميه الذي كان يرد على بعض الفرق الضاله والتي تقول بمثل مايقول الشيعه !! ومن يقرأ اسم الكتاب الذي يحوي رد ابن تيميه على المجسمه وهو كتاب بيان تلبيس الجهميه ..سيفهم ذلك ..طبعا ليس الشيعه من سيفهم لان عقولهم مؤجره !
    والحديث هو ..
    زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا . الأصول الستة عشر ص 54
    وهذا احد الاحاديث في التجسيم و التي تمتلئ بها كتبهم !!
    ومنه نفهم احد امرين اما ان ابا عبد الله يكذب وحاشاه ان يكون كذلك ..او انهم ومن ألف كتبهم المهزله يكذبون على ال البيت ويتقولون على لسانهم ..

    اما عقيدتنا نحن اهل السنه والجماعه ..فإنا نثبت لله ما اثبته لنفسه في كتابه من أسماء وصفات وما اثبتها له نبيه صلى الله عليه وسلم ..من غير تشبيه ولا تعطيل
    فهو سبحانه “ليس كمثلهِ شيء وهو السميع البصير “

  23. معاذا الله ان يقول الشيعة ما تقولونه من تجسيم ….
    المقصود بالحديث ان صح انه امر الله ينزل اما ابن تيمية فيقول انه ينزل كما انزل من منبري هذا ! فبصق الناس بوجهه وأخرجوه سحلا من المسجد !
    فأنتم بالتجسيم كأصحاب الأقانيم وتقولون ان الله يضع رجله في جهنم فتقول قط قط !تعالى عما تقولون !
    اما لدينا كشيعة فكمال التوحيد والإخلاص هو نفي الصفات عنه وكل ماورد من صفات في القران تحمل على التأويل وما انتم بفهاميها لأنكم لستم أهلها كما يقول الله في كتابه : لا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم …..
    وليس هذه الإساءة الوحيدة لله فما اكثر ما في كتبكم من أمثالها أنكم فرقة ضالة عوراء خبيرة في استعمال المسواك في خرم الانف لا اكثر !

  24. هههه
    نحن الشيعة حتى الآيات التي ترد فيها صفات نحملها على التأويل كأية يد الله فوق ايديهم !
    فنفي الصفات عن الله جوهر التوحيد لدينا فالله عز وجل في كل مكان وأقرب إلينا من حبل الوريد لا يصعد ولاينزل ولا يوءين ولايكيف ولا نقول كما قال ابن تيمية ينزل كما انزل من منبري !
    فإذا ورد حديث ان الله نزل لسماء الدنيا فنحمله على ان المقصود به امر الله او عل جمل المقصود سعة الأمر وشموليته ! وهكذا ولا يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم ! اما انتم فالتجسيم عندكم مثل الاقانيم وقولكم يضاهي الذين كفروا من قبل !

  25. ييييي علا الأخلاق والأدب الي يشر شر منكم عاساس بس وهب يغلط وألفاظه بذيئة وين كنتوا قبل أسبوع لما aly وعمر ابو ناشي كتبوا تعليقات يشيب لها الرضيع !!!!

  26. أمرالله !!!! وهل امر الله ينزل على جمل افرق يصال بفخذيه اهل عرفات يمينا وشمالا؟!!
    ممكن برضه ..شي عادي انه يمشي عليكممثل هذا الكلام .. مادام كل واحد فيكم منصب حاله مفتي يحلل ويحرم ينفي الغيبه وحرمتها عن من يشاء معتمدا بذلك على هواه .
    هنا حديث اخر قد يكون اوضح لك ..ان كان الحديث السابق طلع امر الله ينزل على جمل ..فماذا تسمي اشارة اباعبدالله الى ساقه هنا !!

    عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل يوم يكشف عن ساق قال:تبارك الجبار ثم أشارالى ساقه فكشف عن الأزرار …… ..الى اخر الحديث
    .توحيد الصدوق صفحة155رواية2كتاب بحار الأنوارالجزء4 صفحـة7رواية15

    وكما قلت نحن نثبت لله سبحانه ما اثبته لنفسه في كتابه وعلى لسان نبيه فلا نشبهها بالمخلوق ولا نعطلها ولا نؤولها !

  27. اماني مافي داعي للنكران التجسيم هو من فكر ابو تيمة وفضائح لليوتوب موجودة حتى عنده كتب اول الخلق كيف الله استغفر الله خلق آدم على هيءة الله

    1. أهلا يا اسرار واحسنتي فيما قلتي … فقد ذهبوا بعارها وشنارها
      لا توحيد خالص
      لا فهم مستقيم
      لانظافة في فم او انف او مسواك ثم يقولون على ما يعتقدوه دينا ؟؟!!
      عجبي انه طينا .

      1. ابو حسين أرجوك حسن خطك هههه نفسي افهم كلامك ياااا رب يعني هتبقي انت والراجل اللي فوق ابو مسواك مش عارفة ليييه كتاباتك puzzle بالنسبة لي مع أني عادتا بفهم في الكوفت هههههههه

  28. هند
    لا تعملين فيها نجيبة .. انا اعرف ما حركك !
    حديثي مع سنفورة فغرتي !
    واصبحتي تخيرينا كهند اللعينة الأولى بين فرش النمارق والعناق او التفارق !
    نحن الشيعة كما قال ماع ميعووو اعلاه هههه لاناكل الا حلاءلنا اما حراءر العفيفات فيكفيهن بنا ذوابا عن بعد اما الشوهاوات الشمطاوات فندبا وولولة فلا نساويهن بشسع نعل !
    سنفورة هاتي لي كابتشينو مع قهوتك لاسامرك حكمة وشعرا فنرتقي بجريدة تنحدر بأشكال مجسمة مخبولة ! يصر الكنترول ان يمنحها فرصا بدل ان يكون على المستوى الأدبي الابداعي حريصا ! فيما يؤخر لي ولك النشر لا عليك ان تشيعتي يا ابنة الأسباط .

  29. ههههه
    الم اقل لك انك لستي اهل التأويل يا أماني !
    وقلت لك ليست فقط هذه الاحاديث نوءلها انما حتى الآيات التي فيها صفات لانثبتها كأية اليد وأمثالها … بينما انتم تثبتوها شركا فاخطاتم التوحيد وتوهمتموه !!فلدينا ان اول الدين هي معرفة الله وكمال معرفته توحيده وكمال توحيده الإخلاص له وكمال الإخلاص له نفي الصفات عنه ! فلا يحد ولايشار له ولايكيف ولايقال فيما وأين سبحانه سبحانه ..
    حير اللب وبلبل العقول كلما اقدم فيه الفكر شبرا فر ميل !
    وجاي تقولين لي جمل ؟ انه ذلك كناية تشبيهية والصولة بفخذي الجمل كناية عن شمولية الرحمة !
    بينما انتم لم تكتكفوا تعال عما تقولون بانه شاب امرد يركب حمارا بل تقولون مثبتين للترهات انه يجلس على كرسي !!!
    اريني مكان يخلو منه انه مع كل شيء وغير كل شيء ! سبحانه سبحانه … قرب من خطرات الظنون وبعد عن لحظات العيون وعلم بما كان ويكون وللعلم وتأويل الكتاب بعده عباد مخصوصين ليس ابن تيمية والوهابية وبقية الضالون المجسمون .

  30. كم التناقضات الرهيبة في المذهب الشيعي جعل عوام الشيعة في حالة تخبط عظيمة مما جعلهم يعجزون عن الرد المقنع ومما جعلهم يعجزون عن الدفاع عن مذهبهم الشيعي المتناقض وأصبحوا لا يعرفوا كيف يرقعون هذه التناقضات البشعة في مذهبهم الشيعي فكلما حاول عوام الشيعة سد رقعة في مذهبهم انفتحت عليهم رقعات أخرى مما اضطر كل شيعي أن يفتي على مزاجه وهواه لكي يتخلص من تناقضات مذهبه الشيعي الغريبة والعجيبة .

    وسبب كمية هذه التناقضات الكبيرة جدا في المذهب الشيعي هو أنه مذهب ليس من عند الله تعالى لذلك تجد كم التناقضات الكبيرة فيه فلو كان المذهب الشيعي من عند الله تعالى لما وجدنا كم هذه التناقضات والتخبطات الرهيبة فيه فقد قال الله تعالى :

    { أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا }

    فلأن المذهب الشيعي ليس من عند الله تعالى وجدنا كل هذه الاختلافات الكثيرة فيه .

    والله تعالى أعلم وأجل

  31. يا أبو لهب الحسيني
    لم تجاوب على سؤال
    هل زوجة المهدي تتمتع ؟
    ,
    نحن لانؤمن بمذهبكم ولا بتخاريفكم ومتعكم الزائفه ..
    نحن كافرين بكم …. ونتبرأ الى الله من سفاهتكم

    أعيد كوبي لمشاركتي
    .
    أجيب على السؤال يا أبو لهب …. انت وأمثالك
    .
    عن الصادق قال:
    (إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) [ الفقيه 3/366]
    وهذايعتبر تكفير صريح لمن لم يقبل بالمتعة. أو يعمل بها
    ودليلهم هذه الآية التي فسرها على أهواهم وميولهم المريضه

    {فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً} [النساء]
    .
    .
    والسؤال هنا …واضح
    ( هل زوجة المهدي تتمتع ؟)
    ننتظر الإجابة من أبو حسين وأمثاله

  32. إلي الزميل الشيعي: أنت قلت ما يلي : ” نحن الشيعة حتى الآيات التي ترد فيها صفات نحملها على التأويل كأية يد الله فوق ايديهم ! ”

    وأنا أقول لك يا زميلي الشيعي: أولا: ما تقومون به أنتم يا شيعة ليس تأويلا وإنما ترقيعا لمذهبكم الشيعي المليئ بالتناقضات .

    ثانيا: أنت تقول : ” نحن الشيعة حتى الآيات التي ترد فيها صفات نحملها على التأويل ”

    وأنا أسألك: ومن أنتم حتى تأولوا من عند أنفسكم فهل أنتم الحاكم بأمره في دين الله تعالى , فالمفروض أنكم تلتزمون بما جاء به الله تعالى ورسوله صلى الله عليه سلم فإذا الرسول صلى الله عليه وسلم قام بتأويل هذه الآيات ا فلكم الحق بالالتزام بتأويل الرسول صلى الله عليه وسلم فأرنا تأويل الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الآيات التي تأولونها أنتم يا شيعة على مزاجعكم .

    ثالثا: أنتم تزعمون بأنكم يا شيعة أتباع آل البيت فلا يجب عليكم تأويل الآيات أو الأحاديث من عند أنفسكم ولكن عندما تقومون بتأويل الآيات والروايات والصفات يجب عليكم أن تعطونا دليل على هذا التأويل من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الصحيحة أو روايات آل البيت الصحيحة فالدين الإسلام دين برهان وأدلة وليس دين على هوى ما يطلبه الشيعة , أليس كذلك ؟

  33. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه ووقف عنده ..
    لست راسخه في العلم ولا من أهل التأويل لكني اعرف ديني جيدا والحمدلله ..ولا تنطلي علي اكاذيب كل ناعق !

    والتأويل ان لم يستند الى دليل يدعمه فماهو الا تحريف !
    والله سبحانه وتعالى كما اخبرنا في كتابه الذي انزله بلغة العرب ولا يحتاج الى من يترجمه لهم بأنه سميع بصير احاط بكل شيء علما ..لاتدركه الابصار وهو يدرك الابصار ..يسمع دبيب النملة السوداء في صخرة سوداء في ظلمة الليل ..وسيراه المؤمنون في الجنه كما وعدهم في قوله ” وجوهٌ يومئذٍ ناظره الى ربها ناظره ”
    ونسأل الله العظيم من فضله وللمسلمين.
    .
    لكن على ذكر استواءالله سبحانه على كرسيه استواءا يليق بجلاله ..
    أنتم تقولون اعظم مما نقول ..

    الاختصاص- الشيخ المفيد صفحة18صحف الانبياء..
    عن جابر بن يزيد عن أبي جعفر عليه السلام في قول الله تبارك وتعالى..عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا قال:يجلسه على العرش معه..

    اخيرا كل هذه الروايات وغيرها هي من كتبكم التي تتقولون فيها على اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وابتدعتم على اساسها دينكم الذي انتم عليه ..والذي هو بعيد كل البعد عما كان عليه اهل بيت رسول الله وصحابته الكرام ..
    ولا مجال لان تنكرونها ! .

  34. روحوا شوفوا مناظرة حسن السقاف مع العرعور في مسالة ابن تيمة ومعاوية ، عافكرة حسن السقاف سني من عدكن

  35. سيراه الموءمنون في الجنة ؟؟؟
    استغفر الله الأجل الاعلى الذي لبس العز وهو أهله ….
    انه اجل وأعلى مما يفترون وبه يلحدون وإياه بخلقه يشبهون !
    الذي قال لكليمه موسى عليه السلام لن تراني ولن هنا نافية جازمة أبدية كما يقول صناع اللغة وجهابذتها !
    اما اية وجوه الى ربها ناظرة فلا يعني تراه سبحانه انما كرامته فهي لم تقل عيون الى وجه ربها ناظرة …
    يا سيدتي الحديث يطول وكل ما أريد ان أقوله لك ان مذهب الوهابية خواء ويضلونكم ويدخلونكم في الشركيات إضافة لتحريم الحلال كالمتعة التي يشنعون عليها وهي اية في كتاب الله ويحللون لكم الحرام ليحكمكم أمراء الخطيءة وسادة الاستخراء ! وتعرفين قصدي واني ليحزنني حال امثالك ولا املك لك الا الدعاء من هذا البلاء واضلال الوهابية والتيموية والمجسمة والاخونجية الأغبياء …
    وسلام الآن الى وقت اخر .

  36. إلي الأخت الفاضلة أماني: ما أجمل هذه العبارة التي تفضلت أنت بها , فاسمحي لي أن أكررها :

    (( والتأويل ان لم يستند الى دليل يدعمه فماهو الا تحريف ! ))

    أحسنت أختي الفاضلة ففعلا التأويل إن لم يستند إلي دليل صحيح يدعمه فهو تحريف بدليل ما يقوم به الخوارج ضد علي بن أبي طالب في مواقعهم فهم يحرفون الروايات لكي يثبتوا بأن علي بن أبي طالب كان إنسانا عاصيا لله تعالى ولرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم . فما يقوم به الشيعة من تحريف في آيات الله تعالى وأحاديث نبيه صلى الله عليه وسلم باسم التأويل يقوم به الخوارج لكي يدعموا كلامهم ضد علي بن أبي طالب والحسين وفاطمة فالشيعة والخوارج وجهان لعملة واحدة .

    بارك الله تعالى بك أختي الفاضلة أماني وأسأل الله تعالى أن يزيدك من علمه .

  37. هلا فيك ابو حسين والله يعينك عاهالعصابة المشكلة مشايخهن صاروا بيفضحوا بعض وينتقدوا بعض العرعور وحسن السقاف و د. عدنان ابراهيم وووووو بس جماعة التجسيم مصرا عالغلط

  38. اسرار معلنه ..يبدو ان تعليقاتك ماتنزل في وقتها لذلك ما انتبهت لها من البدايه !

    يعني يا اسرار انتي تنكرين هذه الاحاديث المجسمه لله سبحانه في كتبكم !!
    اذا عليك ان تعترفي ان الكم كتاب الخاص بالشيعه هي مؤلفات محرفه ..وقد تقوّل فيها اصحابها عن ال البيت زورا وبهتانا !
    والادهى من ذلك انهم لم يميزوا لاتباعهم الغث منها والسمين ..لذلك اصبح الكثير منكم يفتي نفسه بنفسه !! ويقرّ بعض هذه الاحاديث وينكر الاخر على حسب مايقتضيه الموقف !!!

    اردت ان ارد على تعليقك فقط .ولا اريد النقاش !

    1. هذا الذي في كتبنا ليس تجسيم كما عندكم انما مما يحمل على التأويل كأية يد الله فوق ايديهم او وجوه لربها ناظرة ولم يقل عيون لوجه ربها ناظرة فقد قضي الأمر بقول الله لنبيه موسى عليه السلام بقوله لن تراني ، ولن هنا نافية أبدية ولم يقل لن تراني في الدنيا فقط وستراني في الاخرة فلو كان الامر مجرد غيب وقتي لما أستوجب منع أنبياءه منه في الدنيا فتعالى الله عما يصف الوهابية التيموية الذين اضلوكم وجعلوا تعبكم على سراب بقيعة وستتبرءون منهم في الاخرة كما يتبرءوا منكم ويلعن بعضكم بعضا ولن ينفعكم يومها الاقرار حتى بحلية المتعة .

  39. هند
    لا تعملين فيها نجيبة .. انا اعرف ما حركك !
    حديثي مع سنفورة فغرتي !
    واصبحتي تخيرينا كهند اللعينة الأولى بين فرش النمارق والعناق او التفارق !
    —————–
    Tf ooooooooooo 3alaik w 3ala asrarak al mo3afna m5alia rayalha w dayra warak tiwansak !! hind taj rasek w ras omak tf ooooooooo

  40. موني ما تعصبي حالك أرجوكي انتبهي لحالك نااو
    وحشتيني يا بنت اسفة I’m very busy this weekend shopping for the boys
    يا رب تكوني بخير

  41. إلي الأخت الفاضلة أماني: ما أجمل هذه العبارة التي تفضلت أنت بها , فاسمحي لي أن أكررها :
    (( والتأويل ان لم يستند الى دليل يدعمه فماهو الا تحريف ! ))
    ———- copie
    Sdk baraka Allah fiki

  42. في قول الله تعالى لموسى عليه السلام ” انك لن تراني ”
    ليس معناه المنفي ممتنعا بالذات ..بل كونه غير واقع .. وربما يكون محددا بظرف خاص ..فيكون معنى التأبيد بقاء النفي بحالة ما دام الظرف باقيا..

    والا ..فان الله سبحانه قد قال عن بني اسرائيل في قوله
    ” قل ان كانت لكم الدارُ الآخرة خالصة من دون الناس فتمنوا الموت ان كنتم صادقين ..ولن يتمنوه ابدا بما قدمت ايديهم والله عليمٌ بالظالمين ”

    معنى هذا ان بني اسرائيل لن يتمنوا الموت ابدا في حياتهم الدنيا وفي الاخرة ايضا !!! وهذا غير صحيح !
    لان اهل النار يوم القيامه سيتمنون الموت كما اخبرنا الله سبحانه في قوله
    ” وقالو يامالكُ ليقضِ علينا ربك ..قال انكم ماكثون”

    اما قوله تعالى ” وجوهٌ يومئذٍ ناضره ..الى ربها ناظره ”
    اي ان وجوه اهل الجنه مشرقه مستبشره وتنظر الى ربها سبحانه وتعالى ..
    وهناك عدد من الاحاديث النبويه التي تقول بمثل هذا
    فعن ابي سعيد وأبي هريرة، وهما في الصحيحين أن ناساً قالوا: يا رسول الله هل نرى ربنا يوم القيامة؟ فقال: هل تضارون في رؤية الشمس والقمر ليس دونهمان سحاب؟ قالوا: لا، قال: فإنكم ترون ربكم كذلك.
    نسأل الله العظيم من فضله وللمسلمين !

    اكتفي بهذا القدر ..مااحب اطولها وهي قصيره !!
    انتهى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *