تجري أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة تحقيقات موسعة للكشف عن ملابسات وفاة طالب كويتي يدعى مبارك مشعل العدواني (19عاماً) ويدرس في السنة الأولى بجامعة الشارقة .
وكشفت التحقيقات الأولية التي تجري حالياً بمركز شرطة الغرب وجود شبهة جنائية في وفاة الطالب الكويتي، وأن أصابع الاتهام تشير إلى أن طالبين كويتيين من زملائه هما الشيخ يوسف الصباح ١٩عاما وهشام الجابري ١٨عاما متورطان في الجريمة، وتم القبض عليهما وبمواجهتهما اعترفا بضرب زميلهما، لمدة 3أيام متواصلة، وتبين أنهما وثّقا تعذيبه بالصوت والصورة، ولم تفصح أجهزة البحث الجنائي عن أسباب الجريمة حتى الآن .
وأشارت المصادر إلى أن المتوفى طالب مستجد بالجامعة وأنه كان في الحرم الجامعي وشعر بإعياء شديد سقط على إثره على الأرض وتجمع حوله زملاؤه وتم طلب الإسعاف له ونقله إلى أحد المستشفيات بالإمارة لمحاولة إسعافه إلا أنه كان قد فارق الحياة.
ولفت إلى أنه تم تحويل جثة المتوفى للمختبر الجنائي وذلك للتعرف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاة الطالب، وما إذا كان قد تعرض لنزيف داخلي أو كسور قد أفضت للموت وكذلك للتوصل للأسباب الحقيقية التي أدت للوفاة. وهل ورائها شبهة جنائية من عدمه؟.

الشارقة
ونوه المصدر إلى أنه تم تحويل ملف القضية لمركز شرطة الغرب للتحقيق في الواقعة ويتم التحقيق مع الشخصين الذين تم القبض عليهما، للتعرف على الواقعة والأسباب التي أدت للخلاف بينهم وما إذا كانت قد حدثت بينهما مشاجرة أدت الى تعديهما على المتوفى أم لا؟
وذكر زملاء الطالب المتوفى أن المجني عليه حضر إلى الجامعة في ساعات مبكرة من صباح أمس الأول ولوحظ عليه آثار ضرب مبرح في أماكن متفرقة في جسده، وبعد انتهائه من المحاضرات خرج متوجهاً إلى سكنه وهو في طريقه سقط على الأرض، وقام عدد من زملائه بمحاولة إسعافه، وتبين بعد نقله إلى المستشفى أنه تعرض للتعذيب في أماكن متفرقة في جسده مما أدى إلى وفاته، وتم تحويل جثمانه إلى الطب الشرعي .
وذكر بعض المقربين من المتهمين والتوفي ان الحادث سببه التنافس على حب فتاة من نفس الجنسية وان المتوفي والمتهم المنتمي للاسرة الحاكمة الكويتية تنافسا علي حب هذه الفتاة وهو الامر الذي دفع المتهمين الى تعذيبه لمدة ثلاثة ايام حتى وفاته لترك الفتاة له.
وضمن ردود الأفعال على مقتل الطالب الكويتي، قدَّم النائب خالد الشليمي تعازيه لأسرة الطالب، مطالباً وزارة الخارجية متابعة ومعرفة ملابسات وأسباب وفاته .
وحذّر النائب مشاري الحسيني من محاولة استغلال الحادث بما يسيء للعلاقات المتينة بيننا وبين الأشقاء في الإمارات، وطالب الجهات المعنية بكشف ملابسات الحادث في أقرب وقت .
وقال النائب سعد البوص: “نطالب وزارة الخارجية بمتابعة التحقيقات، وأن يشارك وفد كويتي من الداخلية والعدل للوقوف على ملابسات الحادثة وأسبابها” .
من جانبه، قال النائب سعدون حماد: “بعد التصريح بتعرض الطالب الكويتي المتوفى في الشارقة للتعذيب أطالب الخارجية بمتابعة القبض على الجناة وتقديمهم للقضاء” .
وطالب النائب السابق د . وليد الطبطبائي من وزارة الداخلية إرسال وفد أمني للتحقيق في ظروف مقتل الطالب الكويتي . وقال: “على وزارة الخارجية الكويتية أن ترسل وفداً أمنياً وقانونياً إلى الإمارات بأسرع وقت لمعرفة ملابسات مقتل الطالب العدواني وأسباب وظروف قتله” .
وطالب النائب السابق فلاح الصواغ وزارة الخارجية الكويتية بمتابعة ومعرفة أسباب مقتل الطالب الكويتي وتوضيح حقيقة الأمر .
وقال النائب السابق خالد شخير: “رحم الله الطالب مشعل العدواني، وألهم أهله الصبر والسلوان . . ويجب على الخارجية والسفارة الكويتية في الإمارات متابعة قضية مقتله لكشف ملابساتها” .
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إن الوزارة باشرت اتصالاتها بالجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للوقوف على تفاصيل الحادث المؤسف الذي راح ضحيته الطالب الكويتي مبارك مشعل مبارك في إمارة الشارقة صباح أمس .
وأضاف المصدر تعليقاً على الحادث أن وزارة الخارجية بدأت فور تلقيها نبأ وقوع الحادث بإجراء اتصالات عن طريق القنصلية العامة لدولة الكويت في دبي والمكتب الثقافي التابع للقنصلية لمعرفة ملابسات الحادث المؤسف ومتابعة التحقيقات التي تجريها السلطات هناك .
وأشاد المصدر بالجهود التي تبذلها السلطات الإماراتية المختصة وبالتعاون الذي أبدته في هذا الصدد مع القنصلية الكويتية والمكتب الثقافي في دبي لكشف ملابسات الحادث .
وأوضح أن الأشقاء في الإمارات أكدوا حرصهم على اطلاع المسؤولين في القنصلية على ملابسات الحادث وتفاصيل التحقيقات التي تجريها حالياً .
وأعرب المصدر عن بالغ حزنه وأسفه لوقوع هذا العمل المؤسف، مبتهلاً إلى الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *