الحياة داخل الجيل التالي من المنازل الغربية ستكون أشبه بالعيش داخل جهاز آي باد، حسبما تبين في معرض حول التصميم أقيم في باريس هذا الأسبوع.
لا داعي لفتح الصنبور أو رفع غطاء المرحاض، فأجهزة الاستشعار الذكية ستقوم بذلك بالنيابة عنك. كراسي المرحاض ستكون دافئة، وحوض الاستحمام سيتذكر كيف تفضل حرارة المياه، وسيتغير لون الجدران وتصميمها بلمسة واحدة.
يعلن فينسان بارو “27 عاما”، وهو مهندس معماري حائز على عدد من الجوائز، ويشارك في معرض ديزاينرز ديز في باريس “قبل بضع سنوات، عندما كان الناس يفكرون في المستقبل، كانوا يظنون انه سيكون هناك الكثير من المقابض والأزرار، لكن هذا غير صحيح. كل شيء سيتم بواسطة اللمس”.
ويشير الى انه”بعد عقد من الزمن، ستكون واجهات المباني مثل شاشات لمسية ثلاثية الأبعاد، تتواصل مع المارة او الطبيعة، وتتغير مع حركة الرياح ومع تغير الأخبار”.
ويرى بارو ان “الناس سيمشون على ارضيات تتغير أضواؤها وتنبعث فيها الحياة. وسيعاد تدوير المياه بالكامل داخل كل منزل. وعدا عن مياه الشرب، لن يكون هناك اي استهلاك للماء، حتى لدى الذين يملكون برك سباحة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫107 تعليقات

  1. هند
    إحنا ماشاء الله عندنا جيش أطفال وإذا صار الليل يتجمعون بالحوش ( باحة البيت / مزرعة البيت ) وتشوفين كل واحد فيهم إما ماسك صخره أو أجل الله القراء نعال ونازلين تحذف بالصراصير والبريعصى ( مثل السحليه ) حجمه صغير بحجم الاصبع أو كف اليد !
    تقعد الصبح تشوف مجزره بالحوش ضحايا ( صراصير وبريعصيات ) !
    إتصلى على ماريوس خليها تدز الاسعاف لنقل الضحايا 🙂

  2. تلفونها خارج الخدمة الظاهر أن ثدي بالين أثر فيهم ومش مخلصحم يودعوا هههههه
    لي عندك طلب ياأخ بلدوزر ماتبقاش تطويل لأننا محتاجين تعليقاتك

  3. طلبك على عينى وراسى بس ما أقدر بسبب الشغل وذكر البط !
    ودى أدخل كل يوم وأضحك معاكم !
    عموما إذا كنتى مشتاقه لتعليقاتى السطحيه !!!!!!!!
    إدخلى على WWW. إضحك دوت بلا كوم ؟

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    بس أبى أعرف متى ماريوس دخلت وإطلعت !
    موقع مسكون ؟

  5. اخي البلدوزر تحياتي
    انا في الليل اقراء فقط
    انت كتبت للاخت فجاوبتك ههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *