أعلن مفتى جمهورية مصر العربية، الدكتور على جمعة، انه لا يتحرج مما اشيع عن زيجاته وقال ما الذنب الذى ارتكبته حتى لو افترضنا أنني قد تزوجت من عشرة فإن الزواج فعل لا ينكره الشرع.

وأضاف المفتي- طبقاً لموقع “الدستور الأصلي”- لم أنتمِ قط لأي حزب سواءً كان وطنياً أو غير وطني، ولم يحدث أن قمت بـ”سبّ” الإخوان من قبل، رغم أن الإعلام حاول كثيراً أن يدفعني لذلك، ولم ينجح ولا ينبغي على المفتي أن يحب هذا أو يكره ذاك، بل يترك الناس يمارسون حياتهم وشؤونهم السياسية، ويتفرّغ هو لرعاية شؤون الأمة، ورغم أيّ خلاف فكلهم أبنائي.. الأزهرية أبنائي، والإخوان أبنائي، والمتشدّدون أيضاً أبنائي، ومَن يخطئ أنتقده فقط، وأنا أعرف كيف أفرّق بين الذنب والمذنب.

وأشار جمعة إلى أنه لم يسبق وأن تعامل مع الرئيس السابق، مؤكّداً أنه كان يخدم مصر، ولا يخدم أنظمة، مضيفاً: “لم يكن لي أيّ احتكاك رئيسي مباشر بمبارك، ولم يدُر بيني وبينه أيّ مكالمات هاتفية طوال حياتي منذ أن تولّيت منصب مفتي الديار المصرية، ولم أتصل أبداً برئاسة الجمهورية، ولا أعرف رقم هاتف الرئاسة حتى الآن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ولك انت لازم تكون مفتي جمهوريه اللقطط و الكلاب ده اذا اقتنعوا منك تففووووووو

  2. أخ أخ من هاذا الشيخ المنافق يحلل و يحرم ما يليق به شيخ النضام الفاسد لن ننسئ تصفه لليهود و هو من من إستفادا كثيرا من نضام مبارك و من حوالي شهر رئيت فيديو يضهر فلته من داخل أو إحدئ بيوته بالمعنئ الأصح و الله بيته و الأثات الي فيه بعيد كل البعد عن التقشف الذي أمرنا به رسول الله صلئ الله عليه و سلم أم عن الزيجات المتعددة فأنا كنت واثقة أن الإسلام يحرم الجمع بين أكثر من أربعة و بعدين فيه حديث يقول إن الله يكره المتلذذ بالنساء يعني هاذا الشيخ من الي بيستغل ضعف امرئة محتاجة فلا يساعدها إلا بعد أن يساعد نفسه بيها
    عشرة ?و فيه مصريين يا حرام مهندسين و دكترا و فاتو الأربعين و مش قادرين يفتحو بيت ولو بشقة علا الصطوح مش حرام الكلام ده

  3. كل من عين من قبل النظام البائد فهو باطل
    ولو كان شريف كان عليه ان يستقيل من منصبه
    مثل ما فعل شيخ الازهر ويترك القرار للشعب
    ان كان يريده ام لا اما من يتمسك بالسلطه لاى
    سبب فهو من عبيدها ونحن نطالبه بالرحيل .

  4. ما الذنب الذى ارتكبته حتى لو افترضنا أنني قد تزوجت من عشرة فإن الزواج فعل لا ينكره الشرع.
    lol

  5. حتي المفتي عامل متل الفنانين عاملين يغيرو في رأيهم!!!!!!!!!!!!
    ابكي متل مابكي تامر وغيرهم ……………….
    هدا من ضعف الايمان اصبحنا كل يوم نتكلم ونبهدل في الشيوخ ربي يسمحنا كل هدا من افعالهم

  6. نور ، سالفة تزوج وحده والباقي تمتع أول مره اسمع فيها عند الوهابية 🙂 !

  7. عشرة و لا عشرين المهم على سنة الله و رسوله و حسب الأصول من مهر صداق و مؤخر

  8. انت وشيخ الازهر وكثيرين من رجال ( دين السلطة السابقة ) ستقعون عاجلا أو آجلا !! لذا من الافضل لكم جميعا ان تنسحبوا من الحياة العامة منذ الآن ، وتتجهوا الى ربكم باعتكاف في المساجد ، وطلب المغفرة قبل انتهاء اجلكم المحتوم ….

  9. إذا تزوج عشره او عشرين وين المشكله طالما هو ما زال ضمن الشرع، إشكروا الله يا نساء إنه ما غير الشرع وأحل الزواج باكثر من اربعه على ذمته كما غيروا الحكام العرب قوانين دولهم حتى يبقوا ويورثوا اولادهم من بعدهم الكراسي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *