أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن «حجاب المرأة» هو تغطية وجهها وليس كشفه، وذلك خلال محاضرة له ألقاها في جامعة المجمعة وفق ما نقلت صحيفة «سبق» الإلكترونية في عددها اول من امس.

وأشار آل الشيخ لدى زيارته جامعة المجمعة ولقائه الطلاب هناك، إلى أن الشباب يحتاج إلى رعاية كبيرة، خاصة من الأبوين والاهتمام بهم منذ نعومة أظافرهم.

وتحدث خلال كلمته التي ألقاها عن عناية الإسلام بالشباب وتربيته، موضحا أن الشباب يحتاج إلى رعاية كبيرة، خصوصا من الأبوين والاهتمام بهم منذ نعومة أظافرهم، خاصة في الأمور الدينية، وفي مقدمتها أداء الصلوات الخمس في أوقاتها ومع الجماعة، مشيرا إلى أن الأبوين هما القدوة للابن أو البنت في عملهما وتعاملهما وفي معظم الأمور.

وأضاف أن الشاب يحمل هم أمته ووطنه ويجب عليه أيضا الابتعاد عن الرذائل، والأمل في الجامعات باحتواء شبابنا وتبصيرهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة، وأجاب المفتي لاحقا، عن أسئلة الحضور واستفساراتهم، والتي كان من أبرزها تأكيد سماحته في رد على سؤال عن فضل يوم عاشوراء، أن يومي تاسوعاء وعاشوراء هما الاثنين والثلاثاء، وأشار إلى أن «حجاب المرأة هو تغطية الوجه وليس كشفه».

وفي إجابة له عن هل يجوز لمن يبقى في مكان عمله أو دراسته من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع أن يقصر في صلواته، قال: لا أرى له القصر لأنه مقيم أكثر من أربعة أيام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. تكلم عن الصلاة عن دور الشباب عن عن
    والعنوان ركز في نقطة واحدة
    بس فعلا صار المتحجبة اسم على غير مسمى

  2. د. عبد المنعم أبو الفتوح : إجبار الناس على الصلاة أو إجبار النساء على الحجاب من دون اقتناع يخلق لنا شخصيات من افقة .. واستشهد بقوله تعالى ” لست عليهم بمسيطر”

    1. لا ي ورود لا يجوز كشف الوجه وكفوف يدي وقدم الا امام محارمهاااا__^^

  3. ورود الرسغ في اليد فقط
    لوووووول
    اما بالنسبه للحجاب افضل شي ان البنت تغطي وجهها
    ويديها وأقدامها
    اعتقد ان ما عدا وجهها وكفيها فقط في الصلاه
    لانه حتى لما تصلي لازم تكون أقدامك مغطاه
    فكيف اذا خرجتي للشارع!!

  4. الحجاب الشرعي هو الذي تطوف به المرأة حول الكعبة المشرفة وتصلي به، الخمار او تغطية الوجه اختياري/ في السعودية الاغلبية تغطي الوجه ولا بأس باحترام عرف البلد أما باقي الدول تظل المسألة اختيارية

  5. نحن الآن في زمن الفتنة .. وفي هذا الزمن على المرأة أن تخفي مفاتنها ما أمكن ، فإن تحجبت عليها أن تحترم حجابها ..وتتقي الله في هذه الأمانة .. أتعجب حين أرى في التلفاز بعض النسوة ممن يضعون الحجاب من منتصف الرأس .!! حيث يكون ما تقدم من الشعر ظاهراً و مرتباً وعالموديل ..!!
    الله يهدينا ويهدي أمة محمد صلوات الله عليه لما يحب ويرضى ..

  6. العرب وين …و الطنبورة وين…..اقولها لكل المعلقين و للموضوع ايضاً..

  7. في الإختلاف رحمة، والجمهور مع كشف الوجه واليدين مما يرفع الحرج عمن تخالط الناس في شغل أو جامعة

  8. ههههههههههههههه

    أقول
    صباح الخير ياشييييييييييييييييييييييييييييييييخ

  9. طبعا الاهل لهم الدور الاكبر في تنشئة اولادهم التنشئة الدينية الصحيحة وان يكونوا لهم قدوة حسنة

  10. تغطية الوجه بإعتقادي إختياري والله اعلم اما بالنسبه لباقي الكلام فلا غبار عليه عين العقل.

  11. ام منولة هههههههههههههههههههههه والله انك ضحكتيني من قلبي
    صح يختي بس مو ضروري الفضيحة كنتي مرقيها واحكيلي بيني وبينك
    تانيا العتب عني مرفوع يا ام برهومة وخاصة هذه الايام

  12. طيب روح اقبض على ابنه الملك واسمها عادله وارميها في سجون هيئة الامر بالمعروف كما تفلعلون مع بنات الناس العاديين فقد ضهرت للاعلام وقالت مايناقض كلامك يا مفتي زمانك .. ولو انك صادق مع نفسك وربك ولا تخاف في الله لومه لائم تورينا شطارتك معها مو تتضطر على ضعاف الناس …. صحيح : اذا سرق فيهم الفقير اقامو الحد عليه!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *