واس- نفذت وزارة الداخلية في السعودية اليوم “الأربعاء “حكم القتل تعزيراً في مواطن بعد أن أقدم على قتل والدته “سعودية الجنسية” خنقها حتى الموت، ثم فصل رأسها عن جسدها بسكين في محافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية.
وجاء في بيان من وزارة الداخلية: “أقدم مد الله بن سعدون بن نزال الشمري “سعودي الجنسية” على قتل والدته سحلة بنت مريمص بن ربيع الشمري “سعودية الجنسية” وذلك بخنقها حتى الموت، ثم فصل رأسها عن جسدها بسكين”.
وقال البيان: ” تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، ولكون ما أقدم عليه يعد جرماً عظيماً لا سيما والمقتولة والدته، وهي التي تسببت بعد الله في وجوده، ولكون ما أقدم عليه المدعى عليه مخالفاً لفطر الناس وطبائعهم في حسن البر بالوالدين، وأنه من أكبر أنواع العقوق، ما يدل على سوء نفسه وخبثها، الذي يستوجب كف أذاه، وردع غيره ممن يتعدى على حدود الله وأحكامه، فقد حُكم عليه بقتله تعزيراً”.


وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصُدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني مد الله بن سعدون بن نزال الشمري – اليوم الأربعاء الموافق 21 / 4 / 1433هـ ، بمحافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية.
وأكدت الوزارة حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين، ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. للاسف هدا ما يحصل في بلاد الحرمين الشريفين اقدس ماكان في ارض الي نزل عليه اشرف الخلق واعظم رسالة اين انتم من كلام الرسول الكريم وكلام الله عز وجل
    كل الاديان السماوية تنص على احترام الوالدين كما قال الله (وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً)
    .وفي الكتاب المقدس يقول بل جاءت الأم قبل الب في اللاويين ( 19 : 3 ) في الوصية : ” تهابون كل إنسان أمه وأباه ” ويصف المرنم الحزن العميق بالقول : ” كمن ينوح على امه ” ( مز 35 : 14 ) ، ونجد في كل سفر الأمثال تشدديداقويا لعى احترام البناء وطاعتهم لأمهاتهم ، وأ‘ظم راحة أو تعزية يمكن تصورها ، هيالتعزية التي تعزي بها الأم ابنها ( اش 66 : 13 ) .
    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. يارب انت ارحم الراحمين
    القتل في حقه قليل .. من الخطايا المميته ومن اكبر الذنوب ان لا تراعي الوالدين .. فكيف جريمة قتل ؟ خبر يبعث القشعريره في جسد الانسان .. الله يرحمها ويسكنها جناته .. ولا ننسى هنالك الجيد والسيء في كل المجتمعات بغض النظر عن جنسيته او ما ينتسب له .. ولو انا ضد القتل ولكن أؤيد القرار بالقتل لانه قتل اغلى ما في الوجود امه.. وليكون عبره لمن لايعتبر.

  3. ” انا متاكدة ان هذا الشخص يتعاطى شي خلاه يفقد الوعي والسيطرة على تصرفه الارعن
    وعنده حاجة مختلة غواه الشيطان فيها ليفعل هالفعلة الشنيعة والجائرة
    ” الله انا نعوذ بك من العق والعقوق وان يكون اهلينا قرة اعيننا واغفر لهما وللناس اجمعين ولي
    اعوذ بك ان اضل او اضلل “

    1. هنا .. مريم
      كيفك يا ست الستات ؟
      كنت مفكره نفس تفكيرك لان مستحيل شخص بكامل قوه العقليه يعمل عمله شنيعه ومقززه مثل هده الجريمه .. الله يرحمها وسيُحاسب في يوم الاخره اشد حساب . خسر نفسه وخسر امه .

      1. مسا الاحساس الجميل لصاحبته الرقيقة ندوش باتخلي الواحد يحبك بالعافية هههه تسلمين يا راعية الذوق ** وعم تضاربي علي كمان هههه

        1. هنا
          مافي احلى من اسمك وان شاءالله تشوفي كل الهنا
          ههههههههههههههههههه
          ماعاش اللي يتضارب عليكي هههههههههه هو مجرد تفكير .. ههههههه يلا يا ستي غيرت رأيي .

          1. لا مو هيك انا اكتب خواطر وانت الشاعرة هههه
            بس انت ما قراتي اخر شي كتبته يا ابنة الفرات الرقيقة

  4. استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
    يا مقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك ”
    وتوفاني على دين الاسلام مقرة وموحدة بوحدانيتك والوهيتك وان سيدنا محمد رسولك ونبيك وسيد المرسلين “

  5. صباح الخير حبي هنا كيف حالك
    اسعد الله مساكي نادية شلونك يا الغالية

    1. كاتيا
      تسلمين .. انت شواخبارك عساكي تكوني بالف خير يا ام ايمن الحليو .. ههههههه بالعراقي نقول حليو يعني اكثر من الحلو… انا بالف خير نحمده على نعمه .

    2. هلا وغلا لكاتي كيفك انتي مشكورة للسؤال عني هههه خففي من الهجوم صدقيني كلمة الحق ولا احلى منها ولا اطيب عند الله
      وانت بين ناس يا كاتي فيتوجب تراعي مشاعرهم وما تحامي عشي هن مجروحين ومتاذين منه
      ولا تفكري انو لما تهيني حدن تكوني خسرانة ورب العزة انك ما تقدري تكرهي شي ويكون محبته عند الله لااحق …
      معلش طولت عليكي يا عزيزتي
      ما حدن ماخد شي معه فلا تخسر دينك باشياء تكون عظيمة وبنظرك هينة
      الله ينور قلبك يا ام ايمن بالمحبة والخير “

  6. تسلميلي يا حبيبتي انا بخير وايمن بالف خير الله يسلمك
    انت الحليو 🙂

  7. لاجول ولا قوة الا بالله
    شو هالزمن اللي نحنا فيه
    وقدر يقتل أمه بهالبساطة وما تذكر تربيتها ولا سهرها عليه هالبني أدم الاعدام قليل عليه
    بس ما قالولنا شو السبب اللي خلاه يقتلها بهالطريقة البشعة

  8. اكيد هذا الشخص مريض نفسياً … مافي شخص بالعالم يقدر ان يقتل اهله اذا مو مريض او هاي بالمخدرات … واكيد اذا صح على نفسا راح ي بكي دم بدل الدموع .. حالتو مو طبيعية … الله يرحم أمه
    ..

  9. الظاهر انو جريدتنا تعشق السعودية ً

  10. فعلا ..اكيد ماكان بوعيه ….الله يستر علينا
    صورة الدم فظيعه ..

  11. للاسف هدا ما يحصل في بلاد الحرمين الشريفين اقدس ماكان في ارض الي نزل عليه اشرف الخلق واعظم رسالة
    عيب عليك ياكاتيا هذا الخبر كذب البلد هاي هي الوحيدة اللي طاهرة ومافيها فساد اخلاقي وناسها متقين ومحافظين على الدين الاسلامي مافي زنا ولا قتل ولا سرقات ما شاء الله عليهم يرفعوا الراس يالا نحتذي بهم
    لو في بلد ثانية اوكي صح كاتي
    تتصوري كم شخص بيظل بالمملكة اذا حبوا يطهروا البلد بصدق
    اكيد البلد بتصير مهجورة ههههه

  12. ماهو اخبار الدول بالدور بس اهضمهم اخبار رعاة الغنم بستمتع لسبب انهم بيفكرون انهم مو مثل غيرهم بالحوادث الانسانية والاخلاقية

  13. اللهم أحفظنا , ولكن ترى ما السبب وكم يبلغ عمر الأم وعمر الأبن ؟

    1. لأنهم لم يذكروا سبب الجريمة , ممكن من خلال العمر ممكن أبنى توقعات . وفعلا لن يغير شئ , لكنه لنفسى أنا حبيت أفهم . شكرا

  14. أعوذ بالله من عقوق الوالدين…هل هذا من علامات الساعة…يا لطيف ألطف…يا لطيف الطف…

  15. LAZM FI SBB
    IMMA MRDI
    AW 3RDI
    BM3NA SHAF SHI LA SM7 ALLAH AW ELSHIZOFRENIA
    ELKHBR MSH KAML LLASBAB
    L6FK YA ALLAH

  16. الحقيقة موجودة لمن يبحث عنها ولا داعي لتبييض الصورة بقناة العربية التي تتكلم عن الحرية والديمقراطية التي تناسب ال سعود ..ثم mbc التي تغذي تلك الحرية والشوق لها من قيادة النساء للسيارة الى لبس الالبسة الاوربية الخليعة الى تفاهات الغرب كله لتنفيس الشعب في السعودية والخليج ولكن لا ضير مادامت تلك المحطات تبث من الخارج لانها محرمة في السعودية وان كان تمويلها سعوديا ..والله غريب ..ثم كيف غاب هذا الخبر عن العربية نت

  17. لقد رسم هذا المجرم الوهابي للمهلكة الوهابية السعورية ومن خلال جريمته اليوم أبشع صورة لها في أذهان الناس في كل مكان من العالم، ولن تستطيع جيوش المنافقين والمأجورين في إمبراطوريتها الإعلامية المنافقة نفي أو رسم صورة مغايرة لما رسخ في أذهان الناس عن مهلكة الشر الوهابية هذه هي حقيقتهم ووحشيتهم فقد صارت مقاطع البلوتوث في الأجهزة الهاتفية النقالة (الموبايلات)، لأفلام عن حفلات قطع الرؤوس في المملكة الوهابية ألعاباً “عادية” يتناقلها الصغار، فأي جيل من الأطفال الفصاميين المجرمين الساديين الذين لا يرف لهم جفن لهذه الأهوال يخرجه اليوم ال سعود مع هذه التربية الوهابية فاي بشاعة هذه وأي فضاعة وأي خزي واي خسة واي عار؟

  18. العفو اخ الياس تحياتي الك ياطيب تركت لك سلام في احد المواضيع السابقة

  19. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ** قلبي على قلب ولدي وقلب ولدي من صخر **

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *