العربية.نت- يتحدثون في بريطانيا هذه الأيام عن شاب اسمه إين ديفيز، متزوج من مغربية له منها ابنان، فتخلى عنها وعنهما، واختفى أيضاً عن كل أهله، ليتضح فيما بعد أنه أصبح قاطعاً للرؤوس مع “داعش” في سوريا، بحسب ما تحرت عنه وسائل إعلام بريطانية، أهمها “غارديان أون صنداي” كما و”ديلي ميل”، أمس الأحد.

ديفيز، الذي أبصر النور قبل 30 سنة في حي فقير بلندن، كان بائعا للمخدرات مع عصابة يطلق عليه أفرادها اسم Biggz كلقب، طبقاً لما اتضح أثناء محاكمة زوجته أمل الوهابي، التي اعتقلها سكوتلانديارد في يناير الماضي، في اليوم الذي اعتقل فيه صديقة لها، مغربية الأصل أيضاً، وهي طالبة جامعية اسمها نوال مسعّد، وتصغر الوهابي البالغ عمرها 27 سنة بعام.

وكانت الوهابي ومسعّد، مثلتا أمام القضاء البريطاني لأول مرة بعد 8 أيام من اعتقال الأولى في بيتها بلندن، والثانية قبلها بساعات في مطار هيثرو اللندني، حين كانت تهمّ بالمغادرة إلى اسطنبول، وفي حوزتها رزم مالية مجموعها 20 ألف يورو، أي تقريبا 27500 دولار، موضوعة في المكان “السهل الممتنع” والمحظور، أي “محشوة” في ثيابها الداخلية تماماً.

حاكموا الصديقتين في جلسات متتالية على مراحل، انتهت الأسبوع الماضي ببراءة نوال مسعّد، بعد أن تم التأكد أنها كانت تحمل المال من دون أن تكون عالمة بوجهته النهائية. أما صديقتها الوهابي فأدانوها، وطلب الادعاء العام بسجنها بتهمة تمويل زوجها إين ديفيز، الناشط بالإرهاب ووالد ابنيها، وهما صغيران عمر البكر 5 سنوات، والثاني عام واحد، وفي 12 سبتمبر المقبل سيلفظ القضاء إدانته بحقها.

وكان ديفز، وهو أصلاً من غامبيا وله 12 أخا من أبويه، يعمل سائقاً لقطارات الأنفاق في لندن، ثم “تطورت” معه الحال فأصبح بائعاً للمخدرات، واعتقلوه في 2004 وأدانوه بالسجن لعامين، وفيه اعتنق الإسلام وتحول إلى متشدد، ثم منحرف، فغادر إلى سوريا ليساعد مع “داعش” في قطع الرؤوس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. من المؤكد انه تقريبا بنسبة 90% او لربما الكل من الدواعش
    هم من الحشاشين وبائعي المخدرات والعاطلين عن العمل المتسولين في الشوارع الذين لم يجدوا لقمة العيش ليكونوا خلية داعش الا هابية لضمان العيش منها على حساب الارواح البربئة التي تقتل في ارجاء المعمورة
    وهذا كله ظهر بعد سوء الأحوال الاقتصادية وبالتالي الاجتماعية التي في أوروبا بعد صدور العملة الأوربية الموحدة ( اليورو ) وأدت إلى هذه العواقب والكارثة التي لا تنتهي !!!!!!!!!!!!

  2. صباح الخير احلى نهى
    اسفة اختي شفت اسمك بعد مانزل التعليق .
    تحياتي

  3. من المؤكد انه تقريبا بنسبة 90% او لربما الكل من الدواعش
    هم من الحشاشين وبائعي المخدرات والعاطلين عن العمل المتسولين في الشوارع الذين لم يجدوا لقمة العيش ليكونوا خلية داعش الا هابية لضمان العيش منها على حساب الارواح البربئة التي تقتل في ارجاء المعمورة
    وهذا كله ظهر بعد سوء الأحوال الاقتصادية وبالتالي الاجتماعية التي في أوروبا بعد صدور العملة الأوربية الموحدة ( اليورو ) وأدت إلى هذه العواقب والكارثة التي لا تنتهي !!!!!!!!!!!!

    شكرا عراقية وفرتي علية الكتابة ** وانشاء الله تنجز روسهم
    سلامي لكي ولفاتن ولنها

  4. وسختو  ديننا  ربنا   ينتقم  منكم  ذبح و جلد و تخلف 
    ما  هادا  هو  ديننا  
    حاشا  لله  ان  تكونو  مسلميين  ….

  5. يعني اكيد ما كنا معتقدينهم اوادم اكيد انه جرائمهم ما تنتمي الى اي دين اللهم الا الدين اللي ابتكروه لروحهم وهو دين الشيطان
    الشيطان وحده يامر بقتل الابرياء العزل حاشا لله ان يامر بقتل ابنائه وخليقته

  6. طبعاً هاي هي الحقيقة
    كلهم قطاعي الطرق
    يتعاطون مخدرات
    خريجي السجون ( مغتصب + قاتل + سارق ) يعني لم يكونوا في السجن لأسباب سياسية
    هذا مايحتاج ذكاء
    اشكالهم وتصرفاتهم تدل على كل الأشياء اللتي ذكرتها
    اللعنة عليهم ان شاءالله نهايتهم قربت
    تحياتي للجميع

  7. سنوياً يدخل دين الإسلام عشرين الف امريكي
    لا اعتقد ان داعش ستؤثر على هذه النسبة . الناس في الغرب يقرأون كثيراً و لا بد يفهمون ماذا يجري في الشرق الأوسط بشكل عام رغم تعقيدات الأوضاع …

  8. ما اقبح الكذابين والكذابات …
    وما اجدرهم بالازدراء والاحتقار!!ا
    …………
    ارى المرء / ذكرا او انثى/ فيعجبني
    فان قيل انه او انها كذابة ..
    سقط او سقطت من عيني …
    انصح كثيرين على نورت بالتوقف عن الكذب لانه لا يليق لا بمسلم ولا بكافر ولا بذكر ولا بانثى ….وحتى الكفار العقلاء الذين يحترمون انفسهم نوراهم يترفعون عنه!!

  9. من يتكلم بلا دليل اوينشر اخبار بلا اثبات فهو كذاب ..لهذا انصح من لا يحب ان نظن بانه كذاب ان لا ينشر كلاما لا دليل لديه عليه ,,,,,,واقول :
    اسهل طريقة لمحاربة الكذب والكذابين
    هو السؤال عن الدليل
    …………
    اكثر الكذابين يستسهلون الكذب،لان كثيرا من الناس تعودوا ان لا يسالوا عن الدليل،.ولهذا فما اكثر الاكاذيب التي حشونا بها ادمغتنا منذ زمن طويل،واكتشفنا اننا كنا مغفلين بعد زمن طويل من الاستغفال،ولهذا فما اكثر الاساطير والسخافات والترهات..التي نراها منتشرة بين الناس في بلاد الاسلام، نتيجة لاهمال فكرة الدليل والاكتفاء بالثقة بالرجال.

  10. لا يعيب المرء ماضيه الذي تاب نته ..لكن يعيبه حاضره ,,,واستمراره بالكذب كما هو حال كثيرين على نورت!
    ……………
    ابو ذر الغفاري – رضى الله عنه
    ابو ذر الغفاري ..هو جندب بن جنادة…من قبيلة غفار التي كانت ذات شهرة مستفيضة بانها من اشهر قبائل قطاع الطرق–اي مثل اغلب الدويلات القائمة اليوم في بلاد الاسلام- وقد كان رجال هذه القبيلة مضرب الأمثال في السطو المسلح، والويل لمن يقع في أيدي أحد منهم، ولكن الاسلام الذي صنع من العرب شيئا مميزا في ما بعد،هو نفسه الذي صنع من غفار في الاسلام رجالا، ابعد ما يكونون عما كانوا عليه في الجاهلية،وهذا شان الاسلام في كل زمان ومكان، فالاسلام،ليس مجرد دين عبادات-وصوموا وصلوا- كما تريد له واشنطن واذنابها-بل هو مصنع للرجال الرجال، الذين يسطر التاريخ اسماءهم لافعالهم وبطولاتهم،باحرف من نور.

  11. أنه أصبح قاطعاً للرؤوس!!!!!! مع “داعش” في سوريا، بحسب ما تحرت عنه وسائل إعلام بريطانية، أهمها “غارديان أون صنداي” كما و”ديلي ميل”، أمس الأحد.
    …………
    هكذا روي الخبر بلسان الكفار …قاطعا للرؤوس
    ام بلسان المسلمين ….فيسمى مجاهدا
    واعجب من شخص يدعي انه مسلم يعيد كلام الكفار وكانه ببغاء ويتجاهل كلام الاسلام وكانه احمق!!

  12. يا بائع الكعك…….. ليت الكعك ما راحا
    بمناسبة ما يسميه السذج والمغفلون فوزا لاردوغان
    ……
    عندما تحين ساعة موت اردوغان …وياتيه ملك الموت ليقبض روحه – وكلنا سيحصل معه هذا، فهذا من الامور القليلة التي هي حتم على كل انسان، حتى على مرسي وحكام دويلات الاخوان-الذين اسكنوا انفسهم مساكن الذين ظلموا ولم يتعظوا على الاطلاق- اقول عندما يحتضر اردوغان، سيتمنى لو انه عاش ومات بائع كعك بسيط،ياكل خبزه- او كعكه- حلالا بعرق جبينه ، وليس خبزا مجبولا بالعار والشنار اي سحتا كمهر بغي….مقابل مظاهرته لاعداء الله وخيانته لله وامة الاسلام … !!!!
    وما قيل عن اردوغان يقال عن احلام مستغانمي، التي صفقت كثيرا،بل غالت في مدح اردوغان، على اثر الدمعتين الكاذبتين، اللتين ذرفهما بعد بهدلته في دافوس، وظن المغفلون انهما حزنا على اطقال غزة…..!!!!!!!ا
    اقول ان احلام هذه، سوف تتمنى ايضا، عند الموت، لو عاشت وماتت بائعة فول بسيطة على دوار الداخلية في عمان، او في احدى ضواحي مستعانم، تاكل فولها او خبزها، بالحلال.. بدل التصفيق للطغاة بخبث او غباء، واشاعة الفحشاء والمنكر، من خلال رواياتها التي تروج للحرام، وتزينه باسم الادب والرواية من خلال وراياتها الجنسية … !!!!!
    وما قلته عن اردوغان واحلام …اقوله عن كل الطغاة والادباء والكتاب والمشايخ، وعبيدهم الذين يصفقون لهم دون اي مبالاة بالحلال والحرام، اي دون مبالاة بما يرضي الله او يسخطه ..واقوله لكل من يقدس المشاهير والمشايخ..ويجعل كلامهم اولى بالطاعة والاحترام من كلام الله ورسوله.

  13. فكر يا مسلم …ثم اختر
    …………
    اعتدنا ان نقول خروف استرالي اوبقرة هولندية اوتيس نيوزلندي او سوداني
    لكن لا يقال خروفاو عجل مسلم او بقرة مسلمة ..مثلا !!
    هل تدرون لماذا ؟
    لان الخرفان والعجول والابقار وكل الدواب لادين لها ..وان كان لها اوطان اي حظائر وزرائب..وصدقا فانني عندما ارى من يتفاخر ببلده /او تتفاخر ..وليس بدينه… فانني اشعر انه خروف او عجل او انها نعجة او بقرة….ولهذا اقول :
    ….
    الدين…لتكريم البشرِ
    وحظائر سيكسِ….. للبقرِ
    فافخر ما شئت …..بان تفخرْ
    فالعاقل يفخر…………. بالافخرْ
    والاحمق يفخر………….. بالاخسر
    …………
    فبدينك….فافخر يا مسلم..فالمسلم يفخر بالاسلام
    اما من كان بلا دين …….وبلا عقل مثل الاغنام
    فترون تفاخره دوما…..بحظائر…شيدها الاجرام
    تحرسها للكفر مطايا ….اسموهم زورا الحكام
    سيّجها سيكس مع بيكو…لتكون سجونا ..للانعام
    هل يعقل ان يفخر حرُ…..او مسلمُ يوما بالارغام

  14. الى بعضهم
    ……
    لئن كنتُ محتاجاً إلى الحلم إنني … إلى الجهل في بعض الأحايين أحوجُ
    ولي فرسٌ للخير بالخير ملجمٌ ……….ولي فرسٌ للشر بالشر مسرجُ
    فمن شاء تقويمي فإني مقوَّمٌ ………. ومن رام تعويجي فإني معوَّجُ
    وما كنت أرضى الجهل خدناً وصاحباً ….ولكنني أرضى به حين أحرجُ

  15. في من هالنمرة كتير … في ناس بكرة رح تاكل كم بداعش يطلع من أدانيهم … وإنّ غداً لناظره قريب ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *