أكد المفكر الشيعى أحمد راسم النفيس أن صلاح الدين الأيوبى دمر مصر كلها ولم يقم بتدمير تاريخ الفاطميين والشيعة فقط، حيث إن تدميره لمكتبة دار الحكمة والتى كانت تحوى أكثر من 2 مليون كتاب وبيعه لكتب الفاطمين بالبخس يعد بمثابة جريمة حضارية فى حق المصريين جميعاً.
وأوضح النفيس أن صلاح الدين كان يريد محو تاريخ من سبقوه، حيث قام كذلك بهدم أهرامات الجيزة، والتى كان عددها 18 هرما بجوار الأهرامات الثلاثة الموجودة حالياً والتى لم يتمكن من هدمها، مضيفاً أن صلاح الدين قام بتسريح الجيش المصرى والإبقاء على فرق الحرس الجمهورى الخاص به.

المفكر الشيعى أحمد راسم النفيس

وفجر النفيس مفاجأة جديدة بقوله إن دولة إسرائيل تأسست على يد صلاح الدين، حيث إن الاستيطان اليهودى بدأ فى فلسطين على يد صلاح الدين، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك أى يهودى على أرض فلسطين قبل الاحتلال الصليبى للقدس.
و قال النفيس إن صلاح الدين كان مرتزقاً تابعاً للسلاجقة الأتراك الذين حكموا بغداد، وكانت قبائلهم قائمة على السلب والنهب، مضيفاً أن المقريزى قال إن صلاح الدين هو الذى قام بتحويل الفلاح المصرى إلى “عبد قرار” أى لا يملك بيع أو شراء نفسه.
ومن جانبه قال محمد الدرينى “أمين عام مجلس آل البيت” إن صلاح الدين تعمد أن يحدث نوعاً من التجهيل للمذهب الشيعى لدى الشعب المصرى، حيث هاجم هذا المذهب بشتى الطرق، وحرق كتب الفاطميين وطاردهم فى مصر حتى هرب عدد كبير منهم إلى خارج البلاد، حيث هربت مجموعة من الشيعة للهند وأطلقوا على أنفسهم طائفة البهرة.
وأضاف قائلأ: صلاح الدين ظل يطارد الأشراف فى مصر حتى انتقلوا إلى أعلى الصعيد، وشهدت مصر بعد حقبة صلاح الدين شهدت تجهيلاً واضحاً لتاريخ الشيعة والفاطميين ولايزال المصريون يجنون ثماره حتى اليوم، مستعيناً بالمقولة الشهيرة بأن “من لم يقرأ التاريخ محكوماً عليه أن يعيشه مرة ثانية.”

فاطمة خليل – اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫132 تعليق

  1. رند … ماتشوفين ضراوت المقاومه الشديده.. مسكو بلقتال من صباح الله خير ولحد هذه اللحضه … القتلى ملئت الشوارع المستشفيات امتلئت بلجرحى
    الشعر منتف القنادر ماليه الارض الملابس الممزقه ….
    ماتخافي تجيلك قاذفه لو صاروخ ….. اطلعي من الموضوع وعوفيهم يكملو جهادهم .. الله يهديهم

  2. نورت رجاءا انشري لان هذه ثاني مرة عم اكتب تعليق وانتي مش راضية
    تنشريه ممكن اعرف شو السبب
    مع اني عم احكي على الموضوع وبعدين لم اسيء لحدى
    ممكن اعرف وين المشكلة

  3. فارس نبيل وبطل شجاع

    عرف في كتب التاريخ في الشرق والغرب بأنه فارس نبيل وبطل شجاع وقائد من أفضل من عرفتهم البشرية وشهد بأخلاقه أعداؤه من الصليبيين قبل أصدقائه وكاتبوا سيرته، إنه نموذج فذ لشخصية عملاقة من صنع الإسلام، إنه البطل صلاح الدين الأيوبي محرر القدس من الصليبيين وبطل معركة حطين.

  4. هذا الرجل…ما حصل على فرصه ان يسمعوه بالتلفزيون
    فحضر الى نورت..من يوم امس وهو نايم على باب الجريده حتى ينشرو اله
    ..
    هم اليهود الذين ..زورو التاريخ لم يقدرو على تزوير تاريخ صلاح الدين من ذهب لعلاج ريتشرد قلب الاسد …وهو عدوه.
    ثم تركه واهله سالمين..
    ..
    انا توصلت الى مثل جديد:.
    الاصلع ..مو من قلة شعر……..احيانا الاصلع من قلت العقل
    .
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. مساءءء الخير ■HOSAM
    صار لي نصف ساعة عم ابحث في كوكل ……..

    لم اجد اي اثبات ان صدام حسين حفيد صلاح الدين الايوبي

    عندك معلومات ………

    نزل الموضوع هنا اريد اطلع علية

  6. شفتي الما
    صار مرتين بكتب هالتعليق ونورت خانم مش راضية تنشر
    على كل حال نورت اصبح بااااااااااااااااايخة جدا

  7. صريح……..
    ما يحتاج …ان تتكلمي على الامهات والاخوات والاباء…
    .
    الي يحب صدام هو حر …بمشاعره وافكاره
    والي يكره صدام هو حر …باختياره..
    .
    يا عيني خليكي ..فعلا تتحلين بصفات الصريح…وصار عدة مرات تتهجمين على الناس بمجرد ان يقولو يحبون صدام…..
    اذا تقولين صدام دكتاتور..انتي لا اتكونين دكتاتوريه بفرض راءيك على الاخرين
    تحياتي

  8. كريم ياابن بلدي ماذا تفعل هنا ياعزيزي …. والله اني خائفه عليك
    من الحرب ونتائجها ….

  9. maryus
    اهل ام موريس اشلونج عيني….
    والله ما اعرف…
    قراءة البدايه ..شفتهه على….. صلاح الدين.
    وانتقلت وقراءة للوسط ……شفتهه على الشيعه والسنه والمسيح.
    وانتقلت وقرية النهايه …شفتهه على صدام..
    .
    وهسه ما اعرف راسي من رجليه ..
    ولازم اشارك بالحرب ما اقدر اكعد بالخيمه…واليوم الدنيه امغيمه..عدنه بفانكوفر .
    فمسكت بصريح……وكلت صار سنه ما حاجي وياهه …ولو حرب ولو صلح.
    .

  10. كريم … يولد عمي رد لا تروح للقتال انا قلبي مامطمن وخايف عليك اعرف فيك انت بطل من تهجم .. من تسل سيفك بوجه اعدائك تقتل 10 على اليمين و10 على اليسار …….. ارجع واسمع باختك … اشلونك يبطل
    انشاء الله تكون مرتاح وبخير ….

  11. كريم ينعل يوم عدوك …. والله المقاتلين اول مايدخلون هذه الصفحه
    راح الحماس يختفي منهم … زين سويت حتى يهدا الوضع
    شكرا على الاغنيه

  12. من خلال تعليقي السابق اردت ان ابرز شخصية صلاح الدين الصالحة المصلحة التقية الشجاعة واتيت بشهادات خصومه في المعارك من ملوك وامراء اروبا حتى لايقال اننا متعصبون.فكيف ياتي جاهل بالتاريخ مثل هدا الكلب ويصف البطل بما وصفه.ادا كان ملوك والمؤرخين الاوروبيين المعاصري له وحتى اللدين جاؤا بعده قد شهدوا له بالشجاعة و الكرم وحسن الاخلاق وهم اشد اعداءه.لنفترض ان صلاح الدين يبحث عن مجد شخصي فما العيب في دالك ادا كان سيحرر الامة م التبعية والاستعمار ويسمو بها الى قمة العزة والكرامة.فياريييييت الحكام العرب والمسلمين يحدون حدو الناصر الدي شهد له العدو قبل الصديق,فلو كان الناصر ببحث عن مجد او ملك لكان عقد صفقة مع الغزاة بتسليمهم الاراضي الاسلامية مقابل الملك والحماية.ثم ايها الثرثار هل تعلم .
    كانت المواجهة مع ريتشارد و معاهدة الرملة آخر أعمال صلاح الدين، إذ أنه بعد وقت قصير من رحيل ريتشارد، مات صلاح الدين من الحمى في دمشق في 3 مارس 1193، الموافق يوم الأربعاء 27 صفر 589 ھـ. وعندما فُتحت خزانته الشخصية وجدوا أنه لم يكن فيها ما يكفي من المال لجنازته، فلم يكن فيها سوى سبعة وأربعين درهما ناصرية وجرما واحدا ذهبا ولم يخلف ملكا ولا دارا، إذ كان قد أنفق معظم ماله في الصدقات [7]

    صلاح الدين مدفون في ضريح في المدرسة العزيزية قرب الجامع الأموي في دمشق إلى جوار الملك نور الدين زنكي، وكان فلهلم الثاني إمبراطور ألمانيا عندما زار دمشق توجه إلى مدفن صلاح الدين ووضع باقة زهور جنائزية على قبره عليها نقش معناه “ملك بلا خوف ولا ملامة علّم خصومه طريق الفروسية الحق”[8]، كما أهدى نعشا رخاميا للضريح إلا أنه جثمان صلاح الدين لم ينقل إليه وبقي في النعش الخشبي، بينما بقي الهدية في الضريح خاويا إلى اليوم.

    في ساعة موته كتب القاضي الفاضل قاضي دمشق إلى ولده الملك الظاهر صاحب حلب بطاقة مضمونها {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة} {إن زلزلة الساعة شيء عظيم} كتبت إلى مولانا السلطان الملك الظاهر أحسن الله عزاءه وجبر مصابه وجعل فيه الخلف في الساعة المذكورة وقد زلزل المسلمون زلزالا شديدا وقد حفرت الدموع المحاجر وبلغت القلوب الحناجر وقد ودعت أباك ومخدومي وداعا لا تلاقي بعده وقد قبلت وجهه عني وعنك وأسلمته إلى الله مغلوب الحيلة ضعيف القوة راضي عن الله ولا حول ولا قوة إلا بالله وبالباب من الجنود المجندة يخشع القلب ولا نقول إلا ما يرضي الرب وإنا عليك لمحزونون يا يوسف وأما الوصايا فما تحتاج إليها والآراء فقد شغلني المصاب عنها وأما لائح الأمر فإنه إن وقع اتفاق فما عدمتم إلا شخصه الكريم وإن كان غيره فالمصائب المستقبلة أهونها موته وهو الهول العظيم والسلام}.
    والأسلحة المعدة ما لم يدفع البلاء ولا ملك يرد القضاء وتدمع العين و

  13. يعني براءيج …….ارجع…. ما اروح للحرب
    يالله…….ارجع احسن
    واروح….افطر بره …في مكان مريح…….بدل الحرب
    وخصوصا اني تركت العرك من زمان ….واتخرغت للغزل
    ههههههههههه
    ..
    طيب بخصوص
    صريح….
    انتي قولي الهه …ايقول كريم….اني انسحبت من الحرب واي واحد اتريد اتسبه ……خلي اتسبه …مثل ما هي اتحب
    .

  14. ماشي كريم من عيني روح افطر بلعافيه وعوفك من الحرب
    لوجين يحبيبتي شمدخلج بل حرب عندج اولاد صغار تروي اكثر

  15. *لوجين*……..
    مرحبا اشلونج ..انشاء الله بخير..
    خلصة الحرب ..ونورت ما نشرت الج اي شي…
    مو مشكله انشاء الله على الحرب الجايه..
    ..لوجين:
    اذا الجريده ما نشرت الج لا اتلحين عليهم بنشر المواضيع اتركيهم ..لانه
    هم بعد فتره ينشرون كل الي كتبتي مره وحده ويكون بشكل هزلي..وساخر
    .
    اكتبي مره وحده …واتركيهم
    والمره الثانيه …اكتبي مختلف عن الاولى…
    للتاكد هم قاصديج …لو قاصدين كتابتج……ثم اتوقفي
    .

  16. all who attacks salah aldeen
    He had to destroy the fatimiah stat because as a leader he knew it is imposibble to free alkods only from the north borders (syria
    the same thing is now..with egypt as israeli guardian we need some body the destroy this regimen and ally with syria to destroy israel…)

  17. بسم الله ولاعدوان إلاّ على الظالمين والذين يبغون في الأرض الفساد ويزوّروا التاريخ فويل لهم ممّا كتبت أيديهم وويلٌ لهم ممّايكسبون.أخي القارئ إن كان هذا الذي يســــيئ بشخصية المسلمين العظيمه صلاح الدين الأيوبي فلا غرابة في ذلك لأنك أخي القارئ ستجد هذا الكذّاب نسخة واحدة من ملّة الكفر وأعداء الأسلام وهو من ملّة الخسّة التي اتصف ويتّصف بها كثيرا من الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ويتاجرون بثمن بخس بتزوير الحقائق فقد سبق هذا الكذّاب ممّن وصف وتكلّم بالخسة والبذائة على خير خلق الله محمد النّبي الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى أمير المؤمنين أبوبكر الصّديق رضي الله عنه وعن أمراء المسلمين ممّن أوصلوا الأسلام الى أطراف الأرض جميعا , عمر وعثمان وعلي ومن بعدهم أئمّة المسلمين بالحق الذين كان نتاجهم أمّة الأسلام على بقاع المشرق والمغرب وأرجاء الدنيا, فإذا كان المنافقون قد كتبوا وتكلّموا سوءا في حقّ هؤلاء أصحاب الجنّة الفائزون بل ولا زال قوم يتكلّمون بسوء على سادات ديننا وعن أمهات المسلمين زوجات الرّسول صلّى الله عليه وسلّم وترى كتبهم السيئة الصّيت مصّدرة من دور كفرهم من أجل تغيير وانحراف المسلمين من أساسهم, فإذا كان هؤلاء ماهم عليه من غي وجهالة فعلينا القول(فإذا أتتك مذمّة من ناقص … فاعلمْ بأنّها الشهادة أنّي كامل).
    أمّا ما يقال عن (الشيعة) فإنّهم نوعين الأول وهو الكثير منهم من يتّبعون العجم الصفويين المشهورين بكفرهم وسبهم أولياء الله واصحاب الرسول ومنبعهم ايران التي تحتفظ علنا بمزار لرجل مجرم كافر هو قاتل امير المؤمنين عمر بن الخطّاب الذي من أجل دعاء الرسول صلى الله عيه وسلم(اللهمّ اهدي لي أحد العمرين) جعله الله سيف الأسلام وناصر المسلمين ,تصوّروا خباثة الأيرانيين وهم يدفعون جموع كفرهم ليزوروا قاتل عمر.ثانيا هناك شيعة والله لأنّهم يحفظون العهد ولايسبّوا ولايشتموا ولا يقولوا إلاّ الحق وأذكر أحدى شرائحهم في مدينة الكاظميه وهم أتباع الخالصي رحمه الله , لكن ماذا أقول وشتّان مابين الأثنين ,كثرة , وتقول جهنّم مجيبة الله تعالى (هل من مزيد) والقلّة مؤمنة يقول الله تعالى(كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله ) .
    إذن دعوا الذين يطّبلون على المسلمين فماذا استفاد الذين يحرقون القرآن ويسيئون الى النبي المصطفى إمام الأنبياء والمرسلين ويسيئون الى أمهات المسلمين وأبطال الفتوحات الأسلاميه , ماذا حصدوا وهم سيكونون حطب جهنّم هم لها حتما واردون ويوم يدخلون الباب السابع من جهنّم لكنّهم سوف لاينالون شفاعة المشفّع محمّد صلى الله عليه وسلّم وهم في النّار خالدين فيها وبئس مثوى المتكبّرين. وأسأل الله الهداية لهؤلاء الجاهلون , وانك لاتهدي من أحببت ولكنّ الله يهدي من يشاء.

  18. فعلا وللامانة التاريخية وبتجرد من كل طائيفية وقومية صلاح الادين هومن دمر مصر واسس للصهاينة من حيث يعلم اولايعلم واللة يعلم ووزع الوطن على اولاده واقربائه كان الوطن ورتة ابيه وهذا سر انتصار اعدائنا وفشلنا وعذرا للاطالة

  19. الرجاء يا اخوان ….. حرام عليكم ناس تنطح بناس وناس تكفر ناس ….. ان ماقالع النفيس لايخلو من الحقيقة وبالنسبة لصدام فكان يوميا حفيد احد … مرة حفيد الامام علي ومرة حفيد نبوخذنصر ومرة حفيد صلاح الدين ومرة حفيد القعقاع ,,,,,,, اما بالنسبة للتاريخ فحدث و لاحرج …. الحمد لله اكثره مدفوع الثمن فيااخوان لاتعبون حالكم لان مستحيل تحصلون على تاريخ 100% صحيح وصلحوا حالكم وتركوا الامر لله من قبل ومن بعد وما اعتقد راح صلاح الدين او صدام او غيرهم يدخلوكم الجنة اذا مدحتوهم وكافي سب وشتم حرام والله حرام….. الله يهدينا جميعا

  20. يا اخوانا ليه زعلانين منه؟؟….هوا واحد مخه لاسع شوية ومصاب بداء الشهرة…عايز الكل يتكلم عنه…
    أنا أعرفه شخصيا وقد أجريت معه حديثا صحفيا من خمسة عشر عاما ولم أكن أعرف أنه شيعي ، ومن سياق الحديث سألته هل أنت شيعي؟ واعترف لي بأنه يفخربأنه أول شيعي مصري…وهوللأسف من مدينتي…مدينة المنصورة..
    والغريب في الأمر أن شقيقه سني…ومهذب جدا,,وهووكيل كلية الطب بالمنصورة…أما هذا الشخص…فمخه لاسع…
    وإذا عرفنا أنه شيعي إذن فليقل كما يحلو له لأن صلاح الدين الأيوبي غني عن التعريف… والتريخ قد أنصفه بم قدم للإسلام…والعيب كل العيب أن يجيئ شخص تافه مثل هذا الشخص ليشكك في رمز من رموزنا الوطنية…
    التاريخ لا يكذب ولا يجما أحد مهما حاولنا تجميله وإلباسه ثوب البطولة…
    وربما ظن هذا الجهبذ أنه سيستطيع أن يبعث في قلوبنا الشك تجاه هذا البطل الكبير…ولكنه لن يقدر مهما بلغ به حقده الدفين….
    لا تستمعوا له حتى لا يظن نفسه شيئا وهو إنسان تافه….ونكرة يريد لفت الإنتباه إليه….ولكنه مهما حاول فلن نصغي إليه ولن نعيره أي اهتمام…
    سيعيش نكرة ويموت نكرة…وحقا ان ( التفاهة كنز لا يفنى ).

  21. انا ارد على كلام \\ صريح \\ واقول لهوا ياجاهل يتحدثون انهم عن مؤمن مجاهد قاتلة المشركين هو سيدنا صلاح الدين رضاء الله عنه وانت تتكلم عن عمر ابن سعد اشكي امرك الى رسول الله لئن ابا عمر هوه خال رسول الله عليه الصلاة واالسلام وليسه خال صلاح الدين ياجاهل او انت تريد ان تظلل المسلمين لئن عمر ابن سعد لم يقتل الحسين رضاء الله عنه قتله جدك المجوسي شمر ابن عمتك جمانة \\\ يوم القيامة سيكون اليك وعليك الجواب \\المجوس لن ينفعوك ههههههههههههههه

  22. كل واحد مننا بينظر للموضوع بناء على مذهبه وثقافته الدينية التى تربى عليها.
    لكن للاسف ماحدش وقف وقفة حيادية_الا القلة_، ونقد الموضوع بشكل حيادى وموضوعى.
    صلاح الدين قائد عظيم بمعنى الكلمة، احترمه اعدائه قبل اصحابه واعوانه، والبعض تناسى ان صلاح الدين بشر مش اله ولا رسول معصوم عن الخطأ.
    كل قائد له انجازاته واخفاقاته، حسناته وسيئاته، نجاحاته واخفاقاته.
    وصلاح الدين مثله مثل غيره من قادة المسلمين على مر العصور، مثل المعز لدين الله الفاطمى مثلاً، له ماله وعليه ما عليه، ومحمد على باشا وغيرهم كتير.
    لكن للاسف البعض بيظهر فى توقيتات محددة ويرمى برأى او مقولة علشان يشعلل الدنيا وتقوم الفتن وخلاص.
    يااااااااااااريت يكون فى زمنا هذا قائد مثل صلاح الدين الايوبى واحنا هانقبله بعيوبه وبحسناته.

  23. اما بالنسبة للاخ صريح اللى بيقول:
    “والان اقولها لكل من يسأل و لكل من ملأ الحقد قلبه
    كلمة الشيعه هيه الذوبان في حب بيت الرسول الكريم ص
    وحب بيت الرسول الكريم هوه محبت الله تعالى
    هل اصبح حب الله تعالى وحب رسوله الكريم وحب اهل بيته
    هل اصبح حبهم خروج من دين الاسلام. الخ”.

    احب اقولك يا اخ حب الرسول عليه الصلاة والسلام وال بيته الكرام لا يقتصر على فئة دون اخرى، كلنا نذوب حباً فى ال بيت النبى رضوان الله عليهم، وابسط مثال على كده المصريين، تعالى قول لمصرى واحد ان رأس سيدا الحسين مش مدفونة فى مصر وانت تشوف هايعمل ايه.
    طبعا ذكرى لمصر مش معناه التخصيص، لكن حبيت اضربلك مثل بس لان تعليقك ما عجبنيش، لانه ابعد مايكون عن الحقيقة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *